الوطن:
2024-06-02@21:07:42 GMT

الإعدام للمتهم بقتل شقيقه التوأم في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

الإعدام للمتهم بقتل شقيقه التوأم في كفر الشيخ

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، بالإعدام شنقًا على المتهم بقتل شقيقه التوأم بسبب خلافات عائلية بقرية «إسحاقة»، وذلك في أحداث القضية رقم 13028 لسنة 2022 جنح مركز كفر الشيخ، والمقيدة برقم 3279 لسنة 2023 جنايات كُلي كفر الشيخ.

وصدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين محمد مصطفي سليم، وأحمد فتحي عبد المتعال، ومحمد عزمي أبو زيد، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبو طالب.

وكانت المحكمة قرّرت في جلستها الماضية إحالة أوراق المتهم لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامه، وحدّدت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم علي المتهم.

إحالة المتهم للجنايات

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال «م.ف.ب.خ»، 31 عامًا، عامل، مقيم بقرية إسحاقة التابعة لمركز كفر الشيخ، لمحكمة الجنايات؛ لإجراء محاكمته عما أُسند إليه من اتهام.

وتبين من أمر إحالة المتهم لمحكمة جنايات كفر الشيخ أنّه في يوم 24 سبتمبر 2022 بدائرة مركز كفر الشيخ قتل شقيقه التوأم المجني عليه «ط.ف.ب.خ»، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية علي ذلك وأعد لهذا الغرض سلاح أبيض «سكين» وتوجه إليه بمحل تواجده بمسكنه وما أنّ ظفر به حتي عاجله بطعنة بالسلاح آنف البيان استقرت بصدره قاصدًا من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

إحراز سلاح أبيض

كما تبين من أمر إحالة المتهم لمحكمة الجنايات أنّه أحرز سلاح أبيض «سكين»، والمستخدم في ارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق، دون أن يوجد لإحرازها مسوغ قانوني من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ الإعدام مفتي الجمهورية کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

المشدد 7 سنوات للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه بقليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لسائق، لاتهامه بخطف طفل والتعدي عليه، بدائرة قسم شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية كل من المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1851 لسنة 2024 جنايات قسم قليوب، والمقيدة برقم 335 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد ك م"، 19 سنة، مقيم عزبة أبو سنة قليوب، سائق، لأنه في يوم 2 / 2 / 2024، بدائرة قسم شرطة قليوب محافظة القليوبية، خطف بالتحايل الطفل "عبد الرحمن.م.ر"، مستغلا حداثة سنة وما بينهما من علاقة جيرة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم اعترض الطفل المجني عليه حال سيره بالطريق العام، واستدرجه إلى الحجرة الخاصة به منتزعا إياه من بيئته إلى ذلك المكان بعيدا عن المارة حتى تمكنا من احتجازه والاختلاء به لإتمام جريمته.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم تعدى على الطفل عقب استدراجه بالحجرة خاصته مهددا إياه بسلاحه الأبيض موضوع الوصف التالي، كما أن المتهم أحرز سلاح أبيض، دون مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه بقليوب
  • المشدد 7 سنوات للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه في قليوب
  • أمن المخا يضبط متهماً بقتل شقيقه بعد ساعات من محاولة فراره
  • تأجيل محاكمة مندوب مبيعات متهم بقتل شخص فى قليوب لجلسة الثلاثاء المقبل
  • إحالة عاطل للجنايات لاتهامه بقتل عامل حاول سرقته في المطرية
  • إحالة موظف للمفتي في اتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • تأجيل محاكمة كبابجي لاتهامه بقتل زوجته في القليوبية
  • تأجيل محاكمة كبابجي لاتهامه بقتل زوجته بسكين بالقناطر الخيرية للاثنين المقبل
  • الصور الأولي للمتهم بقتل طفل لسرقته بالخصوص
  • تفاصيل إحالة عاطل متهم بسرقة المنازل فى القطامية لمحكمة الجنح