أرسل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي، مايكل مكول، بالتنسيق مع أعضاء جمهورين آخرين رسالة إلى الرئيس الأميركي، جو بايدن، بشأن قضية السجناء الأميركيين في إيران.

وأعرب الأعضاء عن قلقهم بشأن التقارير التي تفيد بأن الإدارة الأميركية "توصلت إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن الأميركين مقابل دفع  سبعة مليارات دولار إلى الحكومة الإيرانية".

وأكد المشرعون في رسالتهم أن الإدارة الأميركية يجب أن "تلتزم بقانون مراجعة الاتفاق النووي الإيراني، والذي يتطلب مشاركة الكونغرس في أي اتفاق يبرم مع إيران".

وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أكد في تصريحات سابقة أنه سيكون للولايات المتحدة "رقابة كبيرة على الأموال الإيرانية التي قد يفرج عنها في إطار اتفاق المحتجزين".

ويحتجز ما لا يقل عن 3 أميركيين إيرانيين في إيران، من بينهم رجل الأعمال سياماك نمازي، الذي اعتقل في أكتوبر 2015 وحكم عليه بالسجن 10 أعوام بتهمة التجسس.

ومن بين السجناء الآخرين، المستثمر الإيراني الأميركي، عماد شرقي، المحكوم عليه بالسجن 10 سنوات بتهمة التجسس، بحسب وسائل إعلام إيرانية، ومراد طهباز، وهو أميركي من أصل إيراني يحمل أيضا الجنسية البريطانية، اعتقل في يناير 2018 وحكم عليه بالسجن 10 سنوات بتهمة "التآمر مع أميركا".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة

بحث القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري، ووزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن، الوضع في غزة هاتفيا.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، ناقش الطرفان “فكرة عقد اجتماع استثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي لاستعراض آخر التطورات في فلسطين، وخاصة الحرب الإسرائيلية الأخيرة في رفح”.

ووفق الوكالة، أكد باقري، أن “استمرار وتصاعد الجرائم الإسرائيلية في غزة لن يكون دون ثمن”.

ودعا القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، “إلى مواصلة تعزيز التفاعل والتعاون بين طهران والدوحة والدول الإسلامية الأخرى للدفاع عن الشعب الفلسطيني”.

هذا وارتفع عدد القتلى منذ بدء الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول الماضي، إلى أكثر من 36224 فلسطينياً أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 81777 آخرين.

مقالات مشابهة

  • استمرار حبس سائق 15 يوما بتهمة سرقة متعلقات سيدة أثناء توصيلها القطامية
  • مهمة جديدة للاستخبارات البريطانية..والهدف وقف تهديد من 3 دول
  • “مركز شرطة الصابري” يكشف تفاصيل ضبط فتاة وشاب بتهمة خطف وتعذيب طفل
  • غانتس يدعو إلى انعقاد مجلس الحرب لبحث صفقة التبادل مع حماس
  • بعد 80 عاماً على النورماندي.. فرنسيات يكشفن عن عمليات اغتصاب نفذها أميركيون
  • المشدد 5 سنوات لعامل ووالده بتهمة إحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • قتل 49 امرأة وأطعم جثتهن للخنازير.. وفاة روبرت بيكتون أحد أكبر القتلة المتسلسلين
  • إحالة شخصين للجنايات بتهمة قتل عامل بالمطرية
  • إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة
  • لإجراء محادثات.. مسؤول صيني كبير في واشنطن