كشف زكي السعدني المتخصص في شئون التعليم، أن اعتماد نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة يتم غدًا للكشف الحد الأدنى للمرحلة.

مفاجأة سارة لطلبة الثانوية العامة بشأن تنسيق كليات الهندسة (فيديو) أورام الأقصر تهنئ الأطفال مرضى السرطان لتفوقهم في الثانوية العامة

وأكد في لقاء لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق طلبة الثانوية العامة يتم من خلالها كشف الحد الأدنى للمرحلة، وأعداد الكليات والأماكن المتاحة، والطلب المتسربين من المرحلة.

فرص المرحلة الثانية

وأضاف أنه سيتم إعلان موعد بدء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، مؤكدًا أنه سيكون مريح للطلبة فيما يتعلق بالقبول في الكليات خصوصًا كليات الطب.

وأوضح أن تنسيق كلية الطب ستنخفض في العام الحالي بواقع 90.4%، وكذلك الحد الأدنى لطب الأسنان والذي سيقل بنسبة بسيطة عن الطب البشري بالنسبة لطلب الثانوية العامة.

وأشار إلى أن كلية الصيدلة قد تصل إلى 89%، وكذلك العلاج الطبيعي أمام طلبة الثانوية العامة في المرحلة الأولى من التنسيق خلال الفترة الحالية.

ولفت إلى أن هذه النسب هي النسب المتوقع إغلاق الكليات عندها أمام طلبة الثانوية العامة ما يعني الاكتفاء بعدد الطلبة المطلوبين، مشيرًا إلى أنه يتوقع وجود فرصة في المرحلة الثانية في الطب البيطري وكليات التمريض.

انضم لقناتنا على تليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظة

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة طلبة الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة العلاج الطبيعي عزة مصطفى كلية الصيدلة كلية الطب القطاع الطبي الإعلامية عزة مصطفى تنسيق كلية الطب الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، اليوم السبت، مع وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته، اللمسات النهائية لخطة التأمين الطبى لمختلف لجان الثانوية العامة، بحضور الدكتورة رشا فتحي مدير إدارة الصحة المدرسية بمديرية الشئون الصحية، وذلك بناءً على توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

وكيل صحة مطروح: تم التنسيق مع فرع التأمين الصحي ومرفق الإسعاف لتأمين اللجان 

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن اللقاء تناول سبل التعاون بين مديريات الخدمات بما يعود بالنفع علي المواطن المطروحي، وتوفير الخدمات الطبية والتأمين الطبي خلال انعقاد لجان امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع فرع التأمين الصحي بمطروح ومرفق اسعاف مطروح. 

وكيل تعليم مطروح: 14 لجنة على مستوى المحافظة 

ومن جانبه أوضح عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن إجمالي عدد اللجان 14 لجنة منهم عدد 6 لجان بمدينة مرسى مطروح وعدد 8 لجان بــ 7 إدارات تعليمية أخرى وتوفير كافة أشكال الدعم والتأمين الطبي. 

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يكشف تفاصيل إنتاج القطاع الخاص للكهرباء
  • معهد الأبحاث: بدء التسجيل بالدورة التدريبية الصيفية الـ45 لمرحلتي الثانوية والجامعية
  • رئيس "موازنة البرلمان" يكشف حجم الدين العام المحلي والأجنبي (فيديو)
  • هام بخصوص الخدمة الوطنية
  • إسرائيل توافق على مقترح بايدن لوقف حرب غزة وإعادة المحتجزين (فيديو)
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • طلبة الطب يرحبون بتصريحات رئيس الحكومة بعد فشل ميراوي في تطويق الأزمة
  • كيف أحدد مساري بعد الشهادة الإعدادية 2024؟ خبير تربوي يجيب
  • طلبة الطب يعلنون بوادر انفراج للاستئناف الدراسة ويشترطون تأجيل الامتحانات وتوقيف العقوبات