يقيم المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي حفل توقيع الطبعة العربية من رواية" القرية " والتي تأتي ضمن الأعمال الفائزة بمسابقة شباب الجامعات المصرية في دورتها الأولى وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق ١٦ أغسطس في تمام الساعة ١٢ ظهرًا بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة بحضور الفريق الفائز من قسم اللغة الأردية بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، والمشرف على الفريق الأستاذ الدكتور أحمد محمد أحمد عبد الرحمن وأعضاء الفريق الأستاذ عثمان عبد الناصر عثمان ، محمد محمدي الشحات وهاجر قدري محمد.


‎رواية"القرية"  من تأليف انتظار حسين و من ترجمة فريق قسم الأردية بكلية اللغات و الترجمة بجامعة الأزهر ومن تقديم عبد الرحيم الكردي.


‎جدير بالذكر أن  الدورة الأولى لهذه المسابقة شارك بها اثنتان وعشرون جامعة مصرية، توزعت على ثماني عشرة لغة، وقد تألف كل فريق من عدد من شباب الباحثين بمرحلة الدراسات العليا تحت قيادة مشرف من أساتذة القسم 
‎وجاءت الأعمال الفائزة  بجانب رواية القرية في المرحلة النهائية للمسابقة
‎ كالتالي:الطبعة العربية من كتاب (علم اللغة البيئي: اللغة و علم البيئة  والقصص التي نحيا بها)من تأليف أران ستيبي ومن ترجمة  فريق أقسام اللغة الإنجليزية بكليات الآداب والألسن و البنات و التربية بجامعة عين شمس.


وكتاب(المعرفة المستدامة:نظرية في الدراسات البينية)من تاليف روربرت فرودمان و من ترجمة فريق قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة بورسعيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المركز القومي للترجمة شباب الجامعات المصرية

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان يكرم أبطال فيلم رفعت عيني للسماء -(صور)

كتب- عمرو صالح:
تصوير- هاني رجب:

كرم المجلس القومى لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، اليوم السبت، فريق عمل مبادرة بانوراما البرشا أبطال فيلم “رفعت عيني للسماء” الفائز بالجائزة الأولى بمسابقة الأفلام التسجيلية في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77، ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ انطلاق المهرجان.

الجدير بالذكر أن الفيلم يدور حول قيام مجموعة من الفتيات بتأسيس فرقة مسرحية، وعرض مسرحياتهم المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، شوارع قريتهم الصغيرة بمحافظة المنيا لتسليط الضوء على القضايا التي تؤرقهم كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات.

يضم فريق عمل الفيلم ماجدة مسعود، وهايدى سامح، ومونيكا يوسف، ومارينا سمير، ومريم نصار، وليليا هارون، وإخراج ندا رياض وأيمن الأمير

اقرأ أيضا:
عيد الأضحى 2024.. محافظ الجيزة يوجه بمنع التعديات على الأراضي الزراعية

مقالات مشابهة

  • “تالبا” تختار القرية الإعلامية في نيوم لإنتاج النسخة العربية من “جزيرة المليون دولار”
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بكلية الحقوق بجامعة دمشق
  • السفارة النمساوية تقدم مجموعة كتب لقسم اللغة الألمانية بجامعة دمشق
  • رواية طبول الوادي لمحمود الرحبي تتأهل لجائزة كتارا للرواية العربية في فئة الروايات المنشورة
  • كيف كان موضوع اللغة العربية؟ شاهد إنطباعات المترشحين من شعبة العلوم التجريبية بتمنراست
  • تلاميذ البكالوريا يُمتحنون على القضية الفلسطينية
  • درجات مواد الثانوية العامة 2024.. اللغة العربية 80 والأحياء 60
  • أبرز موضوعات المجلس الأكاديمي بجامعة المنصورة لشهر يونيو 2024
  • أمسية تكريمية للأديب محمد أبو معتوق في حلب
  • القومي لحقوق الإنسان يكرم أبطال فيلم رفعت عيني للسماء -(صور)