المركز الخبري الوطني:
2024-06-12@07:53:56 GMT

انخفاض أسعار النفط عالمياً

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

انخفاض أسعار النفط عالمياً

الثلاثاء, 22 أغسطس 2023 9:13 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع ترقب السوق لمعرفة ما إذا كانت الصادرات العراقية عبر ميناء جيهان التركي ستُستأنف مما قد يخفف من شح المعروض الناجم عن تخفيضات تحالف أوبك+، في حين لا يزال الاقتصاد الصيني المتعثر يلقي بظلاله على توقعات الطلب العالمي.

وبحلول الساعة 0241 بتوقيت غرينتش، تراجع خام برنت ثمانية سنتات إلى 84.38 دولار للبرميل، ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي سبعة سنتات إلى 80.65 دولار للبرميل.

يذكر أن وزير النفط العراقي حيان عبد الغني وصل، أمس الاثنين، إلى العاصمة التركية أنقرة لبحث عدة قضايا منها استئناف صادرات النفط عبر ميناء جيهان.

وقد يساعد دخول المزيد من النفط الخام العراقي إلى السوق في التخفيف من أزمة المعروض من الخام عالي الكبريت الناجمة عن إطالة تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)
 وحلفاءها، أمد تخفيضات الإنتاج وزيادة حجمها.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، لتواصل ارتفاع اليوم السابق بفضل آمال ارتفاع الطلب الموسمي على الوقود والمشتريات المحتملة من الخام الأمريكي لاحتياطياتها النفطية، على الرغم من أن المكاسب قد حدت من ارتفاع الدولار.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 81.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:38 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتًا أو 0.4% إلى 78.05 دولارًا. 

ارتفعت الأسعار نحو ثلاثة بالمئة إلى أعلى مستوى في أسبوع يوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف رغم صعود الدولار بفعل توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيترك أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

في غضون ذلك، قال محللو جولدمان ساكس إنهم يتوقعون ارتفاع خام برنت إلى 86 دولارًا للبرميل في الربع الثالث، مشيرين في تقرير إلى أن الطلب القوي على النقل الصيفي سيدفع سوق النفط إلى عجز في الربع الثالث قدره 1.3 مليون برميل يوميًا.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 82.04 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند التسوية
  • استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات أمريكية
  • تراجع أسعار النفط مع انتظار بيانات التضخم الأمريكي
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية.. وخام برنت يسجل 81.63 دولارا للبرميل
  • آمال زيادة الطلب على الوقود ترفع أسعار النفط
  • انخفاض أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 75.49 دولارًا للبرميل
  • انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 79.58 دولارًا للبرميل
  • متأثرا بعدة عوامل.. انخفاض أسعار النفط للأسبوع الثالث على التوالي