شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أخبار مصر الرئيس السيسى يوجه بمواصلة تقديم الدعم لأصحاب الحرف التراثية، نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على  رأسها اجتمhع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، مع نيفين .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أخبار مصر.

. الرئيس السيسى يوجه بمواصلة تقديم الدعم لأصحاب الحرف التراثية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أخبار مصر.. الرئيس السيسى يوجه بمواصلة تقديم الدعم...

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على  رأسها اجتمhع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، بأن الاجتماع شهد متابعة جهود الدولة لتعزيز الحرف التراثية والمنتجات اليدوية على مستوى الجمهورية، حيث وجه الرئيس بمواصلة تقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية، للمحافظة عليها وتنميتها، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور فعال في النمو الاجتماعي والاقتصادي، فضلاً عن المساهمة الهامة للحرف التراثية في الحفاظ على الهوية الوطنية والثراء الثقافي والحضاري لمصر.. وفيما يلى موجز لأهم الأنباء.

الحكومة تقرر تحمل صندوق الإسكان الاجتماعى التكلفة الزائدة بوحدات سكن كل المصريين

اعتمد مجلس الوزراء قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بتحمل الصندوق الزيادة في تكلفة إقامة الوحدات الجاري تنفيذها للمواطنين الحاجزين ضمن المرحلة الخامسة للمبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، بحد أقصى نسبة 10% من التكلفة المُتفق عليها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك من خلال زيادة سعر البيع بذات النسبة، وفقًا لما جاء بكراسة الشروط السابق طرحها للمواطنين والتي تضمنت أن الأسعار قابلة للزيادة في حدود نسبة 10% كحد أقصى، على أن تُعرض أي زيادة أخرى فى التكلفة لاحقًا في المراحل الختامية، وذلك بهدف استكمال تنفيذ هذه المبادرة المهم، التي تقدم لمنخفضي ومتوسطي الدخل من خلال توفير المسكن الملائم والارتقاء بنمط المعيشة.

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء جامعة خاصة باسم "الجامعة العالمية فى مصر"

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة خاصة باسم "الجامعة العالمية في مصر"، يكون مقرها التجمع الخامس، بمدينة القاهرة الجديدة.

وتعزز هذه الخطوة جهود رفع مستوى التعليم والبحث العلمي وإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتى المجالات، ومن المُقرر أن تضم الجامعة 10 كليات، هي: الطب، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، الصيدلة، العلوم الإدارية والاقتصادية، الإعلام، الهندسة، علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والطب البيطري.

طقس غد حار بأغلب الأنحاء شديد الحرارة جنوبا والعظمى بالقاهرة 35 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غد، الخميس، انخفاض طفيف بدرجات الحرارة ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، شديد الحرارة ركب على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على حلايب وشلاتين ، وفرص أمطار ضعيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مصدر بالكهرباء: تقليص تخفيف الأحمال ولا قطع للتيار من 12 صباحا لـ12 ظهرا

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بدأت تقليص فترات تخفيف الأحمال الكهربية، موضحا أنه لن يتم الفصل المؤقت للتيار الكهربى فى الفترة ما بين 12 صباحا حتى 12 ظهرا. 

وأضاف المصدر - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه من المتوقع أن ينتهى برنامج تخفيف الأحمال بنهاية شهر أغسطس الجارى، مع الانخفاض المتوقع فى درجات الحرارة. 

وذكرت بيانات مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج بلغت أمس الثلاثاء، 10 آلاف و450 ميجاوات. 

تنسيق الجامعات 2023.. استثناء أوائل الثانوية العامة من قواعد التوزيع الجغرافى

حدد قرار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى رقم 1885 لسنة 2023، والمنشور بالجريدة الرسمية بشأن نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية) والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية عام 2023 والمتقدمين للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2024/202، نظام قبول وترشيح أوائل الثانوية العامة فى الجامعات الحكومية والمعاهد.

وحدد القرار أن يكون توزيع 1500 طالب الأوائل على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة المصرية منهم، 500 علوم + 500 ریاضیات + 500 أدبي) ووفقًا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم، واستثنائهم من قواعد القبول الجغرافي المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الالكترونى.

"الوزارء" يطلق مبادرة "بنفكر لبلدنا" لتعزيز وخلق موارد مستدامة للنقد الأجنبى فى مصر

يطلق منتدى السياسات العامة، التابع لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع اليونيسيف، مبادرة "بنفكر لبلدنا"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، التى تستهدف طرح 50 فكرة مبتكرة، وذلك فى إطار رؤية وتوجهات الدولة المصرية لتعزيز تنافسية واستدامة الاقتصاد المصرى.

ويتم ذلك من خلال تنظيم مسابقة بحثية لتقديم أوراق سياسات متخصصة فى 5 محاور رئيسية هى: (تعزيز  الصادرات المصرية فى الأسواق الدولية، والاستثمار الأجنبى المباشر، وتعزيز إيرادات قطاع السياحة، وتعظيم تدفقات تحويلات العاملين بالخارج، وتعزيز إيرادات قناة السويس)، مما يسهم فى زيادة تنافسية الاقتصاد المصرى.

"الأرصاد" تحذر من أجواء شديدة الحرارة وتكشف أع

45.195.74.227



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أخبار مصر.. الرئيس السيسى يوجه بمواصلة تقديم الدعم لأصحاب الحرف التراثية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثانویة العامة الیوم السابع مجلس الوزراء أخبار مصر من خلال

إقرأ أيضاً:

الأسمر في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال: نتعهد بمواصلة الجهود لحماية أطفال لبنان

كتب النائب سعيد الأسمر لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال: "الأطفال هم أمل المستقبل، ويجب أن ينشأوا في بيئة تعليمية آمنة بعيدًا من العمل والاستغلال. نتعهد بمواصلة الجهود لحماية أطفال لبنان من العمالة وضمان حقهم في التعليم".

مقالات مشابهة

  • الأسمر في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال: نتعهد بمواصلة الجهود لحماية أطفال لبنان
  • حياة كريمة: «تقدر في 10 أيام» ساعدت 16 ألف طالب ثانوية عامة بالغربية
  • الرئيس السيسى: مصر حذرت مراراً من تبعات العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية
  • وزير الزراعة يوجه بمواصلة أعمال مكافحة الآفات والاهتمام بالمحاصيل الحقلية
  • أمير منطقة الجوف يوجه الإمارة والمحافظات والمراكز بمواصلة العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الثقافة يدشن مشروع دعم الحرف اليدوية في دار الحمد بصنعاء
  • بر مصر.. نشرة البوابة نيوز.. أخبار المحافظات اليوم الأحد 9 يونيو 2024
  • لأصحاب الأعمال الحرة والأنشطة التجارية.. جهز أوراقك لحجز شقق سكن لكل المصريين
  • القضية الفلسطينية التزام وأمن قومي مصري
  • الدبيبة يوجه وزارة الرياضة لدعم المنتخب الوطني لكرة القدم