أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط، بيانا إعلاميا جاء فيه أن الميناء استقبل خلال الـ24 ساعة الماضية عدد 11 سفينة، بينما غادرته 11 سفينة، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء إلى 36 سفينة.

وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة، 27557 طنا تشمل: 165 طن ملح صب و2600 طن كسب صويا و7416 طن رمل و4575 طن علف بنجر و6000 طن يوريا و6801 طن بضائع متنوعة.

حركة البضائع الواردة من ميناء دمياط

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 58859 طنا تشمل: 7610 طن خردة و6000 طن كسب صويا و16243 طن حديد و996 طن أبلاكاش و6000 طن فول صويا و7618 طن قمح و14392 طن قمح مطحون.

وبلغت حركة الصادر من الحاويات 802 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الوارد 121 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 3176 حاوية مكافئة.

رصيد القمح بالميناء 

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح إلى 116888 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 187828 طنًا.

كما غادر الميناء، عدد 3 قطارات بحمولة إجمالية 3967 طن قمح، متجهة إلى صوامع كفر الشيخ وشبرا وبني سويف، بينما بلغت الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5889 شاحنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميناء دمياط النقل

إقرأ أيضاً:

وزير النفط العراقي: تقدم في المحادثات بشأن الصادرات الشمالية

قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني إنه تم إحراز تقدم في المحادثات مع المسؤولين من إقليم كردستان وممثلين للشركات العالمية العاملة فيه للتوصل إلى اتفاق لاستئناف صادرات النفط عبر خط أنابيب يصل إلى ميناء جيهان التركي.

وذكر عبد الغني في مقابلة مع قناة العراقية المملوكة للدولة "هناك تقدم في اجتماع اليوم ونتوقع التوصل إلى تفاهم خلال الأيام القليلة القادمة".

وخط أنابيب النفط بين العراق وتركيا الذي كان ينقل ذات يوم نحو 0.5 بالمئة من إمدادات النفط العالمية، يشهد أزمة منذ أكثر من عام بعد إغلاقه وسط عقبات قانونية ومالية أمام استئناف التدفقات من الإقليم.

وجاء اجتماع اليوم الأحد في بغداد، الذي حضره الوزير عبد الغني ومسؤولون من وزارة الموارد الطبيعية في إقليم كردستان، بعد دعوة وجهتها وزارة النفط الشهر الماضي للسلطات الكردية وشركات الطاقة الدولية للاجتماع ومناقشة استئناف الصادرات.

وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤول كبير بوزارة النفط طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية المحادثات "يجري مناقشة الأمور التي تعوق استئناف تصدير النفط... لا يزال من المبكر القول إنه من الممكن التوصل إلى اتفاق نهائي لكن نستطيع القول إن الاجتماع فيه الكثير من الجوانب الإيجابية".

وأضاف أن المحادثات من المتوقع أن تركز على عقود مشاركة إنتاج الطاقة الخاصة بحكومة إقليم كردستان، والتي تريد بغداد تعديلها، وتكاليف إنتاج النفط التي تطالب بها شركات نفط أجنبية مقابل النفط المستخرج من إقليم كردستان.

ويقول العراق إن الشركات الأجنبية وسلطات كردستان العراق تقف وراء تأخير استئناف صادرات النفط الخام لأنها لم تقدم حتى الآن عقودها إلى وزارة النفط الاتحادية لمراجعتها.

ولم يتضح بعد ما إذا كان المندوبون الأكراد وممثلو الشركات الأجنبية قد وافقوا على تقديم عقودهم إلى وزارة النفط خلال اجتماع اليوم.

مقالات مشابهة

  • وظائف حكومية بميناء دمياط.. اعرف الشروط والمستندات المطلوبة
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة فاركو بالدوري
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)
  • وسائل إعلام عبرية: اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)
  • ميناء دمياط يستقبل 48 ألف طن بضائع عامة
  • الأخضر بكامِ النهاردة؟.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم الإثنين 10 يونيو 2024
  • وزير النفط العراقي: تقدم في المحادثات بشأن الصادرات الشمالية
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • «زيوت طعام وذرة وحديد».. ميناء دمياط يستقبل 53 ألف طن بضائع متنوعة