تنظم دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء بدار أوبرا دمنهور بمشاركة نخبة من الفرق الغنائية المتميزة، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة ١١ أغسطس  حتى يوم ١٤ أغسطس.

يفتتح فعاليات المهرجان فريق على مر الأجيال الذي تم تأسيسه عام ٢٠١٥ ،والذي يتميز بطابع خاص وهو دمج الآلات الشرقية والغربية، والمزج بين الموسيقى القديمة والحديثة، ويشارك بالحفل المطرب محمد الخولي والمطرب ياسر  سعيد.

كما يحيي الليلة الثانية من فعاليات بالمهرجان كورال الكيان بقيادة المايسترو أحمد الرياني الذي قاد العديد من الفرق الغنائية الحائزة على المركز الأول على مستوي الجمهورية خمس سنوات متتالية فى مسابقات عديدة. 

ويحيي الليلة الثالثة من فعاليات المهرجان فصل الغناء العربي لكورال تنمية مواهب أوبرا دمنهور والإسكندرية بقيادة المايسترو الدكتور محمد حسني.

وتختتم فعاليات المهرجان بدمنهور بحفل غنائي للمنشد أحمد العمري الحاصل علي المركز الأول في مسابقة الفائزون الدولية، والمركز الأول في مسابقة أندي الأصوات بجامع الأزهر الشريف، والمركز الأول في مسابقة إبداع كمدرب لجامعات مصر ، والمركز الأول في مسابقة إبداع 

كما قام بإحياء حفل إفتتاح مسجد مصر المركز الثقافي الإسلامي واحتفالية ليلة القدر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب إحيائه العديد من الحفلات علي مسارح مصر المختلفة.

وقد قدمت دار الأوبرا تذاكر الحفلات بأسعار مخفضة حتى تتناسب مع جميع شرائح المجتمع؛ من أجل إتاحة الفرصة لمختلف الفئات الاجتماعية لحضور مختلف الحفلات الفنية والغنائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفلات متنوعة في المهرجان الصيفي علي مسرح الأول فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

المهرجان المصري الأمريكي للسينما يطلق مسابقة "إبداع وأجيال" في دورته الرابعة

أعلنت إدارة المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، إطلاقها مسابقة "إبداع وأجيال"، ضمن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان، التي تقام تحت شعار "نيويورك بتتكلم عربي والعودة إلى الأصالة"، المقرر انعقادها خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر المقبل، بولايتي نيويورك ونيوجيرسي الأمريكيتين.

قال رئيس المهرجان الكاتب الصحفي صفوت يوسف، إن المسابقة حدث فني كبير تم استحداثه ضمن خطة المهرجان، بالتعاون مع الأكاديمية المصرية الأمريكية للآداب والفنون والعلوم الإنسانية، لدعم المواهب من الجاليات العربية بأمريكا والشباب من الوطن العربي، موضحا أن المسابقة تقدم من خلال قسم الفنون بالمهرجان، وتم فتح باب التقديم للراغبين في الانضمام للمسابقة حتى 15 أغسطس المقبل، على أن يتم إعلان أسماء الفائزين في أول نوفمبر المقبل.

إبداع وأجيال

وتقام مسابقة "إبداع وأجيال" في كل فروع الإبداع والإعلام، حيث تشمل عدة أقسام، منها مسابقة "تقديم البرامج"، ويتم من خلالها اختيار أفضل مقدم أو مقدمة برنامج، ويكون الانضمام لها عن طريق تقديم مقطع فيديو لمدة ثلاث دقائق، يشمل طرح مشكلة أو فكرة أو عرض لكتاب أو لحدث أو تعليق على خبر في شكل مقدمة، وأيضا مسابقة في "التمثيل"، ويرشح بها أفضل ممثل أو ممثلة.

وتشمل أيضا مسابقة "الترانيم والإنشاد الديني"، وتهدف إلى إبراز المواهب الجديدة من المنشدين والمرنمين، في محاولة لعودة الرواد والعظماء في هذا المجال، ومسابقة في الموسيقى والغناء، لاختيار أفضل عازف أو عازفة وأفضل صوت غنائي، وأيضا مسابقة في "التصوير والفن التشكيلي"، بالإضافة إلى مسابقة لاختيار أفضل فيديو "يوتيوب" عبر منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة
  • المهرجان المصري الأمريكي للسينما يطلق مسابقة "إبداع وأجيال" في دورته الرابعة
  • تفاصيل وموعد حفل وجدان في ساقية الصاوي
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • "أمل طويلة" شاعرة تحصد المركز الأول في جائزة الدولة للمبدع الصغير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • «دوار بحر» و«الثأر ورحلة العذاب» في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • موعد حفل فارس قطرية المقبل