برعاية أ.د.محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى وتوجيهات من أ.د.علي حسين عطا رئيس جامعة السويس شاركت الجامعة في فعاليات القافلة التنموية الشاملة المتكاملة التي نظمتها جامعة العريش لجامعات شرق الدلتا "السويس- العريش - قناة السويس - دمياط- بور سعيد"، وذلك تحت اشراف أ.د.سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بقرية السكاسكة ومدينة الشيخ زويد.

وهذه القافلة تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتشمل هذه القافلة مختلف التخصصات الطبية، البيطرية، الزراعية.

وقد أوضح رئيس جامعة السويس أن الاشتراك في هذه الفعاليات يعد من أولويات واجبات العمل الجامعي الذي يخصص جزءً كبيراً منه لصالح خدمة المجتمع المحيط، كما أثنى سيادته على تضافر جهود مختلف الجامعات من أجل تقديم خدماتها للمواطنين.

كذلك أشار "عطا" إلى أن أهداف هذه الأنشطة المجتمعية للجامعة مستمد من أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة التى تسعى إلى التخفيف عن كاهل المواطنين الريف والحضر، كذلك تحقيق التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس قناة السويس قوافل طبية جامعة الدلتا التكنولوجية جامعة الدلتا

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور

واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد .. معك فى كل مكان"- تحت رعاية رئيس الجمهورية -  لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من (قاطنى المناطق الأكثر إحتياجاً والسيدات المعيلات).


 اضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية)..إستهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة"سوهاج"لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين .. حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة.

حياة كريمة في سوهاج


كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.

حياة كريمة في سوهاج

وشارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى.
ولاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من الأهالى ، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.


يأتي ذلك فى ضوء المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى وإستمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

حياة كريمة في سوهاج

مقالات مشابهة

  • فرع ثقافة الإسكندرية يقيم أولى فعاليات «حياة كريمة»
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية أبومناع غرب دشنا بقنا
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • «حياة كريمة».. انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية
  • قافلة طبية تنموية شاملة من جامعة الزقازيق لقرية المؤانسة
  • حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور