بوابة الفجر:
2024-06-12@03:41:13 GMT

شاهد.. بشرى سارة لـ مرضى السكر من النوع الأول

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

عقبت الدكتورة إيناس شلتوت، أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء، على موافقة هيئة الأغذية والدواء الأمريكية على طرح عقار جديد لتأخير ظهور مرض السكر من النوع الأول في البالغين والأطفال. 

الأرصاد لـ المصريين: "استمتعوا بالأجواء المعتدلة" (فيديو) تعرف على تفاصيل انطلاق أسبوع الشباب بـ أسوان (فيديو) تفاصيل عقار السكر الجديد

وأشارت المشد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أن السكر من النوع الأول الذي يصيب غالبا الأطفال والشباب يكون مرض مناعي، حيث تهاجم الخلايا المناعية داخل الجسم بمهاجمة خلايا البنكرياس، فيظهر مرض السكر من النوع الأول.

وأوضحت أن الدواء الجديد عبارة عن حقن تعطي يوميًا مدة أسبوعين، ويحصل عليه مجموعة منتقاه من الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بالسكر من النوع من الأول، ويعمل الدواء الجديد على تعطيل مهاجمة الخلايا المناعية بالجسم لخلايا البنكرياس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عقار مرض السكر

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة بشأن توافر نواقص الأدوية بعد عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن الدواء المثيل هو نفس المادة الفعالة من شركة أخرى، لافتا إلى أن الأطباء يتخوفون من انتهاء الملكية الفكرية لدواء معين.

وقال الدكتور إسلام عنان خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن القلق في المثيل من الدواء أن يتاح استبداله بالدواء الآخر، معلقا: أمريكا وضعت قواعد وجداول للمثيل من الدواء.

وتابع الدكتور إسلام عنان: «الشركات المحلية في مصر تصدر لـ50 دولة أجنبية ولا قلق من المثيل، والسلاسل هي التي تتمكن من المنافسة في السوق بسبب هامش الربح».

وبشأن أزمة النواقص، أضاف الدكتور إسلام عنان قائلا: بعد العيد لن يكون هناك أزمة في نواقص الدواء، وهناك علاقة بين عدم توفير الأدوية وارتفاع الأسعار وغلق نحو 1500 صيدلية.

واختتم قائلا: هامش الربح محدد للصيدلي وهذا ضغط كبير لصغار الصيدليات، وحال توفير الأدوية التي لسنا بحاجة لها مثل الفيتامينات والمضادات الحيوية ستوفر كثير على الدولة.

 

 

مقالات مشابهة

  • نقابة الصيادلة تزف بشرى سارة بشأن أسعار أدوية الضغط والسكر
  • «الدواء» تزف بشرى سارة بشأن تخفيض أسعار بعض الأدوية
  • عبد المنعم خليل يزف بشرى سارة حول أسعار الأضاحي هذا العام
  • روسيا تزف بشرى سارة بشأن لقاح جميع أنواع السرطانات
  • انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة
  • هذا هو السبب الرئيسي لمرض التهاب الأمعاء!
  • بشرى سارة بشأن توافر نواقص الأدوية بعد عيد الأضحى.. فيديو
  • بشرى سارة بشأن توافر نواقص الأدوية بعد عيد الأضحى
  • طرق علاج سرطان البروستاتا
  • وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تزف بشرى سارة للمواطنين