وقال المحامي عبدالمجيد صبرة في حسابه على "فيسبوك"، إن النيابة الجزائية المتخصصة بصنعاء الخاضعة للحوثيين، أحالت الناشطة الحقوقية فاطمة العرولي للمحاكمة أمام المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بتهمة "إعانة العدوان".

وتأتي إحالة الناشطة العرولي للمحاكمة بعد مرور نحو عام على اعتقالها من قبل ميليشيا الحوثي، وخمسة أشهر على إحالتها للنيابة، المتخصصة بقضايا الإرهاب، وهي النيابة التي خصصتها الميليشيا لإصدار أحكام جاهزة بحق ناشطين وسياسيين مناهضين لها.

وكانت ميليشيا الحوثي قد اعتقلت العرولي في 14 أغسطس 2022، بنقطة الحوبان شرق مدينة تعز، بينما كانت في طريقها إلى مدينة عدن، وأودعتها في أحد سجونها، ومنعت طوال هذه الفترة زيارتها أو الاتصال بها.

والقيادية النسوية فاطمة العرولي هي ناشطة حقوقية، ورئيسة منظمة الموائل للتنمية الحقوقية، كما أنها إحدى رائدات العمل النسوي الاقتصادي والفكري والتنموي البشري على مستوى الوطن العربي، وتم اختيارها لتكون رئيساً لمكتب اتحاد قيادات المرأة العربية في اليمن، إلى جانب عضويتها في قيادة الاتحاد التابع لجامعة الدول العربية.

وتضاف جريمة اختطاف الناشطة فاطمة العرولي المنحدرة من محافظة البيضاء (وسط اليمن) إلى جرائم ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق النساء في اليمن، حيث تشير التقارير الحقوقية إلى وجود آلاف النساء في سجون ومعتقلات الحوثي بصنعاء.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

رسوب 85% من طلبة القانون بكلية آسفي

زنقة 20 | متابعة

كشف الفرع المحلي بآسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان ، أن الكلية المتعددة التخصصات بآسفي تعيش أزمة تعليمية غير مسبوقة تتمثل في خروقات وسوء تسيير كبيرين.

الجمعية الحقوقية قالت في بيان لها أن “دار لقمان مازالت على حالها بل ازداد الوضع سوءا بحيث جاء الدور هذه المرة على طلبة شعبة القانون الخاص، بعد ان عانوا هذه السنة من تدني نسب النجاح بشكل مثير للقلق إثر رسوب أكثر من 85% من طلاب هته الشعبة وهو ما أثار حالة من الحيرة والقلق بين الطلاب وأولياء أمورهم بعد ان منحت نقطا متدنية لأكثر من 500 طالب، ما أدى إلى رسوب معظمهم”.

واعتبرت الجمعية أن النتيجة “جاءت في وقت حساس حيث يستعد الطلاب للتخرج، مما يضع مستقبلهم الأكاديمي والمهني في مهب الريح دون اي تذخل من الادارة في انتظار قرار او إجراء من الوزارة الوصية”.

الفرع المحلي للجمعية الحقوقية استنكر “سوء التسيير و العشوائية التي تطبع سير عمل الكلية المتعددة التخصصات باسفي”.

مقالات مشابهة

  • الحوثي سبب في تفشي الأمراض باليمن.. وصحفي يمني: "يقومون بغش الأدوية"
  • أداة ضغط.. ما هي دوافع اعتقال ميليشيا الحوثي لموظفي الأمم المتحدة؟
  • توجيه إيراني.. دلالات التنسيق بين ميليشيا الحوثي والمقاومة الإسلامية في العراق
  • غوتيريش يطالب بإطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة الذين تحتجزهم مليشيا الحوثي في اليمن
  • الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن
  • ”الأقذر في الكرة الأرضية”...ناشطة يمنية تشن هجوما على قناة الجزيرة القطرية لدعمها الحوثيين
  • رابطة حقوقية: أحكام الحوثيين إعدام 30 مختطفا مسيسة تفتقر
  • محلل سياسي عن القرارات الأخيرة للنقل اليمنية: تجفف منابع تمويل ميليشيات الحوثي
  • الانتقالي يوجه ضربة استباقية ضد مليشيا الحوثي جنوبي اليمن
  • رسوب 85% من طلبة القانون بكلية آسفي