انتقد وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اللقاء الذي جمع زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد مع وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، الثلاثاء.

وعبر حسابه على تطبيق "إكس" (تويتر سابقا)، قال كوهين، منتقدا لابيد: "هناك حكومة تأتي بصفقات سلام تاريخية، وهناك وزير خارجية سابق يحب الأضواء".

وأضاف: "نحن نتعهد بإبرام المزيد من الاتفاقيات، حتى يكون لدى لابيد المزيد من الأشخاص لالتقاط الصور معهم".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، كشفت وسائل إعلام عبرية عن عقد وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، اجتماعا مع زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس الوزراء السابق يائير لابيد.

وبحسب القناة 12 العبرية، فقد بحث الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد في إيطاليا واستغرق أكثر من 3 ساعات، سبل تعزيز العلاقات الإسرائيلية الإماراتية.

اقرأ أيضاً

وسط مقاطعة لحكومة نتنياهو.. وزير الخارجية الإماراتي يلتقي زعيم المعارضة الإسرائيلي

وقالت القناة إن زعيم المعارضة الإسرائيلية عبّر عن سعادته بلقاء بن زايد، معتبرًا إياه "صديق وشريك".

وذكر لابيد أنه وبن زايد وضعا معا أساسا للعلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات، معربا عن أمنيته بمواصلة التعاون بين الجانبين الإسرائيلي والإماراتي من أجل تعميق وتعزيز العلاقات المشتركة.

שמחתי לפגוש היום את חברי ושותפי לדרך, עבדאללה בן זאיד, שר החוץ האמירתי, באיטליה.

דנו על שיתופי הפעולה האסטרטגיים, היחסים עם מדינות המפרץ ועל קידום פרויקטים, בכדי שנוכל להמשיך לשתף פעולה ולהעמיק את האינטרסים המשותפים ואת היחסים בין המדינות. pic.twitter.com/kdklba1Mdt

— יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) August 8, 2023

وذكرت القناة العبرية أنه منذ تشكيل حكومة بنيامين نتنياهو، في يناير/كانون الثاني الماضي، لم يلتق أي مسؤول إسرائيلي مع نظيره الإماراتي.

وأشارت القناة إلى أن اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، للمسجد الأقصى قبل أشهر، قوبل باستنكار أبوظبي، إذ وصفت تلك الخطوة بالخطيرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إيلي كوهين يائير لابيد وزیر الخارجیة بن زاید

إقرأ أيضاً:

رئيس الفلبين وعبدالله بن زايد يبحثان العلاقات الثنائية

مانيلا (وام)
استقبل فخامة فرديناند ماركوس جونيور، رئيس جمهورية الفلبين، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، في القصر الرئاسي بالعاصمة مانيلا، وبحضور السيدة الأولى لويز أرانيتا ماركوس، حرم الرئيس الفلبيني.

ونقل سموه لفخامته، خلال الاستقبال، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته للفلبين وشعبها التقدم والازدهار.

فيما حمله فخامته تحياته وتقديره إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها دوام الازدهار والرخاء، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين.

وجرى، خلال اللقاء الذي عقد أمس، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى مانيلا، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز مسارات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية الفلبين، بما يخدم مصالحهما المتبادلة، ويعود بالخير على شعبيهما، واستعرضا مسيرة هذه العلاقة، حيث يحتفي البلدان العام الجاري بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية في 19 أغسطس 1974.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: حريصون على تطوير القطاع الرياضي وهدفنا تحقيق مراكز متقدمة إقليمياً ودولياً منصور بن زايد يطلع على موسوعة «الاتحاد»

كما تناولت مباحثات الجانبين التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تطلع دولة الإمارات إلى ترسيخ علاقات مزدهرة مع جمهورية الفلبين الصديقة، بما يدعم الخطط التنموية للبلدين.

وأشار سموه إلى وجود رغبة وإرادة مشتركة من البلدين لدفع مسارات التعاون نحو آفاق أرحب من النمو والتطور، خاصة مع مساعيهما للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة تعزز زخم التعاون، لاسيما على الصعيد التجاري والاستثماري.

وأعرب سموه عن تقديره العميق لدور الجالية الفلبينية المقيمة في دولة الإمارات والداعم لخطط وبرامج الدولة التنموية في مختلف القطاعات.
حضر اللقاء محمد عبيد سالم القطام الزعابي، سفير الدولة لدى الفلبين، وسعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: ما يحترق ليس الشمال فقط بل الردع الإسرائيلي أيضًا
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة تخلت عن تل أبيب ويجب استبدالها فورًا
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة تخلت عن البلاد.. ويجب استبدالها فورا
  • رئيس الفلبين وعبدالله بن زايد يبحثان العلاقات الثنائية
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: إذا كانت الصفقة تعني وقف الحرب فليوقفوها ويعيدوا المحتجزين
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: يتعين علينا التأكد من أن حماس لن تبقى في السلطة في غزة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: "يجب التوصل لاتفاق وإتمام الصفقة على الفور مع حماس"
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو إلى إبرام صفقة فورية مع حماس بعد الإعلان عن مقتل 4 أسرى
  • لابيد يجدد عرضه لنتنياهو
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يجدد عرضه لنتنياهو بمنحه شبكة أمان سياسية إذا وافق على صفقة التبادل