حظيت محافظة مطروح، باهتمام كبير من القيادة السياسية خلال الأعوام السابقة بتنفيذ العديد من المحاور المرورية الجديدة سواء لربط محافظة مطروح بالمحافظات الأخرى أو لربط المدن داخليا.
وشهدت محافظة مطروح العديد من أعمال التطوير وإنشاء المشروعات الكبرى العملاقة، بالإضافة إلى تنفيذ محاور جديدة والتي ستحول محافظة مطروح لتصبح قاطرة التنمية بمصر.

أسماء أسرة كاملة ضحايا حادث مروري على طريق مطروح - الإسكندرية وادى الرمل بمطروح السوق الرئيسي لأفضل الأغنام بمصر
محور الضبعة


تم افتتاح طريق الضبعة روض الفرج بهدف ربط الساحل الشمالي ومطروح بالمحافظات الأخرى بالإضافة إلى خلق طرق تنموية جديدة.
وساهم محور الضبعة في تخفيف الكثافات المرورية من طريق القاهرة الإسكندرية وطريق وادي النطرون- العلمين والاختناقات التي كانت تحدث على طريق الساحل الشمالي خلال موسم الصيف السياحي، فلم يعد المسافر إلى مرسى مطروح وغربها وإلى دولة ليبيا المرور بهذه الطرق.
ويتميز محور الضبعة الجديد، بأنه يختصر وقت السفر من القاهرة إلى مطروح وتم تصميم وتخطيط الطريق الجديد الذي يبدأ من الطريق الدائري الإقليمي والذي وفر الوقت الذي كان يستنزف في الاختناقات المرورية، كما أن الطريق بعيد عن المناطق السكنية والعمران ولا توجد به تقاطعات، ومصمم للسرعات المختلفة، حيث به 3 حارات في كل اتجاه.
وتم توفير الخدمات الضرورية عليه، حيث تمت تقوية شبكات المحمول وإنشاء 6 محطات وقود على جانبي الطريق، على مسافات متباعدة، كما تم نشر الخدمات الأمنية ونقط الإسعاف على طول الطريق.
طريق سيوة مرسي مطروح
يجرى حاليا تنفيذ مشروع الرصف الخرساني لطريق سيوة مرسي مطروح من خلال الجهاز المركزي للتعمير والذي كان حلما لأبناء مطروح وسيوة حيث يتم العمل من خلال 5 شركات تعمل في ثلاثة قطاعات في وقت واحد بطول 150 كم 

يقول اللواء مهندس آمون مرتضى أبو عمر رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بمطروح أنه يتم تنفيذ مشروع الرصف الخرساني لطريق سيوة مرسي مطروح من خلال الجهاز المركزي للتعمير مضيفا أن الطريق الجديد يعمل على تحقيق التنمية لواحة سيوة ودعمها سياحيا.
وأضاف أبو عمر، أن الطريق يتكون من 3 حارات مرورية من الرصف الخرساني بعرض 11.25 مترا حيث يتم العمل من خلال 6 خلاطات خرسانة بمعدل 2 خلاطه لكل 50 كيلو متر و3 فنشر للرصف الخرساني بمعدل فنشر لكل قطاع.
وأشار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، أن طريق سيوة تبلغ تكلفته 3.6 مليارات جنيه، وبتكنولوجيا متقدمة في الرصف الخرساني من خلال المواد المعالجة الموضوعة في الخرسانة، من حديد وإضافات أخرى تزيد من الصلابة والقوة، مع تحمل الأوزان الثقيلة لسيارات نقل البضائع مثل الملح الخام والمياه والزيتون والتمور.
يقول يوسف أحمد من أهالي سيوة إن القيادة السياسية حققت الحلم الكبير لأهالي سيوة بالعمل على ازدواج الطريق والذي كان مطلب لامالي الواحة والذي كان يشهد العديد من الحوادث.
وأضاف، أن الطريق سيكون له دور كبير في، فتح مجالات عمل لأبناء مطروح وسيوة وسيوجد نشاطا وحركة على جانبي الطريق بالإضافة إلى زيادة الرقعة الزراعية. بالإضافة إلى تسليط الضوء إلى منطقة من أجمل المناطق السياحية في العالم.
تطوير طريق مطروح إسكندرية
تم تنفيذ المرحلة الأولى العام الماضي من تطوير طريق مطروح إسكندرية بدءا من الإسكندرية وحتى مدينة الضبعة وتتم حاليا المرحلة الثانية من الضبعة وحتى مرسي مطروح ليكون ذلك محورا تنمويا جديدا يعمل على تنشيط السياحة والتجارة بمطروح
محاور وطرق جديدة، كما تتم بمطروح تنفيذ العديد من محاور للطرق منها إنشاء طريق سيوة جغبوب بطريق 90 كم، ربط الطرق الرئيسية بالقرى والنجوع بطول 350 كم بتكلفة 188 مليون جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات سيوة الساحل الشمالی بالإضافة إلى محافظة مطروح مرسی مطروح العدید من أن الطریق من خلال

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الأوكرانية خسرت أكثر من 300 عسكري، و9 مركبات قتالية مدرعة بينهم مركبة مشاة قتالية ناقلة جند، خلال الـ24 ساعة الماضية في محور «كورسك».

وأفادت الدفاع الروسية في بيان، بأن القوات الروسية نجحت في تكبيد القوات الأوكرانية خسائر فادحة، إذ تضمنت 6 مدفعية وقاذفة ومركبة نقل، بالإضافة إلى تحميل تابعتين لراجمة صواريخ من طراز «HIMARS».

وأوضحت الوزارة الروسية، أن وحدات من مجموعة قوات «الشمال» مستمرة في تنفيذ عمليات هجومية بغرض استهداف تشكيلات من 10 ألوية أوكرانية بـ 6 بلدات وقرى حدودية بمقاطعة «كورسك».

وكشفت الدفاع الروسية، عن نجاح القوات الروسية وأنظمتها الجوية في إحباط محاولات القوات الأوكرانية لشن هجمات مضادة باتجاه بلدتي «كاميشيفكا، وليوبيموفكا» خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أسفر عن سقوط 20 جندي أوكراني بين قتيل وجريح.

وتابع بيان الوزارة الروسية، أن القوات الجوية والمدفعيات التابعة للجيش الروسي، نجحت في رصد 3 محاولات أوكرانية لاختراق حدود موسكو في اتجاه بلدتي «نوفي بوت، وميدفيجيه»، وخلال تلك المعارك خسرت أوكرانيا نحو 20 جنديا بين قتيل وجريح آخرين.

واردف البيان، أن القوات الروسية استهدفت بالضربات الجوية ونيران المدفعية، تجمعات للقوات المسلحة الأوكرانية ومعدات وآليات عسكرية تابعة لـ 12 لواء أوكرانيا في محيط 18 بلدة وقرية في مناطق «كورسك» الحدودية.

واختتم البيان: «إجمالي الخسائر التي لحقت بالقوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 15650 عسكريًا، و124 مركبة دبابة، و57 مركبة مشاة قتالية، و95 ناقلة جند مدرعة، و786 مركبة قتالية مدرعة، و29 راجمة صواريخ، بينها 8 من طراز HIMARS و6 من طراز MLRS، وأسلحة ومعدات عسكرية أخرى»، وفقًا لـروسيا اليوم.

اقرأ أيضاًخلال 24 ساعة.. وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1970 عسكري أوكراني

روستيخ تسلم وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من قاذفات «سو-34»

بيان عاجل من وزارة الدفاع الروسية بسبب السفن المتجهة لأوكرانيا

مقالات مشابهة

  • مركز التنمية المستدامة يُنشئ شبكة طرق بطول 150 كيلو في مطروح
  • وزيرة التنمية المحلية: انتقلنا إلى محور التنمية البشرية في قرى «حياة كريمة»
  • السيسي يتابع تطور تنفيذ الأعمال بمشروع الضبعة النووية
  • أحلام تتوقف عن الغناء خلال حفلة خاصة.. ماذا حصل؟
  • مجندي محور عتق يقطعون طريق شبوة ومأرب ويمنعون مرور ناقلات الوقود والغاز
  • خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك
  • أحلام تلفت النظر برقصها مع طفل في حفلها الموسيقي
  • التنمية المحلية: لن نتهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة
  • أعلى طريق مطروح.. إصابة 7 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي
  • بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال