خالد بن حمد يؤازر «العضيد» ويهنّئ بالإنجاز الكبير محمد الهاشمي ثانيًا ومنصّة الأبطال تتّشح بعلم المملكة
واصل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة كتابة الإنجازات ورسم اسمه بحروف ذهبية من جديد، عندما توج بطلا لبطولة منبزير الدولية للقدرة المقامة في فرنسا لمسافة 160 كم، وسط مشاركة واسعة من فرسان العالم.

وبرهن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن القائد الناجح دائما يكون هدفه الوصول إلى القمة، والمحافظة عليها، إذ تمكن سموه من تحقيق اللقب في أول مشاركة لسموه بعد بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتحديدا في قرية بوذيب، إذ جاء حصد لقب بطولة منبزير الدولية بعد 6 أشهر من تحقيق سموه لقب بطولة العالم، ليواصل سموه التربع على عرش قائمة الأبطال مع نفس الجواد داركو لا ماجوري. وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتميزة لرياضة القدرة البحرينية يأتي امتدادا للرعاية الفائقة التي تحظى بها رياضة القدرة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، والمساندة الدائمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للمتابعة المستمرة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية طوال مراحل السباق. وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن هذه النتيجة الطيبة بالحصول على المركز الأول وكأس البطولة حافز كبير للفريق الملكي للقدرة تمهيدا للمحافل القادمة، إذ إن الفريق يتطلع لمواصلة تحقيق الإنجازات في المشاركات القادمة.
خالد بن حمد: إنجاز مشرف هنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة الفوز بالمركز الأول في بطولة منبزير الدولية للقدرة في فرنسا لمسافة 160 كم. وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن هذا الإنجاز المشرف ثمرة الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في رياضة القدرة والقدرات العالية التي يمتلكها سموه بقيادة الناجحة للفريق في المحافل الخارجية. وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى الإنجازات التي حصدتها الرياضة البحرينية في الفترة الماضية، ويأتي امتدادا للمسيرة الناجحة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في رياضة القدرة تحديدا، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح.
متابعة مستمرة من خالد بن حمد وحرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في جميع مراحل البطولة، برفقة أنجال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ شكل هذا الدعم والمتابعة أثرا كبيرا على تقديم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أفضل المستويات في المراحل كافة.
تتويج الأبطال وتوج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمركز الأول بعد ختام السباق وسط فرحة كبيرة من فرسان وأعضاء الفريق الملكي للقدرة الذين أعربوا عن خالص تهانيهم لسموه بهذا الإنجاز الكبير. كما تسلم فارس الفريق الملكي للقدرة محمد الهاشمي جائزة المركز الثاني.
صدارة ومنافسة قوية وتمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من تحقيق المركز الأول بجدارة واستحقاق بعد أن لازم المراكز الأولى منذ المراحل الأولى، وسط منافسة شديدة مع فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا واسبانيا، لكن حنكة وخبرة سموه أسهمت في انطلاقة بارزة وصدارة مستحقة. واستطاع سموه إنهاء السباق بزمن وقدره (8 ساعات و32 دقيقة و50 ثانية). وجاء الفارس محمد الهاشمي في المركز الثاني بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (8 ساعات و33 دقيقة و15 ثانية)، وفي المركز الثالث فارس فرنسا نيكولاس بالارين بزمن وقدره (8 ساعات و54 دقيقة و49 ثانية).
إصابة جواد الفارس عاصم جناحي وتعرض جواد فارس الفريق الملكي عاصم عبدالواحد جناحي لإصابة، واضطر من خلالها للخروج من السباق بعد ختام المرحلة الثالثة، إذ لم يتجاوز الجواد الفحص البيطري.
اليوم سباق 100 كم وسيشارك فرسان الفريق الملكي للقدرة في سباق 100 كم الذي سيقام اليوم ضمن البطولة، بمشاركة من فرسان العالم. وسيمثل الفريق الملكي للقدرة الفارسان الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ومحمد عبدالصمد.
مشاركة كبيرة وشهد سباق 160 كم مشاركة كبيرة من مملكة البحرين والسعودية والإمارات والكويت، والجزائر وفرنسا والنمسا ورومانيا، وأستراليا والصين تايبيه وإسبانيا وإيطاليا، وهولندا والبرتغال وسويسرا وأمريكا وكولومبيا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المرکز الأول

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم، اتصالاً هاتفياً من فخامة فيلكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وبحث سموه ورئيس الكونغو الديمقراطية، خلال الاتصال، مستوى تطور علاقات التعاون في مختلف المجالات خاصة التنموية والاقتصادية والتجارية، وغيرها من الجوانب الحيوية التي تخدم أولويات التنمية والازدهار المستدام في البلدين، وتعزز مصالحهما المشتركة.
وقدم رئيس الكونغو الديمقراطية إلى سموه، تعازيه في وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان «رحمه الله» وإلى عموم أسرة آل نهيان الكرام. فيما شكره سموه على ما عبر عنه من مشاعر صادقة تجاه الإمارات وشعبها. وتناول الاتصال عدداً من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة محمد بن زايد.. فارس العطاء والعمل الإنساني العالمي القائد العام لشرطة أبوظبي: رئيس الدولة رمز الخير في جهود الإغاثة الإنسانية العالمية المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عاجل - إصابة الملك سلمان بن عبدالعزيز بمرض رئوي.. الديوان الملكي يؤكد
  • أحمد سعد يشيد بـ تركي آل الشيخ: أنا بحب أبو ناصر جدا «راجل جدع وشهم»
  • ناصر الزعابي يتوج بلقب "فردي الأشبال" لكرة الطاولة
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك
  • محمد بن زايد ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان العلاقات التنموية والاقتصادية
  • عمر مرموش يتفوق على زيدان ويحقق رقم مميز في الدوري الألماني
  • بفرمان من جوارديولا.. برشلونة يستقر على خليفة تشافي
  • حمدان بن زايد يزور حمد سعيد المزروعي بمنزله في جزيرة دلما
  • بطولة العالم للإسكواش 2024| دييجو يتأهل للنهائى ويحقق أكبر المفاجآت
  • ولي العهد يستقبل في المنطقة الشرقية أصحاب السمو والفضيلة والمعالي وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه