المصري اليوم:
2024-06-02@14:18:27 GMT

رئيس الوزراء يتوجه إلى الأردن في زيارة رسمية

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

رئيس الوزراء يتوجه إلى الأردن في زيارة رسمية


يغادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، مطار القاهرة الدولي، متوجهاً إلى المملكة الأردنية الهاشمية، في زيارة رسمية يرأس خلالها وفد مصر فى اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، والتي تَعقدُ اجتماعاتها غداً الاثنين بالعاصمة الأردنية عمان.

أخبار متعلقة

«مدبولى» يتابع موقف انتقال الوزارات إلى «العاصمة الإدارية»

مدبولي: مصر تتمتع بإمكانات هائلة وواعدة في مجال إنتاج الطاقة المتجددة بأسعار تنافسية

مدبولي: الجهود الوطنية المصرية شهدت طفرة هائلة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر

ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وفد رسمي رفيع المستوى، يضم: المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسن شحاتة، وزير العمل.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص البلدين على انتظام دورية انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن، برئاسة رئيسي الوزراء، كآلية فاعلة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

ومن المنتظر أن يتم التوقيع غداً على عدد من الوثائق ومذكرات التفاهم فى مجالات مختلفة تتضمن الصحة والتدريب المهنى والتخطيط والإعلام والتأمينات والشئون الاجتماعية.

رئيس الوزراء الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة مطار القاهرة الدولي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين رئيس الوزراء مطار القاهرة الدولي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار شهر مايو من عام 2024 الجاري، وذلك عبر تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة.

وخلال التقرير، لفت الدكتور حسام المصري، إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا خلال شهر مايو المنقضي، شملت الاستجابة لعدد 1028 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وأضاف المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمَّن إصدار 213 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لعدد 116 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 27 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه خلال شهر مايو، تم إصدار 38 قرارًا، من رئيس مجلس الوزراء، خاصًا بالحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 102 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 32 حالة.

كما استعرض التقرير جهود اللجنة بشأن القوافل الطبية بالمحافظات، خلال الشهر الماضي، حيث أوضح الدكتور حسام المصري، أنه تم إجراء الكشف على 3765 مواطنًا ضمن قوافل اللجنة بمحافظة مطروح، وتقديم 535 نظارة طبية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • مدبولي يُتابع جهود «استغاثات الوزراء» خلال مايو.. «استجابة لـ1028 حالة»
  • وزير الخارجية يتوجه لإسبانيا في زيارة تستهدف التشاور حول مستجدات القضية الفلسطينية
  • وزير الداخلية يغادر إلى مصر في زيارة رسمية
  • جلالة السلطان يمنح وسام آل سعيد لملك الأردن
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي
  • انطلاق أعمال الاجتماعات الفنية التحضيرية للجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة
  • ملتزمون ببرنامج الطروحات.. مدبولي يعقد اجتماعًا افتراضيًا مع أكثر من 200 مستثمر عالمي
  • «مدبولي»: نعمل على تعزيز وجود المستثمرين وطمأنتهم وتحسين مستويات الشفافية