أكد وزير النقل اليمني، عبدالسلام حُميد، أن اليمن ودول البحر الأحمر تخلصت من كابوس خزان صافر المتهالك الذي ظل يؤرق العالم خلال السنوات الماضية.

وقال الوزير، في تصريح له نشره موقع الوزارة، إن الأمم المتحدة حققت إنجازا كبيرا لحماية المياه الإقليمية اليمنية عقب نحو 9 سنوات من رفض وتعنت المليشيات الحوثية الانقلابية، لافتاً إلى أن هذا الإنجاز يأتي بجهود مشتركة مع الحكومة اليمنية الشرعية ومؤسساتها المختصة للتخلص من هذه الكارثة.

وأشار حُميد إلى أن ما كان يثير القلق لدى القائمين على حماية البيئة البحرية هو رفض تلك المليشيات السماح بصيانة ذلك الخزان الذي كان بمثابة "القنبلة الموقوتة" الذي كان ستمتد مخاطره المباشرة إلى نحو 275 ميلا بحريا تمتد من منطقة ميدي شمالاً إلى ميون جنوباً، وبعيداً عن التفاصيل الخاصة عن الآثار والأضرار المحتملة لخزان صافر في حال انفجاره على القطاع السمكي والزراعي وتدمير التنوع البيولوجي للجزر الواقعة في البحر الأحمر.

وأضاف: عملية النقل التي تكللت بالنجاح تمت خلال 18 يوماً بدأت يوم 25 يوليو الفائت، وبذلت فيها الجهود لأكثر من 350 ساعة عمل شارك فيها أكثر من 145 شخصا من المختصين والفنيين والمشرفين، مؤكدا أن وزارات ومؤسسات الحكومة الشرعية لم تتردد في تقديم كل التسهيلات والجهود المساندة بما فيها جهود اللجنة الوطنية لمواجهة آثار خزان صافر المحتملة التي عقدت نحو عشرين اجتماعا لمناقشة الخطط وتدريب المختصين وتنسيق الجهود مع الجهات الدولية ادراكاً للمخاطر المحدقة بالوطن إلى جانب محنة الشعب من كارثة الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الانقلابية عام 2015م.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

المفتي: الأضحية من الخراف لا يجوز الاشتراك فيها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، عن ضوابط الاشتراك في الأضحية قائلًا: إذا كانت الأضحية من الخراف فإنه لا يجوز الاشتراك فيها، وإنما تجزي عن الواحد وأهل بيته، أما إذا كانت من الإبل أو البقر فإنه يجوز الاشتراك فيها وتجزي عن سبعة، كلُّ سُبع يُجزي عن الواحد وأهل بيته.

وقال المفتي خلال لقائه ببرنامج "اسأل المفتي" مع الإعلامي حمدي رزق، المذاع على قناة صدى البلد، إن صيغة تكبيرات المصريين، صيغة شرعية صحيحة، فالأمر فيه سَعة كبيرة، التكبير سُنَّة عند جمهور الفقهاء.

وتابع: بالنسبة لصيغة التكبير فلم يرد شيء بخصوصها في السنَّة المطهَّرة، والأمر فيه على السَّعة، وينبغي في الأمور المختلَف فيها ألَّا يُنكِر فيها أحدٌ على أحد، وأن تُترك المذاهبُ الفقهية الموجودة في كل قرية من القرى أو قُطر من الأقطار على ما هي عليه ما دامت لا تخالف نصوص الشرع الشريف.

 https://www.youtube.com/watch?v=dl9s2-w5fuI

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع تايوان: لا نريد الحرب مع الصين وميزان القوة في صالحهم
  • راشد عبد الرحيم: ضربة في الرأس
  • وزير السياحة يتابع انتهاء الحجاج من أداء المناسك بعرفة ويطمئن على النفرة للمزدلفة بنجاح
  • تحدث عن انقاذ العملة وفتح طريق تعز.. النص الكامل لخطاب الرئيس العلمي ودعوة هامة وجهها للشعب
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني يعلق على المنحة السعودية الجديدة لليمن
  • ملك الأردن: لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم
  • هبوط اضطراري لطائرة تقل وزير الدفاع الإيطالي لهذا السبب
  • عيد الأضحى لـ 2024.. سابقة في تاريخ المغرب
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (25)
  • المفتي: الأضحية من الخراف لا يجوز الاشتراك فيها