قال أحمد الهواش، مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، إنه تم تنظيم جلسات حكى شيقة بعنوان " الحكواتي" مع  الحكاء المتميز هيثم شكري،  بالمكتبة وفروعها بالدلنجات وكفر الدوار وإستفاد منها 264 طفل وطفلة، وفي إطار الدور الهام لمكتبة مصر العامة وفروعها في نشر الثقافة والمعرفة وتقديم الخدمات والأنشطة والدورات التدريبية والتأهيلية التي من شأنها رفع المستوى الثقافي والتوعوي لأبناء محافظة البحيرة.


كما تنوعت الورش بين الحكى والجلسات التفاعلية والمسابقات وفي الختام أقيمت فعاليات بالمسرح الروماني بحديقة مكتبة مصر العامة بدمنهور.

يأتى ذلك ضمن الفعاليات الثقافية والفنية والأنشطة المختلفة التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة لإثراء الحركة الثقافية والفنية والفكرية وتشجيع المهارات الإبتكارية وتنمية المواهب الفنية، وكذا الإرتقاء بالذوق العام والمستوى الفكري والثقافي للمواطنين .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة تنمية المواهب محافظة البحيرة مكتبة مصر العامة بدمنهور مكتبة مصر العامة مصر العامة

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام البحيرة يؤدي صلاة العيد بمسجد التوبة

أدى اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام لمحافظة البحيرة، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد التوبة في مدينة دمنهور، بحضور  كامل غطاس - السكرتير العام ، و محمد كجك - رئيس مركز ومدينة دمنهور،  والقيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة، ورجال الدين الإسلامي بالأوقاف والأزهر والوعظ وحشد كبير من المصلين من أبناء مدينة دمنهور والمناطق المجاورة.

وتناولت خطبة عيد الأضحى المبارك  أن «الأعياد أيام خير وبركة ومواسم فرحة وبهجة حيث تتلاقى الوجوه والقلوب، البسمة الصافية والسعادة الصادقة، ويوم عيد الأضحى المبارك من أعظم أيام الله عز وجل، حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إِنَّ أَعْظَمَ الأَيَّامِ عِنْدَ اللَّهِ -تَبَارَكَ وَتَعَالَى- يَوْمُ النَّحْرِ ثُمَّ يَوْمُ الْقَرِّ) لأن الناس يقرون فيه بمنی بعد فراغهم من أعمال يوم النحر».

وقد شهدت صلاة العيد أجواءً مليئة بالفرحة والسعادة، حيث حضر المواطنون وبدؤا فى التوافد على ساحات الصلاة منذ ساعات الصباح الباكر و أبدى الحضور سعادتهم بالمناسبة وتبادلوا التهاني والتبريكات بمناسبة العيد.

واكد الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة ، أن في عيد الأضحى تتجلى مظاهر الفرح وتتلاقى مواطن السرور، حيث يفرح حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسكهم، بعد أن أتم الله عليهم النعمة والمنة بطوافهم بالبيت الحرام، وسعيهم بين الصفا والمروة، ووقوفهم على عرفات حيث التعرض للبركات والرحمات كما يفرح المسلمون في بقاع الدنيا بذبح الأضاحي تقرباً إلى الله (عز وجل)، وإدخال السرور على الفقراء والمحتاجين، وتحقيقاً للتكافل والتراحم بين أبناء المجتمع.

مشيرة إلى أن العيد فرصة لتوطيد العلاقات الاجتماعية بالتزاور والتلاقي وصلة الأرحام، ونشر المودة والرحمة بين الناس.                                               

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام البحيرة يؤدي صلاة العيد بمسجد التوبة
  • طارق سليمان: حققت 15 بطولة مع الأهلي.. وهذه أسباب تراجع المقاولون
  • عميد طب بيطري دمنهور يُقدم مجموعة نصائح قبل ذبح الأضاحي
  • بالأغاني التراثية.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى بالإسماعيلية
  • محافظ أسيوط يعلن عن تكثيف الفعاليات والأنشطة بمكتبة مصر العامة
  • استفاد منها 41 طفلاً مريضاً بالسرطان… مركز الأمل للأورام بدير الزور يوزع ملابس العيد
  • «التواجد البلدي» ينظم برنامجاً حافلاً بمدن منطقة الظفرة
  • إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»
  • "أهمية الاتصال الحواري الرقمي في المؤسسات الثقافية العربية" جديد محمود شافعي
  • أغلقت 93 منها.. مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 296 منشأة بالدقهلية