وجه محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري، بضرورة تكثيف القوافل البيطرية المجانية بمختلف مراكز وقرى ونجوع المحافظة، مشيدا بالقوافل البيطرية التي شهدها عدد من قرى المحافظة ببعض المراكز.

كما وجه محافظ كفرالشيخ بعقد المزيد من اللقاءات والندوات الإرشادية لتعريف المربين بطرق الوقاية، وأهمية تحصين الماشية وإجراء التحصينات الدورية لتفادي أخطار الأمراض بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمربين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها وتحسين بيئة العمل، ورفع مستوى الأداء لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وقدم مدير عام الطب البيطري الدكتور محمد بشار، تقريراً عن أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وحملات الترقيم والتسجيل، مشيراً إلى الانتهاء من تحصين 213 ألف رأس ماشية، أكثر من المستهدف، 212 ألف رأس الماشية، فتم تحصين الماشية التي جرى نقلها من المحافظات الأخرى للمحافظة سواء بالأسواق أو بمداخل المحافظة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوافل البيطرية المجانية مرض الحمى القلاعية

إقرأ أيضاً:

«بيطري المنوفية»: قافلة للكشف على الحيوانات في قرية أبنهس غدا

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، تنظيم قافلة بيطرية علاجية مجانية لتقديم الخدمات البيطرية في إحدى قرى مركز قويسنا، وذلك بناء على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

الخدمات المقدمة في القافلة

وأكد الدكتور رفعت حماد مدير الطب البيطري، في تصريحات لـ«الوطن»، أن القافلة تنطلق غدا الاثنين، في الوحدة البيطرية بقرية أبنهس التابعة لمركز قويسنا، وذلك للكشف وعلاج الحيوانات والطيور والكشف بالسونار والفحص بالميكرسكوب والإرشاد البيطري وتوعية الفلاحين ومربي الحيوانات.

الحفاظ على الثروة الحيوانية

وأشار مدير الطب البيطري إلى أن هذه القافلة بالتنسيق مع الهيئة الإنجيلية القبطية للخدمات الاجتماعية الخاصة بمبادرة ازرع، وذلك من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والعدوى التي قد تصيبها.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • «بيطري قنا»: مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بنقادة
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • بيطري الجيزة: تنظيم قوافل مجانية لرش وتحصين الثروة الحيوانية بمركزي الصف والواحات
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن
  • «بيطري المنوفية»: قافلة للكشف على الحيوانات في قرية أبنهس غدا