يستكمل الدكتور رفعت سيد أحمد الكاتب والباحث المتخصص في شؤون الحركات الإسلامية، الإدلاء بشهادته مع الإعلامي محمد الباز، اليوم الثلاثاء، في برنامج "الشاهد" الذي يذاع علي شاشة إكسترا نيوز.

ويتحدث سيد أحمد خلال اللقاء عن عن حادث اغتيال الرئيس الراحل السادات، وكيف غير هذا الحادث تاريخ مصر الحديث؟، كما يتحدث عن التحالف بين التيارات الدينية والسادات، وكذا الثورة الإسلامية وتأثيرها على التيارات الدينية في مصر .

و يتحدث والباحث المتخصص في شؤون الحركات الإسلامية عن ثورة الـ ٣٠ من يونيو وكيف كانت ثورة على حسن البنا وفكرة الاغتيال واستخدام العنف في الحكم؟، ودورها في استعادة الوطن بعد اختطافه ووضعه داخل التنظيم، كما يتحدث عن التهديدات التي تلاقها من مدير مكتب الإرشاد بعد مقال له ضد الإخوان.

ويكشف سيد أحمد دور التنظيم الخاص في الاغتيالات وموافقة المرشد عليها، وكذا الأدوار الخارجية في تأسيس وتمويل جماعة الإخوان، ولماذا تحالفوا مع المستعمر والقوى الخارجية؟.

ويذاع برنامج "الشاهد" يوميًا على قناة "إكسترا نيوز" بداية من أول أغسطس وحتى 31 أغسطس، فى تمام الحادية عشر مساءً.

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يذاع على شاشة "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من البدري جلال ومحمد عاشور .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفعت سيد أحمد محمد الباز الشاهد الرئيس السادات السادات سید أحمد

إقرأ أيضاً:

«ثورة الفلاحين» و«يا عزيز عيني» ضمن المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عن العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ46، والمقرر إقامته في الفترة من يوم 8 يونيو الجاري، حتى يوم 29 من نفس الشهر، على مسرح السامر بالعجوزة، وقصر ثقافة روض الفرج.

ها ويشارك في المهرجان الختامي 26 عرض مسرحي تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم، وذلك من إجمالي 116 عرضا لهذا العام، والعروض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم.

يذكر أن إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية يشاركان خلال هذه الدورة بالعرض المسرحي "ثورة الفلاحين"، لفرقة غزل المحلة المسرحية، و"يا عزيز عيني"، لفرقة مسرح المركز الثقافي بطنطا.

"ثورة الفلاحين" مأخوذ عن النص المسرحي "فونتي أبيخونا" للشاعر والكاتب الإسباني لوبي دي فيجا، دراماتورج حسام العجوز، ديكور محمد غانم، استعراضات خالد قنيده، أشعار مجدي الحمزاوي، موسيقى حسام الشريف، غناء بسنت شميس، ومن إخراج عبد الرحمن سالم، ومن بطولة عدد من أبطال فرقة قصر ثقافة غزل المحلة المسرحية، ومن بينهم: فوزي عبد السلام، ندى عمرو، هاني يسري، سارة أحمد، محمود زكريا.

"يا عزيز عيني" تأليف وأشعار د.طارق عمار وإخراج أحمد عصام دراما استعراضية إبراهيم كابو، ديكور وأزياء أحمد عبد العزيز موسيقى تصويرية أحمد عفيفي ألحان وموسيقى محمد صلاح.

مقالات مشابهة

  • أسامة القوصي لـ«الشاهد»: الإخوان ليست جماعة وإنما عصابة وكل أطرافها شر
  • «ثورة الفلاحين» و«يا عزيز عيني» ضمن المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية
  • «إكسترا نيوز» تبرز تقرير «الوطن».. «تحذير من استمرار الأزمة في رفح الفلسطينية»
  • أسامة القوصي ضيف أولى حلقات الموسم السابع من برنامج «الشاهد» الليلة
  • "إكسترا نيوز": المقاومة نفذت عددًا من الاستهدافات لقوات الاحتلال وأوقعتهم قتلى
  • أيام المجد والكرامة.. انطلاق الموسم السادس من برنامج «الشاهد» على إكسترا نيوز
  • أيام المجد والكرامة.. انطلاق الموسم السادس من برنامج الشاهد على إكسترا نيوز الليلة
  • وزير التموين ضيف لميس الحديدي.. الليلة
  • "إكسترا نيوز" تحتفى بعيد الإذاعة المصرية الـ90
  • عاجل| لقاء أخوي بين السيسي ومحمد بن زايد على هامش منتدى التعاون العربي الصيني