شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الصناعات التحويلية تقفز 24 بالمائة في جازان بلغت 2,288 سجلاً تجارياً، ويعد قطاع الصناعات التحويلية من القطاعات الواعدة في رؤية المملكة 2030، حيث يشمل العديد من الأنشطة المهمة، من أبرزها بناء السفن، وصنع الأجهزة .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الصناعات التحويلية» تقفز 24 % في جازان.

. بلغت 2,288 سجلاً تجارياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الصناعات التحويلية» تقفز 24 % في جازان.. بلغت 2,288...

ويعد قطاع الصناعات التحويلية من القطاعات الواعدة في رؤية المملكة 2030، حيث يشمل العديد من الأنشطة المهمة، من أبرزها: بناء السفن، وصنع الأجهزة الكهربائية المنزلية، وصنع الأثاث، وصنع الآلات الموسيقية، وصنع الإلكترونيات الاستهلاكية، وصنع الحواسيب والمعدات الملحقة، وصنع معدات الاتصالات، وسبك الحديد والصلب، وإصلاح المعدات المعدنية.

وتشهد منطقة جازان نهضة صناعية كبرى، حيث تم إنشاء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، التي تستهدف توطين الصناعات الثقيلة والبتروكيماويات والتعدينية والتحويلية، بالإضافة إلى توفير الإمدادات الحيوية للطاقة، وتوطين صناعة السفن، والاستثمار في الثروات المعدنية والزراعية والحيوانية والسمكية، وتدشين ميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية في سبتمبر 2022، الذي يعزز الإستراتيجية الوطنية للصناعة ويحفز الصادرات.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الصناعات التحويلية» تقفز 24 % في جازان.. بلغت 2,288 سجلاً تجارياً وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی جازان

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات المصرية ينظم أول زيارة ميدانية للسفراء الأفارقة

نظمت لجنة التعاون الأفريقي في اتحاد الصناعات المصرية، برئاسة الدكتور شريف الجبلي، زيارة ميدانية لمدينة 6 أكتوبر الصناعية لعدد من السفراء الأفارقة.

ضم الوفد سفراء زيمبابوي وموريشيوس ورواندا والقائم بأعمال سفير تشاد، بالإضافة إلى وزير مفوض من دولتي غانا والكاميرون.

وهدفت هذه الزيارة إلى استعراض القدرات الصناعية المصرية وإمكانات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والدول الأفريقية حيث جاءت تلك الزيارة تماشيا مع الزيارات التي قام بها الدكتور رئيس مجلس الوزراء للمناطق الصناعية وبرعاية من المهندس محمد زكي السويدي رئيس الاتحاد وبمبادرة من لجنة التعاون الافريقي برئاسة الدكتور شريف الجبلي.

وتخللت الزيارة جولة في عدد من المصانع المصرية البارزة في قطاعات الصناعات الكيماوية والصناعات الدوائية وصناعة الملابس الجاهزة.

وقال الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية: "إن هذه الزيارة تأتي في إطار مبادرات اتحاد الصناعات المصرية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والدول الأفريقية.

وقد أتاحت هذه الزيارة للسفراء الأفارقة فرصة لمعاينة قدرات القطاع الصناعي المصري وإمكاناته في تلبية احتياجات الأسواق الأفريقية".

وأضاف الدكتور الجبلي: "أنه تماشياً مع رؤية الدولة المصرية في زيادة الصادرات إلى أفريقيا، تأتي أهمية هذه الزيارة لاستعراض قدرات الاقتصاد المصري وفتح آفاق أوسع للتعاون والاستثمار المتبادل بين مصر ودول القارة الأفريقية".

موضحا أنها كانت هذه فرصة قيمة للسفراء الأفارقة لرؤية قدرات التصنيع المصرية بأنفسهم. ونأمل أن تؤدي هذه الزيارة إلى علاقات اقتصادية أقوى وتدفقات استثمارية أكبر بين أفريقيا ومصر خلال السنوات المقبلة

هذا وقد أبدى السفراء الأفارقة حماسهم إزاء إمكانات التعاون المتزايد بعد هذه الزيارة المفيدة. حيث تُعد مثل هذه المبادرات أمرًا حاسمًا في تعزيز التجارة والاستثمار البيني الأفريقي في ظل استمرار تطور القاعدة الصناعية للقارة مرحبين بزيارات أخري للإطلاع علي أرض الواقع بالفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي المصري.

مقالات مشابهة

  • جزر القمر تقفز لصدارة المجموعة.. وليبيا تخسر أمام كاب فيردي في تصفيات المونديال
  • اتحاد الصناعات المصرية ينظم أول زيارة ميدانية للسفراء الأفارقة
  • بابل مجدداً.. حريق يلتهم محلا تجاريا في الجمجمة
  • من السيدة زينب لأوروبا.. طريقة تجهيز الجلود قبل الصناعة من الألف للياء 
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • اتحاد الصناعات: فرص واعدة للاستثمار في عدد من الدول الإفريقية
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • "إنتل" توقف توسعة بـ25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • تقرير: إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط