أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أنه- في إطار حرص الجامعة على دعم قدرات ومهارات طلاب الجامعة، وضمان تأهليهم لسوق العمل مستقبلا ورفع قدراتهم تم عقد برتوكول التعاون المشترك بين الجامعة و بنك فيصل الإسلامي المصري من أجل تحقيق تلك الأهداف.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة لوفد بنك فيصل الإسلامي المصري برئاسة السيد محمد المرسي مدير منطقة القناة و الدلتا لبنك فيصل، في حضور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة أن برتوكول التعاون يتضمن العديد من البنود منها التدريب الصيفي لطلاب الجامعة داخل فروع البنك، كما يتضمن الشمول المالي والخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك لأعضاء هيئة التدريس و الطلبة و العاملين بالجامعة، ويتضمن البرتوكول أيضا التسهيلات بين الطرفين المقدمة للباحثين و الدارسين.

وأشار الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن البرتوكول يقضي بإيفاد عدد من الطلاب للتدريب ببنك فيصل الإسلامي المصري خلال فترة الأجازة الصيفية، حيث يتم إلحاق الطلاب للتدريب على الأعمال التي تتم بالوحدات التنظيمية بالمركز الرئيسي للبنك و فروعه، كما يتيح البروتوكول تسهيل فتح حساب مصرفي بالبنك خاص بالشمول المالي للطلاب، وفقا للضوابط المعمول بها.

كما يمنح البنك شهادة معتمدة بإتمام التدريب للطلاب الذين شاركوا في فترة التدريب بالبنك. ومن ناحيته- أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن البرتوكول يتضمن إتاحة المجلات البحثية للكليات المختلفة عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة.

كما تقدم الجامعة خصومات للسادة العاملين بالبنك على شهادات الماجستير المهني، كما يسمح البروتوكول للبنك بالحصول على رسائل الماجستير و الدكتوراه بالجامعة بصيغة CD، وكذلك إتاحة مكتبة البنك للباحثين والدارسين بالكليات للاستفادة من خدمات المكتبة.

وعن دعم الشمول المالي في البروتوكول قالت الدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة أنه يتضمن إمكانية تحويل مرتبات العاملين بالجامعة بفروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يقوم البنك بفتح حسابات وتقديم بعض الخدمات المصرفية مجانا خلال فترة فعاليات الشمول المالي بالجامعة، مضيفة أن البروتوكول يتضمن إمكانية تركيب ماكينة " ATM " في الجامعة، كما يتضمن إمكانية الاستفادة لموظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس مما يقدمه البنك من فرص تمويل مميزة، قائمة على صيغ المعاملات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بأسعار تنافسية، كمرابحات شراء سلع معمرة بأنواعها و السيارات و الوحدات السكنية، إلى جانب تمويل إجارة الخدمات التعليمية و العلاج الطبي و السفر و السياحة و اشتراكات النوادي، و غيرها وفقا لما تقتضيه شروط و تعليمات البنك، كما يتضمن البروتوكول إمكانية تقسيط المصروفات الدراسية للطلاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بروتوكول تعاون مشترك بنك فيصل رئيس جامعة القناة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة والصدقات» وبنك مصر

شهد الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء «بيت الزكاة والصدقات»، توقيع بروتوكول تعاون «بيت الزكاة والصدقات» وبنك مصر لإصدار بطاقات مسبقة الدفع (Co-Branded Cards) ليقوم «بيت الزكاة والصدقات» بإضافة الإعانات الشهرية للمستحقين علي البطاقات البنكية.
وقع بروتوكول التعاون الأستاذة الدكتورة سحر نصر – المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات- مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، مع الأستاذ محمد الإتربي - رئيس مجلس إدارة بنك مصر.
حضر توقيع البروتوكول الأستاذ إيهاب درة – رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، ولفيف من قيادات بيت الزكاة والصدقات وبنك مصر.
أوضح بيان صادر عن «بيت الزكاة والصدقات» اليوم الثلاثاء الموافق 11 من يونيو 2024م، أنه بموجب هذا البروتوكول سيصدر البنك بطاقات مسبقة الدفع (Co-Branded Cards) مصممة خصيصًا لإضافة الإعانات الشهرية من «بيت الزكاة والصدقات» للمستحقين على هذه البطاقات البنكية بدلًا من استخدام الحوالات النقدية، تماشيًا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي ولتقديم الخدمات البنكية للفئات المجتمعية التي لا تحظى بتغطية القطاع المصرفي.
قالت الأستاذة الدكتورة سحر نصر: نسعى، عن طريق بروتوكول التعاون مع بنك مصر، لتيسير حصول المستحقين على خدمات بيت الزكاة والصدقات على الإعانات، وذلك بناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، بضرورة تقديم أفضل خدمة لكل لمستحقي الزكاة والصدقات من البيت.
أشارت الأستاذة الدكتورة سحر نصر- إلى أن «بيت الزكاة والصدقات» يسعى لتبني كافة الحلول الإلكترونية والتكنولوجية التي تسهل استقبال وتوجيه أموال الزكاة والصدقات إلى مستحقيها في أسرع وقت، وأن بيت الزكاة والصدقات قدم العديد من المبادرات المجتمعية، مثل الدعم النقدي للأسر الأولى بالرعاية والأرامل والمطلقات، فضلًا عن الخدمات الطبية والعلاجية، وفك كرب الغارمين والغارمات، وتيسير زواج الفتيات غير القادرات، وكفاله الأيتام، وتقديم المساعدات الطبية لذوي الهمم.
أشار الأستاذ محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار دور البنك الرائد في مجال المدفوعات الإلكترونية، ويعزز خطة البنك في التوسع في تقديم الخدمات الرقمية عن طريق القنوات الإلكترونية المختلفة، في إطار سعي بنك مصر الدائم لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته، بما يضمن مواكبة التطور العالمي؛ حيث حقق البنك مصر نسب نمو متميزة في عام 2023م بلغت 95% من إجمالي قيم محفظة قبول المدفوعات الإلكترونية (نقاط البيع بنسبة 53% والمواقع الإلكترونية 300% (بإجمالي عدد 640 ألف نقطة بيع وأكثر من 6 آلاف موقع إلكتروني، كما أتاح البنك لعملائه العديد من الخدمات الرقمية من خلال تطبيق الموبايل البنكي، مثل خدمة التحويل اللحظي لرقم الحساب أو بطاقة بنكية أو إلى عنوان الدفع IPA، وكذا تفعيل بطاقات الخصم الفوري والبطاقات الائتمانية وشراء واسترداد الشهادات، الأمر الذي يوفر على العميل الوقت والسرعة في الحصول على الخدمات المصرفية عنها في حالة الذهاب إلى الفرع، كما يمكن للعملاء القيام بتعاملاتهم المصرفية عن بعد (online) لضمان تحقيق قيمة مضافة تنعكس على المنتجات الرقمية المقدمة للعميل، والعمل بشكل أسرع لتقديم تجربة بنكية مميزة للعملاء تلبي احتياجاتهم وتواكب المتغيرات الموجودة على الساحة.
أكد الأستاذ إيهاب درة – رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر أن مشاركة البنك في هذا البروتوكول تأتى تماشيًا مع سياسة الدولة لنشر ثقافة الشمول المالي وتفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني والتحول تدريجيا نحو المجتمع اللانقدي، حيث يعزز أهداف المجلس القومي للمدفوعات في التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد، وذلك بهدف تدعيم النمو وتمكين شرائح مجتمعية أكثر من الحصول على الحلول المالية الملائمة لها، ويسهم في تيسير المعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين بطريق آمن وفعال.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة والصدقات» وبنك مصر
  • لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع «الهيئـة القوميـة للتأميـن»
  • السودان: توقيع «بروتوكول» تعاون فني بين الأبحاث الجيولوجية وجامعة سانت بطرسبورج
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة والأنبار العراقية
  • تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • "QNB" يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي