تابع الرئيس السيسي الأنشطة التي يقوم بها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمختلف القطاعات التنموية، لاسيما عن طريق تفعيل السياسات والقوانين اللازمة، وتقديم الخدمات المالية وغير المالية، بهدف تعظيم قدرة المشروعات التي يمولها الجهاز على توفير فرص العمل الجديدة وتعزيز ريادة الأعمال، فضلاً عن مشاركة الجهاز في المبادرات القومية المتنوعة على امتداد الجمهورية، مثل مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والبرنامج القومي لتحويل السيارات

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد باسل رحمي رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول عرض الأنشطة التي يقوم بها الجهاز لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمختلف القطاعات التنموية، لاسيما عن طريق تفعيل السياسات والقوانين اللازمة، وتقديم الخدمات المالية وغير المالية، بهدف تعظيم قدرة المشروعات التي يمولها الجهاز على توفير فرص العمل الجديدة وتعزيز ريادة الأعمال، فضلاً عن مشاركة الجهاز في المبادرات القومية المتنوعة على امتداد الجمهورية، مثل مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والبرنامج القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، ومبادرة دعم القطاعات الصناعية الصغيرة الواعدة والتنافسية على مستوى المحافظات، وكذلك مبادرة تطوير الصناعات الحرفية والتراثية.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة الجهود التي يقوم بها الجهاز بهدف دعم وزيادة حجم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على النحو الذي يلبي احتياجات رواد الأعمال من شباب الوطن في القطاع الخاص، والمساهمة في إطلاق طاقاتهم الإبداعية والاستثمارية، مع التركيز على قطاعي الصناعة والزراعة، في إطار الخطة الشاملة لتعميق التصنيع في مصر وزيادة الصادرات الصناعية والزراعية.

كما وجه  الرئيس باستمرار العمل الجاري لتحديث استراتيجية الجهاز، ودعم عملية التحول الرقمي به، وتحقيق الشمول المالي، والاعتماد على الاقتصاد الأخضر، بما يتكامل مع جهود الدولة لتطوير الاقتصاد المصري وزيادة تنافسيته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي المشروعات المتوسطة والصغیرة ومتناهیة الصغر

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن معرض صنع في دمياط.. يدعم منتجي الأثاث المصريين

افتتح باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، رفقة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أمس الخميس، الدورة 22 من معرض صنع في دمياط، في أرض المعارض بمنطقة مدينة نصر، لذا تستعرض «الوطن» كل ما يريد المواطنون معرفته بشأن المعرض.

8 معلومات عن معرض صنع في دمياط

- المعرض ينظمه جهاز تنمية المشروعات، وذلك بالتعاون مع محافظة دمياط.

- مُخصص لمنتجات الأثاث المختلفة.

- يُقام معرض «صُنع في دمياط» داخل قاعة مشروعات مصر بأرض المعارض في محافظة القاهرة.

-  يُقام المعرض في الفترة من 30 مايو الجاري وحتى 8 يونيو المقبل.

- تعد الدورة الحالية من معرض «صنع في دمياط» رقم 22.

دعم صناع الأثاث المصريين

- تم افتتاح المعرض أمس، من جانب كل من باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، وأيضاً الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

- يهدف معرض «صنع في دمياط» إلى دعم صناع الأثاث المصريين، إلى جانب مساعدتهم بشأن تسويق منتجاتهم، إذ تجمع تلك المنتجات بين الجودة عالية والأسعار التنافسية.

- معرض «صنع في دمياط» وصل إلى إجمالي مبيعات 270 مليون جنيه منذ انطلاقه من خلال مشاركة مئات العارضين.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن معرض صنع في دمياط.. يدعم منتجي الأثاث المصريين
  • رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على التعاون مع شركاء التنمية لتشجيع الشباب على العمل الحر
  • "تنمية المشروعات": حريصون على تفعيل التعاون مع شركاء التنمية لتشجيع الشباب على العمل الحر
  • باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تفعيل التعاون مع الشركاء
  • جهاز العبور الجديدة يعقد القرعة الرابعة لحائزي الأراضي التي تم توفيق أوضاعها بجمعية الأمل
  • جهاز تنمية مدينة 15 مايو يشن حملة على أسواق المرحلة الثانية بالمدينة
  • منال عوض تفتتح معرض "صنع في دمياط للأثاث"
  • باسل رحمي: نعمل علي تنفيذ رؤية الدولة في النهوض بصناعة الاثاث بدمياط
  • جهاز تنمية المشروعات»: ننفذ رؤية الدولة في النهوض بصناعة الأثاث بدمياط
  • بعد فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تعرف على أبرز المرشحين وحظوظهم في الفوز بالمنصب