عدن (عدن الغد) خاص:

من الإعلام التربوي

اختتم وكيل قطاع التدريب والتأهيل د. زيد محمد قحطان صباح اليوم  الخميس الموافق 24/ 8/ 2023م في العاصمة المؤقتة عدن الورشة التدريبية لكيفية التعامل مع الألغام ومخلفات الحروب بالشراكة مع المركز التنفيذي للألغام YEMAC، ومنظمة اليونيسف.
وشهدت فعالية الاختتام والتكريم  حضور منسق عام برنامج التوعية في المركز التنفيذي الدكتور علي الشاعري ومشرف حملة فريق التوعية بالمحافظة الأستاذ خالد قائد صالح إلى جانب مسؤول الحماية بمنظمة اليونيسف سمية باحميش .

حيث شارك في الورشة التدريبية (٢٥) من كبار المدربين  من ذوي الخبرات التدريبية التابعين لمكتبي التربية والتعليم  بمحافظتي عدن ومأرب.

وأكد الوكيل د. زيد قحطان للمشاركين أهمية هذه الورشة التدريبية  لتوعية طلابنا في المدارس ، وخاصة أن البلاد تعاني مع ويلات الألغام ومخلفات الحروب الذي تفتك بالأطفال،  وأن على عاتق الوزارة والمشاركين في الورشة التدريبية مهمة كبيرة في توعية المجتمعات المدرسية كافة: من طلاب ومعلمين وكادر إداري وخدمي ومجالس الآباء، بمخاطر الألغام التي خلفتها الحرب والأماكن المشبوهة. 

كما حث الوكيل المشاركين الاستفادة من هذه  الورشة التدريبية في نشر ما أخذوه في  التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب، والتخطيط لأنشطة وحصص التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب في المدرسة  والرصد والمتابعة والتقييم لأنشطة البرنامج

كما ثمن الوكيل د. زيد قحطان جهود المركز التنفيذي للألغام YEMAC، وقسم الحماية في اليونيسف،  ودورهما في مشروع التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب في المدارس المستهدفة ( عدن ومأرب) ، وحظي المشاركون في ختام  الورشة بتوزيع شهادات المشاركة عليهم.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الورشة التدریبیة بمخاطر الألغام

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى لخريجي 4 دورات مجانية بسوهاج

سلمت مديرية العمل بمحافظة سوهاج شهادات إتمام البرامج التدريبية المهنية لعدد 80 شاب وفتاة، واللاتى جرى تدريبهم علي مهن مطلوبة في سوق العمل بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي WFP  التابع للأمم المتحدة، وذلك بمركزي التدريب المهني بسوهاج وطهطا للمتدربين الذين انهوا التدريب فى 4 دورات تدريبية على مهن : صيانة المحمول ، والخياطة والتفصيل بسوهاج ، وصيانة الحاسب الآلي ، والمشغولات اليدوية ، والتطريز بطهطا ، والتي يتم تنفيذها تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة فى إطار مبادرة وزارة العمل "مهنتك مستقبلك" ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي ، ومن مميزات هذه التدريبات : توفير كافة مستلزمات التدريب وبدل انتقال يومي ووجبة لكل متدرب وتشمل ندوات تثقيفية في حقوق العمال وواجباتهم والسلامة والصحة المهنية والمهارات الحياتية اللازمة إضافة للتدريب العملي داخل ورش مراكز التدريب المجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات اللازمة والتقييم المستمر طوال فترة التدريب .

وقال الدكتور هشام ابوزيد مدير مديرية العمل بسوهاج، إن ذلك ياتى تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بمتابعة الدورات التدريبية المجانية التي تنفذها الوزارة مع شركائها الدوليين والمحليين ، والاهتمام بتكثيف برامج التدريب المجانية على المهن التى يحتاجها سوق العمل الداخلى والخارجى ، وعلى المهن المستحدثة ، تسهل لهم الالتحاق بسوق العمل وفتح مشروعات صغيرة لهم على المهن التي تم تدريبهم عليها.

وأضاف مدير المديرية، أنه جرى تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات التدريبية ومنحهم شهادة تدريب معتمدة من وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي ، بحضور محمد محيي منسق برنامج الأغذية العالمي بسوهاج ، وأحمد يمني مدير إدارة التدريب المهني ، وأحمد دهب مدير مركز تدريب طهطا.

 كما جرى حوار مع الخريجين من الجنسين  للوقوف علي مدي استفادتهم من التدريبات ونسبة التشغيل من الخريجين سواء كانت بفتح مشروعات لهم أو بالالتحاق بفرص عمل حيث بلغت النسبة أكثر من 80%  ، وأشار مدير المديرية إلى أن البرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع البرنامج الأغذية العالمي تحظي بإقبال كثيف من الشباب وتوجد قوائم انتظار في كل البرامج التدريبية ستكون لهم الأولوية في التدريبات القادمة.

مقالات مشابهة

  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة يختتم أعمال الورشة الإقليمية
  • بالأسماء.. النيابة الإدارية تكرم مستشارين بمركز التدريب القضائي
  • رئيس «النيابة الإدارية» يكرم الأعضاء المشاركين بمحاضرات التدريب القضائي
  • "المركزي لمتبقيات المبيدات" يختتم برنامجا تدريبيا حول طرق سحب العينات الغذائية
  • صنعاء.. اختتام الورشة التدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • النيابة الإدارية تكرم المستشارين بمركز التدريب القضائي
  • وزارة العمل تجري اختبارات لفتايات الشرقية في ختام البرنامج التدريبي
  • العمل: دفعة جديدة من خريجي البرامج التدريبية المجانية على مهن التفصيل بالقليوبية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى لخريجي 4 دورات مجانية بسوهاج
  • وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية