صعوبة الوصول إلى البساتين وصعوبة نقل المحاصيل

يعيش المزارعون في منطقة السلع بمحافظة الطفيلة معاناة مستمرة نتيجة لتردي أوضاع الطرق الزراعية في المنطقة. تُسبب الانجرافات المستمرة وتراكم الأتربة والصخور مع كل هطول مطري تحديات جسيمة نتيجة عدم وجود قنوات تصريف للمياه أو جدران استنادية. هذا يتسبب في صعوبة الوصول إلى البساتين وصعوبة نقل المحاصيل.

اقرأ أيضاً : تنمية المدن والقرى" وقاصد يوقعان مذكرة تعاون

الانجرافات وتراكم الأتربة: تحديات مزارعي السلع

الانجرافات المستمرة وتراكم الأتربة والصخور مع هطول الأمطار يُعد تحديًا كبيرًا أمام المزارعين في منطقة السلع. يشكل غياب قنوات تصريف المياه وجدران الاستناد الداعمة عاملاً رئيسيًا في هذه المشكلة. تتسبب هذه الظروف في تعقيد الوصول إلى البساتين، وصعوبة نقل المحاصيل منها إلى الأماكن اللازمة.

التأثير على المزارعين وإنتاجهم

يتأثر المزارعون بشكل كبير جراء هذه التحديات المتسببة في صعوبة الوصول إلى البساتين في تأثير سلبي على جودة العناية بالمزروعات، مما يؤثر بدوره على إنتاجيتهم. كما يتعرضون لتحديات في نقل المحاصيل بشكل سليم وفعال إلى الأسواق والمراكز البيعية ومن الواضح أن هذه التحديات تستدعي التدخل والإصلاح السريع. ينبغي تطوير قنوات تصريف للمياه وبناء جدران استنادية قوية للتصدي للانجرافات وتراكم الأتربة. هذا سيساهم في تحسين الوضع وتقليل المعاناة التي يواجهها المزارعون.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطفيلة خدمات الزراعة الأردن

إقرأ أيضاً:

رئيس حكومة تصريف الأعمال يناقش مع الكميم أولويات خطة وزارة التخطيط للعام 1446هـ

الثورة نت|

ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مع وزير التخطيط والتنمية بالحكومة عبدالعزيز الكميم، مستوى الإنجاز في خطة الوزارة للعام الجاري وأولويات خطتها للعام 1446هـ.

حيث أوضح الكميم أن الوزارة أنجزت معظم المشاريع والمهام التي اشتملت عليها خطة العام الجاري وفقا للبرنامج الزمني المحدد بما في ذلك تلك المتصلة بتعزيز وتطوير مستوى الأداء التخطيطي لعديد من الجهات الحكومية والمحلية.. مشيرا إلى الملامح الرئيسية لخطة الوزارة للعام المقبل سيما ما يتصل بموائمة الخطط القطاعية لبعض الجهات مع خطة التنمية الشاملة.

ونوه بمستوى التعاون القائم بين الوزارة والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في هذا الجانب.. معبرا عن تقدير الوزارة بكافة منتسبيها لدعم وإسناد الحكومة للوزارة وخططها السنوية.

وأكد الدكتور بن حبتور، على الدور الكبير والمحوري لوزارة التخطيط في إدارة وتطوير مسار التخطيط التنموي على المستويين المركزي والمحلي بالنظر إلى الخبرات والكفاءات العالية لدى الوزارة في هذا الجانب.

وعبر عن الشكر والتقدير لمستوى الأداء والانضباط العالي لقيادة الوزارة وجميع مسئوليها وموظفيها في أداء المهام العامة والقيام بواجباتها بمسئولية وكفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • معالجة انهيار منطقة الوادي ومتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية بيوسف الصديق 
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال يناقش مع الكميم أولويات خطة وزارة التخطيط للعام 1446هـ
  • برلماني: إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية خطوة مهمة لتعظيم العائد التصديري
  • مؤتمر «تقدم».. آمال وتحديات
  • برلماني: إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية يساهم في تنمية الصادرات وتوطين الصناعة
  • مصرع موظف فى حادث تصادم سيارتين بمنطقة البساتين
  • محافظ بني سويف يوجه بتطبيق الأساليب الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه
  • حكومة تصريف الأعمال تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية
  • الجيش السوداني: قواتنا تمكنت من الوصول لعمق الدعم السريع في منطقة بحري
  • «برلماني»: المنطقة الحرة لتصنيع الحاصلات الزراعية تعزز الإنتاج والتصدير