أسفرت نتائج انتخابات الجمعية العامة لتشكيل أول اتحاد مصري للأوراق المالية في مصر عن فوز أحمد أشرف مروان، حفيد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وأشرف سالمان، وزير الاستثمار الأسبق.

لماذا تريد مصر الانضمام إلى "بريكس"؟

وأفاد موقع "القاهرة 24" الإخباري بفوز كل من محمد عياد، رئيس مجلس الإدارة لشركة "برايم" القابضة للاستثمارات المالية، وأحمد مروان، رئيس مجلس الإدارة بشركة "سيغما كابيتال"، بمقعدي فئة تأسيس الشركات القابضة في انتخابات أول مجلس إدارة لـ الاتحاد المصري للأوراق المالية.

وتمت الإشارة إلى أنه تنافس على المقعدين 3 مرشحين على فئة الاشتراك في تأسيس الشركات القابضة المالية، ونشاط ترويج وتغطية الاكتتاب، وهم محمد عياد، وأحمد مروان، وأيمن الصاوي، الرئيس التنفيذي بشركة "ثروة".

هذا وتمكن كل من أسامة جمال، العضو المنتدب بشركة "نعيم" للوساطة، ومعتز عشماوي، العضو المنتدب بشركة "عربية أون لاين" لتداول الأوراق المالية، ورانيه الجندي، العضو المنتدب بشركة "أكيومن"، من حسمن  فوزهم على مقاعد السمسرة بانتخابات مجلس إدارة أول اتحاد مصري للأوراق المالية.

وبذلك أصبحت رانيه الجندي هي الممثل الثاني للعنصر النسائي بمجلس إدارة الاتحاد المصري للأوراق المالية، إلى جانب راندا حامد عن شركة عكاظ لتكوين وإدارة المحافظ التي فازت بالتزكية ضمن فئة إدارة صناديق الاستثمار.

وبين موقع "القاهرة 24" أن محمد كمال، ممثلا عن شركة "إيليت" للاستشارات المالية، حسم موقفه بالفوز على المقعد الثالث ضمن فئة المستقلين من ذوي الخبرة، وذلك في انتخابات مجلس إدارة أول اتحاد مصري للأوراق المالية إلى جانب أشرف سالمان وزير الاستثمار الأسبق ممثلا عن "أوراسكوم" القابضة للاستثمارات.

وعلى صعيد فئة السمسرة، فقد تنافس 6 مرشحين، وهم كل من جيهان يعقوب، العضو المنتدب بشركة "إيجي تريند" لتداول الأوراق المالية، وأحمد سيد، العضو المنتدب بشركة "فيصل" لتداول الأوراق المالية، وأسامة جمال، العضو المنتدب بشركة "نعيم" للوساطة، ورانية محمود، العضو المنتدب بشركة "أكيومن".

كما أنه ضمن فئة مرشحي شركات السمسرة، كان عوني عبد العزيز، رئيس شركة "وديان" للسمسرة، ومعتز عشماوي، العضو المنتدب بشركة "عربية أون لاين" للوساطة.

أما عن فئة الاشتراك في تأسيس الشركات القابضة المالية ونشاط ترويج وتغطية الاكتتاب، فقد تنافس 3 مرشحين، وهم محمد عياد، وأحمد مروان، وأيمن الصاوي.

وعن فئة شركات الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية وأمناء الحفظ، تنافس كل من أحمد إكرام عن البنك المصري الخليجي، وياسر حسين زعزع عن الشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي.

فيما تنافس كل من راندا حامد، عن شركة "عكاظ" لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية، وعمرو أبو العنين، عن "سي أي استس مانجمنت"، وياسر عمارة عن "إيغل" للاستشارات المالية، على صعيد فئة شركات إدارة الصناديق والماحفظ والاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر وباقي الأنشطة

وعلى فئة المستقل من ذوي الخبرة، تنافس كل من أشرف سالمان، ممثلا عن "أوراسكوم" القابضة للاستثمارات، ومحمد جاب الله، عن "رؤية أون لاين" للسمسرة، ومحمد يونس، عن شركة "صندوق استثمار مصر المستقبل".

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم تويتر جمال عبد الناصر غوغل Google فيسبوك facebook للأوراق المالیة الأوراق المالیة مجلس إدارة عن شرکة

إقرأ أيضاً:

“الأوراق المالية” و “دبي للأمن الاقتصادي” ينظمان دورة تطوير أسواق المال

 

 

 

نظمت هيئة الأوراق المالية والسلع ومركز دبي للأمن الاقتصادي “الدورة التدريبية الثانية لتطوير أسواق المال”، وذلك في إطار تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين الجانبين، وتحقيقا لأهدافهما في حماية حقوق المستثمرين والارتقاء بسلامة المعاملات وبناء بيئة استثمارية موثوقة ومستدامة بالدولة.

شارك في الدورة، التي استمرت 3 أيام بمقر الهيئة في دبي، 30 عضواً من القضاة والمستشارين وأعضاء السلك القضائي والمتخصصين في المجال من مركز دبي للأمن الاقتصادي، ومحاكم دبي، والنيابة العامة بدبي، والأمانة العامة للجنة العليا والتشريعات بدبي، وسلطة دبي للخدمات المالية وسوق دبي المالي وشركة دبي وشركة دبي للمقاصة والإيداع المركزي.

وقالت سعادة الدكتورة مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي للهيئة في كلمتها الافتتاحية إن البرنامج يقام في ضوء توجيهات مجلس الوزراء والحكومة الرشيدة نحو تعزيز المبادرات والجهود المشتركة بين الجهات الحُكومية الاتحادية والمحلية، لتحقيق التكامل المنشود في إنجاز التعاملات وبناء بيئة استثمارية آمنة ومستقرة، مشيرة إلى أهمية تضافر جهود الجهات الرقابية والأطراف المعنية بالدولة لتطوير أفضل الممارسات الرقابية والتنظيمية في ظل التحديات الاقتصادية والمالية العالمية.

من جانبه قال سعادة الدكتور عبدالله محمد الغافري، رئيس لجنة إنفاذ القانون في الأسواق المالية لإمارة دبي إن الدورة تأتي لاستكمال رحلة التعاون مع هيئة الأوراق المالية والسلع من خلال إعداد برنامج تدريبي متخصص للأعضاء من مختلف السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية من إمارة دبي بهدف تحقيق مبادئ الحوكمة وتعزيز الشفافية في أسواق المال وتبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين.وام


مقالات مشابهة

  • “الأوراق المالية” و “دبي للأمن الاقتصادي” ينظمان دورة تطوير أسواق المال
  • المخرج محمد فاضل: الرئيس عبد الناصر أعطاني 100 جنيه مكافأة.. فيديو
  • محمد فاضل يكشف سر مكافأة 100 جنيه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر
  • من هو محمد الشرقاوي الدقاقي المدير العام الجديد للشركة الوطنية للطرق السيارة؟
  • أحمدي نجاد يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في إيران.. تنافس مرتقب (شاهد)
  • نجاد يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في إيران.. تنافس مرتقب (شاهد)
  • لجنة سمسرة اتحاد الأوراق المالية تناقش مقترحات تتعلق بالسماسرة
  • الهند.. إغلاق صناديق الاقتراع بعد انتخابات ماراثونية استمرت 6 أسابيع
  • علاء عبد الهادي يفوز بمنصب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب
  • مصطفى بكري: الزعيم جمال عبد الناصر كان يعرف أبعاد المؤامرة ضد الوطن المصرية