تعد مصروفات الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسة جامعة الإسكندرية والأوراق والشروط المطلوبة للتقديم، واحدة من أهم احتياجات طلاب الثانوية العامة في الوقت الراهن المتقدمين إلى تنسيق الكليات أملا في الحصول على مكان بتلك الكلية.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية مصروفات الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسة جامعة الإسكندرية والأوراق والشروط المطلوبة للتقديم بحسب الإعلان الرسمي من الكلية.

مصروفات الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسة الإسكندرية 

وتبلغ المصروفات الدراسية في كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسة بالإسكندرية لطلاب المستوى الأول 1280 جنيها، وهي الرسوم الأساسية المقررة على الطالبات يضاف لها مبلغ 90 جنيها رسوم الكشف الطبي.

فيما تتمثل مصروفات الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسة في جامعة الإسكندرية على جميع طلاب المستوى الأول المرشحين بالكلية مبلغ 1280 جنيها وهي الرسوم الأساسية المقررة على الطلاب، بالإضافة لمبلغ 10 جنيهات مخصصة للتربية العسكرية للطلاب الذكور، بإجمالي 1290 جنيها، يضاف إليها 90 جنيها رسوم الكشف الطبي.

وعلى الطالب إيداع المبالغ المشار إليها ببطاقة الدفع الإلكتروني المسجلة باسمه الرسوم الدراسية، بالإضافة إلى رسوم الكشف الطبي مع إضافة مبلغ 50 جنيها إضافية لخصم العمولة البنكية والحفاظ على رصيد بالبطاقة.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسة الإسكندرية

- أصل شهادة الثانوية العامة.

- صورة بطاقة الترشيح.

- أصل شهادة الميلاد بالعلامة المائية.

- عدد 6 صور شخصية.

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب (الأصل للاطلاع)

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر (الأصل للاطلاع)

- أصل الحافز الرياضي (إن وجد)

- نموذج 2 جند و6 جند اللطلاب الذكور

- استمارة تسجيل البيانات على نظام mis مطبوعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية جامعة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

غرفة الإسكندرية تستقبل المستشار الاقتصادي الأمريكي لبحث سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية المستشار الاقتصادي الأمريكي راجيف واداوني، وذلك لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

في بداية اللقاء رحب أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية بالحضور، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الأمريكية ممتدة ومستمرة على كافة المستويات منذ سنوات عديدة، وهناك تعاون في الكثير من المجالات والقطاعات.

وأضاف أن غرفة الإسكندرية ترحب بالتعاون المستقبلي مع الجانب الأمريكي لتعزيز التبادل التجاري بين الجانبين، وزيادة حجم الاستثمارات خاصة في قطاع التجارة والتكنولوجيا.

 

من جانبه، أكد المستشار الاقتصادي الأمريكي راجيف واداوني أن تلك الزيارة تعد هي الثالثة له لمحافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن أولويتنا في الوقت الحالي القيام بعدة جولات في العديد من المحافظات، بهدف عقد لقاءات مشتركة ومناقشة الأوضاع الاقتصادية الحالية وتأثيرها على الأقليم.

الولايات المتحدة الأمريكية تدعم القرارات الاقتصادية الأخيرة

وأضاف خلال كلمته أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم القرارات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها مصر لتحسين الأوضاع الاقتصادية، مؤكدًا أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح.

وأشار إلى ضرورة تعزيز التعاون في العديد من القطاعات المختلفة بين الجانبين الأمريكي والمصري.

في نفس السياق، أشار الدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة أن مصر تعد فرصة جيدة للاستثمارات الأمريكية، فتعد مصر سوق كبير له ميزة تنافسية خاصة، وهناك العديد من فرص التعاون بين الجانبين المصري والأمريكي، لزيادة التبادل التجاري بين الجانبين.

وأكد أنه أيضًا يمكن التعاون المصري الأمريكي فيما يتعلق بعمليات إعادة التعمير في العراق وسوريا وليبيا، إضافة إلى التعاون في قطاعات عديدة.

كما اقترح خلال كلمته بإنشاء غرفة أمريكية أفريقية، وغرفة يورومتوسطية أمريكية، تستهدف تنشيط العلاقات التجارية الاقتصادية، خاصة وأن رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية أحمد الوكيل، يرأس "الاسكامي"، واتحاد الغرف المصرية والأفريقية.

جاء ذلك بحضور أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، والدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة، وعمرو مصيلحي سكرتير الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة المهندس أحمد الكاتب، والمهندس البديوي السيد، والمهندس أشرف أبو إسماعيل، ومحمود مرعي، والمهندس محمد فتح الله، ومحمد حفني، وريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال.

مقالات مشابهة

  • غرفة الإسكندرية تستقبل المستشار الاقتصادي الأمريكي لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يشهد اصطفاف المركبات والمعدات الهندسية
  • السجن المؤبد لمندوب مبيعات اختلس أموال عملاء بالإسكندرية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لـ"معلومات الوزراء" بجامعة القاهرة
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في المؤتمر العلمي لمركز المعلومات بمجلس الوزراء
  • رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • رئيس جامعة طنطا يُشارك في فعاليات المؤتمر السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في المؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات لرئاسة الوزراء
  • رئيس «معلومات الوزراء»: التعاون مع جميع الأطراف يحقق مستقبل أفضل لمصر
  • «معلومات الوزراء» يعلن أجندة وبرنامج عمل مؤتمره العلمي السنوي بالتعاون مع جامعة القاهرة