البوابة نيوز:
2024-06-11@22:14:34 GMT

زي النهارده.. ميلاد الفنان كريم عبد العزيز

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

يمر علينا اليوم الخميس الموافق 17 شهر أغسطس ميلاد الفنان والنجم الكبير كريم عبد العزيز، حيث ولد الفنان كريم عبد العزيز في يوم 17 شهر أغسطس عام 1975 وهو ممثل ومخرج سينمائي، وظهر في أول عمل سينمائي له وهو طفل في فيلم “البعض يذهب للمأذون مرتين”، وهو من إخراج والده المخرج محمد عبد العزيز.

 حياته 

ولد كريم عبد العزيز في حي العجوزة في محافظة الجيزة، ونشأ وسط بيئة فنية والتي لعبت الدور البارز في سهولة دخوله وعمله في هذا المجال فيما بعد دون أن يكون غريبا عنه،

وكانت بلاتوهات التصوير والاستديوهات ليست بغريبة عليه منذ صغره نتيجة لعمل والده الدائم في هذه المجالات، والتحق "عبد العزيز"  بالمعهد العالي للسينما عام 1994، وتخرج منه بقسم إخراج عام 1997، فعمل مساعد مخرج لفترة قصيرة ، ثم إتجه الى مجال التمثيل ليحتل الجزء الأكبر من اهتمامه في هذا المجال إلى أن جاءت له فرصة التمثيل مع المخرج شريف عرفة الذي  كان أول من قدمه للجمهور.

انطلاقته الفنية:

اختارته الفنانة سميرة أحمد للقيام بدور ابن شقيقها في مسلسل «امرأة من زمن الحب»، كانت بداية حقيقية له. ثم توالت عليه العروض إلي أن جاءت الفرصة ليلعب دور البطولة المطلقة أمام أحمد حلمي ومنى زكي في فيلم “ليه خلتني أحبك”.

أسرته 
والده المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز، كما إن شقيقات والدته هن الممثلة سميرة محسن والكاتبة نوال مصطفى.

زواجه 
تزوج من الصحفية «سماح غنيم» في عام 2002 ولكن زواجهما لم يستمر، حيث انفصلا في العام التالي، وتزوج في نوفمبر 2006 للمرة الثانية من «هايدي سرور»، ورزقا بابنتهما «ملك» ورزقا بـ«علي» مع نهايات العام 2010.

الجوائز و التكريمات

حصد كريم عبد العزيز على عدة جوائز وهي: جائزة فاتن حمامة للتميز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 43، و جائزة أفضل ممثل من مهرجان الفضائيات العربية لدورته 12، عن مسلسل الاختيار 2، وجائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art لعام 2009 وذلك عن دوره في فيلم ولاد العم.

أعماله
 شارك الفنان كريم عبد العزيز في  العديد من الأعمال الفنية ومنها البعض يذهب للمأذون مرتين، قاتل ما قتلش حد، المشبوه، منزل العائلة المسمومة، اضحك الصورة تطلع حلوة، عبود على الحدود، جنون الحياة، ليه خلتني أحبك، حرامية في كي جي تو، حرامية في تايلاند، الباشا تلميذ، أبو علي، جاي في السريع، في محطة مصر، ولاد العم، فاصل ونعود، نادي الرجال السري، كيرة والجن، بيت الروبي.
 وكما شارك في العديد  من المسلسلات منها: امرأة من زمن الحب، ولما بابا ينام، خلوصي حارس خصوصي، مسلسل إذاعي، الزيبق، الاختيار 2، الاختيار 3، الهروب، وكما شارك بمسرحية "حكيم عيون". 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المخرج عمر عبد العزيز جائزة فاتن حمامة للتميز محافظة الجيزة کریم عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

صداقة أمير عيد وآدم الألفي تتخطى الواقع وتقتحم عالم التمثيل

 

 

يجمع أمير عيد وآدم الألفي صداقة قوية ليست بالعادية بل أشبه بالعائلة فهى ممتدة لأكثر من 20 عام، ويشارك آدم الألفي عازف "باص جيتار" في فرقة كايروكي في الدراما مع أمير عيد من مسلسل ريفو وحتى دواعي سفر الذي يتم طرحه هذه الأيام.


تفاصيل دور آدم الألفي في دواعي سفر

 

يقدم آدم الألفى شخصية عمرو الصيرفى، صديق على "أمير عيد" خلال أحداث المسلسل ويقف بجانبه ويساعده ولا يتركه من أجل أن يتخطى أزمته التي يعانى منها.


قصة مسلسل “دواعي سفر”
 

مسلسل “دواعي سفر”  تدور أحداثه حول شخصية تدعى «إبراهيم»، الذي يعيش في عالم من نسج خياله، وعندما يجد نفسه في موقف صعب، يقرر تغيير حياته، ويساعده في ذلك جاره الشاب «علي»، وتتوالى الأحداث.


فريق عمل دواعي سفر

 

“دواعي سفر” يضم نخبة من نجوم الفن فهو من بطولة أمير عيد ويشاركه بطولة العمل عدد كبير من الفنانين، أبرزهم  نادين، أحمد غزي، كامل الباشا، نادين وأيمن الشيوي، إخراج محمد ناير.


موعد عرض الحلقة التاسعة والعاشرة
 

من المقرر عرض الحلقتين 9 و10 من مسلسل "دواعي السفر" يوم الأربعاء 12 يونيو في تمام الساعة 12 صباحًا.


آخر أعمال أمير عيد 

 

يذكر أن أمير عيد شارك مؤخرًا في مسلسل "ريفيو" الجزء الثاني، شارك في بطولته عدد كبر من الفنانين، أبرزهم أمير عيد، صدقي صخر، مينا النجار، سارة عبدالرحمن، ملك الحسيني، تامر هاشم، ركين سعد، عمرو جمال، حسن أبو الروس، محمد المولي، هشام الشاذلي، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا على مدار الجزء الأول والثاني.

مقالات مشابهة

  • عمرو يوسف .. محور الشر في ولاد رزق 3
  • خالد زكي يعلق لـ «الوفد» على شائعات وفاته: سخيفة ومستفزة
  • محمد علي رزق: دخلت التمثيل صدفة ومرحلة المخرج خالد جلال الأهم في مشواري الفني
  • سيمون تحيي ذكرى ميلاد والدتها بهذه الطريقة
  • في ذكرى ميلاد محفوظ عبد الرحمن.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • صداقة أمير عيد وآدم الألفي تتخطى الواقع وتقتحم عالم التمثيل
  • من هى صاحبة الصوت في مسلسل دواعي سفر
  • بالفيديو.. كريم قاسم يروج لفيلم ولاد رزق 3: لازم الصغير يكبر
  • ياسمين عبد العزيز تتعاقد على مسلسل رمضان 2025
  • تفاصيل حفل محمود العسيلي في عيد الأضحى