تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، فعاليات وأنشطة المكتبة المتنقلة الخاص بصندوق مكتبات مصر العامة، مؤكدًا أهمية دور المكتبات المتنقلة لتقديم خدماتها للجمهور في قرى المحافظة والمراكز النائية وخاصة قرى "حياة كريمة"، والوصول لأكبر قدر من المستفيدين، وفقا لخطة الدولة الاستراتيجية للمشاركة في بناء الإنسان المصري، واكتشاف الموهوبين، وممارسة الأنشطة الثقافية والفنية.

أخبار متعلقة

مصرع شخص وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم بصحراوي المنيا

استمرار منافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مخفضة بقرى ومراكز المنيا

ضبط 91 مخالفة متنوعة بالمخابز البلدية والأسواق في المنيا

حملات لإزالة الإعلانات المخالفة وخفض الإنارة العامة بميادين المنيا

وفى ذات السياق، قالت الدكتورة أمل عليوة مدير مكتبة مصر العامة، إن المكتبة المتنقلة تواصل تنفيذ أنشطتها الفنية والثقافية بمدرسة العروبة بمدينة مطاي ومركز شباب قرية بردنوها على مدار يومين بالتنسيق مع إدارة الأمومة والطفولة ووحدة حماية الطفل بمجلس مدينة مطاي، وذلك لنشر الوعي والثقافة من خلال التعريف بدور المكتبة وأنشطتها وخدماتها، حيث تقدم المكتبة المتنقلة العديد من الأنشطة للأطفال والسيدات في محيط تواجدها.

اخبار المنيا أعضاء البرلمان في محافظة المنيا مكتبة المنيا المكتبة المتنقلة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار المنيا المكتبة المتنقلة زي النهاردة المکتبة المتنقلة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع نشاطات مكتبة مصر العامة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، جهود مكتبة مصر العامة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لتنمية الإنسان".

وصرحت أمل رجب مدير مكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية، أنه تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات أمس، بطوسون بنطاق مركز ومدينة الإسماعيلية، بهدف تنمية مهارات الأطفال وتشجيعهم على الإبداع، وأيضًا تم تنفيذ عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية لتحسين مهاراتهم من خلال المكتبة المتنقلة.

وتضمَّن برنامج الزيارة تقديم البرامج المخصصة للفئة العمرية (من سن ٦ إلى ١٨ عامًا)، والتي تركز على تحسين المهارات وزيادة الكفاءات بسوق العمل من خلال مبادرات لتدريب الشباب وتنمية مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وقام فريق عمل المكتبة بالتعريف عن المكتبة وطريقة العضوية والخدمات والكورسات والأنشطة المختلفة التي تقدمها المكتبة، مع تقديم هدايا تذكارية على المشاركين.

كما نفذت ورشة تلوين للأطفال للتعريف بطرق دمج الألوان وترتيبها، بالإضافة إلى ورشة البازل بالتوقيت والسرعة حيث انتهت الورشة بمسابقة بين المجموعات.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، وفي ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بإطلاق مبادرة" بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بمردود إيجابي خلال فترة وجيزة.

وإلى جانب اهتمام المبادرة بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل، وترتكز أيضًا على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفعالية في عملية التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع نشاطات مكتبة مصر العامة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية"
  • مكتبة مصر العامة تختتم فعالياتها الصيفية
  • ضمن مبادرة "بداية" تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط بالمنيا
  • مهرجان رياضي بمركز شباب شندويل في سوهاج ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مبادرة"بناء الإنسان" تواصل أنشطتها جنوب قنا
  • بفعاليات متنوعة.. مكتبة مصر العامة بالدقي تشارك في «بداية جديدة»
  • مكتبة مصر العامة بالدقي تشارك في «بداية جديدة» بفعاليات وأنشطة متنوعة
  • بداية جديدة.. جامعة المنيا تطلق ثانى قوافلها المتكاملة لتقديم خدماتها لأهالى قرية 5 بمركز العدوة
  • ضمن مبادرة «بداية».. انطلاق فعاليات الملتقى الترويحي والترفيهي بمركز شباب كفر الزيات
  • محافظ الأقصر يفتتح مكتبة مصر العامة بمدينة طيبة الجديدة (صور)