الرياض – مباشر: قال صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأحد، إنه واصل الاستثمار محلياً خلال عام 2022 في القطاعات والصناعات التي ستدعم تحول الاقتصاد المحلي.

وأضاف صندوق الاستثمارات العامة، في تقريره السنوي الصادر اليوم، أنه تم تأسيس 25 شركة جديدة واستثمار نحو 120 مليار ريال سعودي محلياً خلال العام 2022 في القطاعات الاستراتيجية.

ولفت الصندوق، إلى أنه حافظ على مساره التصاعدي وحقق تقدماً كبيراً طوال عام 2022م، مشيراً إلى تسجيل عام حافل بالإنجازات، حيث نجح في تأسيس شركات رائدة، وتعزيز شراكات جديدة، ودعم التقنيات المبتكرة لخلق عد أفضل للمملكة.

وكشف صندوق الاستثمارات العامة، عن استثمار 25.5 مليار ريال سعودي في "نيوم" خلال عام 2022م، مشيراً إلى إطلاق وجهتين رئيسيتين جديدتين في قطاع السياحة والترفيه عن طريق "نيو"، وهما "تروجينا"، و"سندالة".

ويستهدف صندوق الاستثمارات العامة المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بواقع 1.2 تريليون ريال بشكل تراكمي بنهاية عام 2025م، والمساهمة في المحتوى المحلي بنسبة 60% عبر الصندوق والشركات التابعة له، واستحداث 1.8 مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة، وأن تصل استثماراته المحلية الجديدة 150 مليار ريال سعودي سوياً كحد أدنى.

وبحسب التقرير، منح صندوق الاستثمارات العامة في عام 2014 صلاحية تأسيس الشركات الجديدة داخل المملكة وخارجها دون الحصول على موافقة مسبقة من مجلس الوزراء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: صندوق الاستثمارات العامة ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

المملكة تطلق صندوقًا بقيمة مليار ريال للاستثمار في شركات أشباه الموصلات .. فيديو

الرياض

أعلنت المملكة اليوم الأربعاء، عن إنشاء صندوق بقيمة تصل إلى مليار ريال للاستثمار في شركات أشباه الموصلات التي تخطط لبدء عملياتها بالمملكة.

وجاء ذلك خلال منتدى مستقبل أشباه الموصلات المقام اليوم في الرياض، حيث يستهدف الصندوق أن يصل عدد شركات أشباه الموصلات العاملة في المملكة إلى 50 شركة خلال الـ 5 أو 6 سنوات القادمة.

ويعمل الصندوق على تدريب وتوظيف خمسة آلاف مهندس في تصميم أشباه الموصلات، بحلول 2030، إضافة إلى جذب 25 خبيراً من الطراز العالمي من خلال برنامج الإقامة المميزة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/mQ0E3Vx2HOjp9ZDu.mp4

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات: 600 % طلبات اكتتاب بـ «الإسترليني»
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تسعيرًا لأول عرض سندات بالجنيه الإسترليني
  • المملكة تطلق صندوقًا بقيمة مليار ريال للاستثمار في شركات أشباه الموصلات .. فيديو
  • أصول صندوق الثروة الوطني الروسي ترتفع بقوة في شهر
  • "السيادي السعودي" يصدر سندات بـ650 مليون جنيه إسترليني
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تسعيراً ناجحاً لأول عرض سندات بالجنيه الإسترليني
  • ضمن استراتيجيته لتنويع مصادر تمويله.. صندوق الاستثمارات العامة يعلن تسعيرًا ناجحًا لأول عرض سندات بالجنيه الإسترليني
  • بـ650 مليون جنيه.. صندوق الاستثمارات العامة يعلن تسعيراً ناجحاً لأول عرض سندات بالجنيه الإسترليني
  • صندوق الاستثمارات العامة يصدر أول سندات بالجنيه الإسترليني بقيمة 650 مليوناً
  • نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات