حرص رئيس مركز ومدينة الخارجة، جهاد المتولى، على التواصل المستمر مع رؤساء القرى والمواطنين يتجلى في جهوده في عقد لقاءات جماهيرية بشكل مستمر. وفي هذا السياق، قام بعض رؤساء الوحدات القروية الجديدة مثل قرية الشركة وفلسطين بتنظيم لقاء جماهيري مع المواطنين في أعقاب صلاة الجمعة.

هدف هذه اللقاءات كان التواصل المباشر مع المواطنين ومناقشة حلول للمشاكل التي تواجه القرية.

وقد شملت هذه اللقاءات مناقشة قضايا مختلفة بما في ذلك تحسين البنية التحتية، توفير الخدمات الضرورية، وتوفير فرص العمل للشباب.

تم تنظيم اللقاءات بطريقة تتيح للمواطنين التعبير عن أفكارهم وآرائهم وطرح المشكلات التي يواجهونها في القرية. وقد قدم رؤساء الوحدات القروية استعراضًا للجهود التي تبذلها الإدارة المحلية لمعالجة تلك المشكلات وتحسين الوضع في القرية.

وقد أشاد المواطنون بجهود رؤساء الوحدات القروية في الاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم، وتوفير قنوات مباشرة للتواصل معهم. وأكدوا أن هذه الاستجابة السريعة والتواصل المستمر يعزز الثقة بين المواطنين والإدارة المحلية، ويعكس التزام رئيس مركز ومدينة الخارجة بتلبية احتياجات السكان.

من جانبه، أشاد جهاد المتولى بروح المشاركة والتعاون التي يظهرها رؤساء القرى ومواطنيهم في سبيل تحسين الحياة في المجتمع المحلي. كما أكد أن هذه اللقاءات الجماهيرية تعد فرصة هامة لتعزيز التواصل وتحقيق التنمية المستدامة في القرى والمدينة.

هذه الجهود المستمرة في التواصل والتفاعل بين الإدارة المحلية والمواطنين تعكس التزام جهاد المتولى ورؤساء القرى بخدمة المجتمع وتحسين جودة الحياة في منطقتهم. ومن المتوقع أن يستمر هذا التواصل والتفاعل في المستقبل لتحقيق مستوى أفضل من الخدمات والمرافق للجميع.

لقاءات جماهيرية مع المواطنين بالوحدات القروية لمركز الخارجة بالوادي الجديد لقاءات جماهيرية مع المواطنين بالوحدات القروية لمركز الخارجة بالوادي الجديد لقاءات جماهيرية مع المواطنين بالوحدات القروية لمركز الخارجة بالوادي الجديد لقاءات جماهيرية مع المواطنين بالوحدات القروية لمركز الخارجة بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

من اليوم.. بدء تطبيق السعر الجديد للخبز المدعم بـ20 قرشا للرغيف وثبات حصص المواطنين بواقع 5 أرغفة يوميا

 

 


من اليوم السبت 1 يونيو 2024، تطبيق سعر جديد للخبز المدعم في مصر بواقع 20 قرشًا للرغيف بالإضافة إلى 5 قروش سابقًا وهذه هي المرة الأولى منذ عام 1988 التي ترفع فيها الحكومة سعر الخبز المدعم.

في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأربعاء الماضي، أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن سعر الخبز المدعوم سيرتفع بنسبة 300% من 5وش إلى 20 قرشًا (0.0042 دولارًا) درجة ائتمان الخبز اعتبارًا من أول يونيو 2024،  ما يقرب من ثلاثة ملايين من سكان مصر ويون حاليًا من برنامج توزيع المدعوم بـ 5 قروش للرغيف.

وهذا يعتمد على أن تسمح مصر بتخفيض حاد في قيمة عملتها في مارس وتعدل إلى مستوى التعادل في الصيف الماضي. كيفية تدريس الخبز في الحكومة للتحول إلى نظام دعم نقدي لشروط ويمثل التموين أن السعر الجديد يمثل 16% من تكلفة التخمير التي حدثت إلى 125 قرشًا مقارنة بـ 115 قرشًا العام الماضي.

 

توزيع 5 أرغفة من الخدمات اليومية بـ 5 قروش للرغيف

يستفيد نحو ثلثي سكان مصر من برنامج توزيع 5 أرغوفة الخدمات اليومية بـ 5 قروش للرغيف. وأدت محاولة تغيير نظام الدعم إلى أعمال شغب في عام 1977 ولهذا السبب أعلن بعد ذلك أن تسمح مصر بتخفيض حاد في عملها في مارس وتحول إلى نظام سعر مرن لمؤشر التضخم إلى مستوى قياسي في الصيف، ثم تدبر لان يؤثر ذلك.

وقال مدبولي "ندرك تماما أن تقدم طلبات شائكة وبدأت حكومات كثيرة في الماضي باستثناء باستثناءها"."لكننا نرى اليوم حجم فاتورة الدعم على الدولة المعتمدة وكان علينا أن نبدأ في أقل من ممكن واستدامة الخدمة".

كما قال وزير التموين علي مصيلحي خلال نفس التقارير الصحفية إن السعر الجديد يمثل 16% من تأخر التخمير الذي وصل إلى 125 قرشًا مقارنة بـ 115 قرشًا العام الماضي.

 

اليوم زيادة جديدة في أسعار الخبز المدعوم

تنفذ مصر اليوم زيادة جديدة في أسعار الخبز المدعوم، بهدف خفض فاتورة دعمه الباهظة، التي تقول الحكومة المصرية إنها تثقل كاهل الميزانية العامة للدولة.

اعتبارًا من اليوم، أصبح سعر رغيف الخبز المدعوم في مصر الآن 20 قرشًا، ارتفاعًا من 5 قروش، أي بزيادة قدرها 300%. وهذه هي الزيادة الأولى من نوعها منذ 36 عامًا، بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي. وذكر أن التكلفة الفعلية لرغيف الخبز هي 125 قرشا، وتتحمل الدولة 105 قروشا من تلك التكلفة حتى بعد الزيادة.

توزيع حصص الخبز المدعوم

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، انتظام صرف حصص الخبز المدعومة للمواطنين عبر البطاقات التموينية، بواقع 5 أرغفة يوميًا، بإجمالي 150 رغيفًا شهريًا، بسعر 20 قرشًا للرغيف الواحد. دون أي تخفيض في العدد أو الوزن.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الأرغفة المقدمة على البطاقة التموينية خلال الشهر تحتسب كنقاط متراكمة، وسيتمكن حاملي البطاقة التموينية من استبدال فرق نقاط الخبز بسلع أخرى من منافذ التموين المختلفة.

حثت وزارة التموين المواطنين على تقديم شكاوى في حال عدم توفير المخابز العدد الكامل من أرغفة الخبز المدعومة للفرد على بطاقات الدعم التمويني.

نتيجتك PDF.. نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 في محافظة الدقهلية بـ رقم الجلوس رابط URL مباشـــر الآن الرابط الرسمي URL.. نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بـ رقم الجلوس في محافظة الدقهلية.. نتيجتك الآن عبر بوابة الفجر ببلاش دون اشتراك.. بث مباشر مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا 2024| يلا شوت بجودة عالية جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024 أسعار الخبز المدعم في مصر

 

رغيف خبز ماو (العيش الطري المعتاد):


   وزن الرغيف: 90 جرامًا
  سعر الرغيف: 20 قرشًا على بطاقة التموين
  الحصة اليومية لكل فرد: 5 أرغفة
   نوع الوقود المستخدم في المخبز: غاز

 

 رغيف خبز مجر (العيش الشامي):


  وزن الرغيف: 90 جرامًا
   سعر الرغيف: 20 قرشًا على بطاقة التموين
   الحصة اليومية لكل فرد: 5 أرغفة
  نوع الوقود المستخدم في المخبز: غاز (منتشر في وجه بحري)

 

رغيف خبز مجر منتج من مخبز يعمل بالسولار:


  وزن الرغيف: 90 جرامًا
  سعر الرغيف: 20 قرشًا على بطاقة التموين
 الحصة اليومية لكل فرد: 5 أرغفة
  نوع الوقود المستخدم في المخبز: سولار

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم دراجتين ناريتين بالوادي الجديد
  • مصرع سائق وإصابة نجله في حادث انقلاب شاحنة بالوادي الجديد
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد
  • حل مشكلة انقطاع مياه الشرب بنجع الشريف إبراهيم بدراو المتراكمة منذ 15 عاما
  • من اليوم.. بدء تطبيق السعر الجديد للخبز المدعم بـ20 قرشا للرغيف وثبات حصص المواطنين بواقع 5 أرغفة يوميا
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • ال قطنان إلى المرتبة الحادية عشر بوزارة البلدية والشؤون القروية والإسكان
  • محافظ قنا يتفقد المخابز أول أيام تطبيق السعر الجديد للرغيف
  • تعليمات منع التعذيب بمراكز الشرطة في سوريا تثير سخرية واسعة بمواقع التواصل
  • «الصحة» تنفي وصول متحور كورونا الجديد إلى مصر