عقد مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة اليوم الأحد اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور سامي ضيف القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم، وأعضاء المجلس من رؤساء لجان قطاعات المعاهد والخبراء وممثلي المعاهد العالية الخاصة.

 

في بداية الاجتماع، رحب وزير التعليم العالي بالأعضاء الجُدد في التشكيل الجديد للمجلس، متمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق.

واستهل وزير التعليم العالي الاجتماع بالاطمئنان على استعدادات المعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، مشددًا على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة بالمعاهد أثناء سير الامتحانات؛ لضمان تحقيق الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات.

وأكد وزير التعليم العالي حرص الوزارة على دعم المعاهد العالية الخاصة ومساعدتها على أداء دورها في المنظومة التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تطوير منظومة التعليم العالي الخاصة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المُستدامة.

وزير التعليم العالي يشيد بدور بنك المعرفة 

وأشاد وزير التعليم العالي بدور بنك المعرفة في دعم الجامعات والمعاهد في التصنيفات الدولية، وذلك من خلال تقديم الدعم الفني واللوجيستي اللازم، بالإضافة إلى توفير البيانات والمعلومات، والبرامج التدريبة التي تُساعد على تحسين أدائها.

ودعا وزير التعليم العالي المعاهد العالية إلى بذل المزيد من الجهود لتحسين أدائها في مختلف المجالات، بما يتماشى مع المعايير العالمية، وذلك لضمان تواجدها في التصنيفات الدولية، وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي.

ووجه وزير التعليم العالي بضرورة تفعيل دور اللجان الخاصة بتقييم الوضع الراهن للمعاهد ، والرؤية المستقبلية لتطويرها، وإعداد تقرير تفصيلي بذلك ، في إطار الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وسرعة تقديم المعاهد للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأكد وزير التعليم العالي الاهتمام بتطوير اللوائح الدراسية بالمعاهد من خلال لجان القطاع، ومتابعة التقييم المُستمر للبرامج الدراسية والكوادر البشرية بالمعاهد، وضمان استكمالها لجميع المُقومات والضوابط اللازمة لتقديم خدمة تعليمية جيدة.

ونوه وزير التعليم العالي أن الوزارة ستعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه المعاهد العالية الخاصة، وتقديم حوافز للمعاهد المتميزة، بما يضمن توفير بيئة تعليمية مناسبة.

ووجه وزير التعليم العالي بضرورة مشاركة المعاهد العالية في التحالفات الإقليمية الإستراتيجية التي وقعتها الوزارة، إيمانًا من الوزارة بأهمية دور المعاهد العالية في تحقيق أهداف هذه التحالفات وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وشدد وزير التعليم العالي على ضرورة التنسيق بين لجان القطاعات بالمجلس الأعلى للجامعات ونظيرتها بمجلس شئون المعاهد العالية الخاصة، وفق إطار مرجعي موحد لضمان جودة مخرجات العملية التعليمية في مختلف التخصصات.

وناقش المجلس عددًا من الموضوعات الخاصة بشئون المعاهد، وأكد خلالها المجلس على الالتزام الكامل بتنفيذ قانون المعاهد في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم العالى التعليم وزير التعليم العالي العاصمة الإدارية الجديدة المعاهد العالية المعاهد العالیة الخاصة وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى

الثورة نت/
رفع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بحلول عيد الأضحى المبارك.
وعبر حازب باسمه ونيابة عن قيادات وكوادر ومنتسبي التعليم العالي والمؤسسات التابعة لها عن آيات التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والشعب بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأكد أن عيد الأضحى يأتي هذا العام والشعب اليمني يخوض معركة مقدسة لنصرة الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية يشنها العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوربياً بالقتل والحصار والتجويع.
وأشار الوزير حازب إلى أن ما تحقق ويتحقق لليمن من إنجازات ومكاسب وانتصارات على كافة المستويات، يؤكد صوابية رؤية القيادة في إدارة شؤون البلاد، والمضي به في المسار الصحيح المتمثل في طريق الحرية والكرامة.
ولفت إلى أن الشعب اليمني وقيادته الحكيمة أثبتوا بموقفهم العظيمة بأنهم أهل المدد والنصرة والدرع الحصين للأمة .. سائلاً المولى عز وجل أن يعجل بالفرج والتمكين للشعبين اليمني والفلسطيني والنصر على الطغاة المعتدين.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى
  • عاشور يشارك في اجتماع وزراء التعليم العالي بـ «تجمع البريكس».. أنشطة وزارة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي يزور الجامعة الوطنية للأبحاث النووية ومعهد موسكو للعمارة
  • التعليم النيابية:الإقليم لا يعترف بما يصدر من وزارة التعليم الاتحادية
  • رفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية خلال عيد الأضحى
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيرة البيلاروسي
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالى يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المشترك