الجديد برس:

سأل مذيع قناة “روسيا اليوم” (RT) أسامة الحمد “من أعطاك الحق بتهديد ضيف على الشاشة؟”، بعد أن هدد الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين، أستاذ العلاقات الدولية صلاح قيراطة عبر الهواء مباشرة.

وفي حوار حول الاعتراف بدولة فلسطين ضمن برنامج “اسأل أكثر” على شاشة RT، قال كوهين: “أريد أن أقول أمراً واحداً مثل ما حذرته للتونسي الذي كان معكم من فرنسا وقام بتبرير عمليات مجازر 7 أكتوبر والسلطات الفرنسية تواصلت معه، أنا أحذره لضيفك إذا يبرر المجازر سنقوم بالأمر نفسه كما قمنا مع الضيف التونسي منذ أسبوعين”.

ورد عليه مذيع RT قائلاً: “تستخدم نفس الأسلوب الذي تستخدمه إسرائيل، أسلوب التهديد.. من أعطاك الحق بتهديد ضيف موجود على القناة كما أنت موجود؟ لماذا هذا الأسلوب أنت تهدد الضيف بغض النظر عن مواقفه كما تفعل إسرائيل مع الدول التي أعلنت الاعتراف بالدولة الفلسطينية”.

وقال كوهين عندها: “هذا ليس تهديداً، بل هو إذا برر المجازر فالقانون سيأخذ مجراه في دولته”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/05/مذيع-RT-يرد-على-الضيف-الإسرائيلي-إيدي-كوهين-بعد-أن-قام-بتهديد-نظيره-صلاح-قيراطة-في-حواره-حول-الاعتراف-بدولة-فلسطين1.mp4

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“لن تمر دون عقاب”.. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها

روسيا – حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب من الاستيلاء على الأصول الروسية المجمدة أو أرباحها، وشدد على أن أية محاولة لاستخدام هذه الأصول ستكون بمثابة سرقة ولن تمر دون عقاب.

وقال بوتين في لقاء عقده اليوم مع الكوادر القيادية في وزارة الخارجية الروسية بحضور الوزير سيرغي لافروف، إن الغرب بعد تجميد أصول واحتياطيات من النقد الأجنبي لروسيا يبحث عن طريقة لإيجاء غطاء قانوني من أجل الاستيلاء عليها، لكن السرقة ستبقى سرقة رغم الخداع، ولن تمر من دون عقاب.

وأضاف الرئيس الروسي أن الغرب من خلال سرقة الأصول الروسية سيتخذ خطوة أخرى نحو تدمير النظام الذي أنشأوه بأنفسهم.

وأشار إلى ازدياد انعدام الثقة في العملات الغربية بسبب قيودها، وقال إن “العالم يدرك أن أي شخص يمكن أن يكون التالي عندما يستولي الغرب على أصول دولته”.

ولفت إلى أن أوروبا يمكن أن تحافظ على نفسها كأحد مراكز التنمية في العالم إذا حافظت على علاقات جيدة مع روسيا.

وقبل أيام، أفادت المفوضية الأوروبية بأن أوكرانيا ستحصل على 1.5 مليار يورو من أرباح الأصول الروسية المجمدة في الاتحاد الأوروبي بحلول يوليو المقبل.

وجمد الغرب احتياطيات دولية لروسيا تقدر قيمها بنحو 300 مليار يورو في إطار العقوبات ونحو 200 مليار يورو من هذه الاحتياطيات موجودة في الاتحاد الأوروبي.

وحذرت روسيا مرارا من مصادرة أصولها أو استخدام عائداتها، مشددة على أن الإجراء ينتهك القوانيين الدولية، بدوره قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، في مقابلة مع RT جرى خلال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي، إن لدى روسيا عائدات من الأصول الغربية وسترد بقرارات مناسبة على مصادرة احتياطاتها من العملات الصعبة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “مستعدون لبدئها غدا”.. زيلينسكي يضع شرطا للمفاوضات مع موسكو
  • زيلينسكي: روسيا وقادتها “غير مستعدين لسلام عادل”
  • البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات “يوم روسيا” (صور)
  • هل يعترف حزب العمال البريطاني بفلسطين إذا فاز بالانتخابات؟
  • ترقيات مكالمات فيديو واتساب تجعلها أكثر شبهاً بـ Zoom
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهداف هدف إسرائيلي في حيفا بصاروخ كروز مطور (فيديو)
  • مسؤول إسرائيلي سابق: مكانة “إسرائيل” كقوة إقليمية أصبحت موضع شك
  • موعد إعادة عرض مسلسل «الصفارة» على قناة ON (فيديو)
  • “لن تمر دون عقاب”.. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها
  • صحفي إسرائيلي يثير جدلا في مصر بسبب تغريدة عن أهرامات الجيزة