يمكن للمرء من خلال مراقبة الاعدادات الرئيسية لهاتفه الذكي، معرفة ما إذا كان الجهاز تحت المراقبة أم لا.



ويشير فاغي زكريان رئيس فريق تطوير التطبيقات الفائقة Gem Space في حديث لوكالة Prime الروسية للأنباء، إلى أن كاميرا الهاتف الذكي تكشف ما إذا كان الهاتف تحت المراقبة أم لا.

إقرأ المزيد خبراء في التكنولوجيا يكشفون عن تطبيقات تستنفد بطارية هاتفك الذكي!

فـ"بعد التأكد من أن سبب التفريغ السريع لشحنة البطارية ليس هو البطارية نفسها  كسبب يعتبر الأكثر شيوعا، يمكننا افتراض اسباب أخرى، بما فيها استخدام الكاميرا استخداما نشطا".

فإذا تأكد أن الكاميرا هي سبب تفريغ شحنة البطارية سريعاً فيمكن العودة إلى قسم "الاعدادات" (Settings) واختيار عنصر "البطارية" لمعرفة التطبيقات الأكثر استهلاكا للطاقة.

ويقول زكريان محذرا: "إذا كانت الكاميرا من بين التطبيقات الرائدة من حيث استهلاك الطاقة، فمن الأفضل دراسة هذه المشكلة بجدية أكبر - فقد تتأكد الشكوك بشأن المراقبة في النهاية".

ويوصي بمنع معظم تطبيقات الهاتف من استخدام الكاميرا باستثناء تلك التي هي ضرورية لعملها.

ويضيف المؤشر الآخر لنشاط المحتالين في الهاتف الذكي هو زيادة استخدام الإنترنت. ويقول الخبير: "إن الزيادة الحادة في استخدام الإنترنت، بشرط عدم تغير عادات وسلوك المستخدم المعتاد على الإنترنت، قد يشير إلى نشاط خارجي غير مشروع".

ووفقا له، بهذه الطريقة يمكن للمحتالين الحصول على المعلومات الشخصية للمستخدم لا سيما عن طريق الكاميرا.

ويضيف: لا شك أن الحذر والخوف من سرقة البيانات الشخصية للمرء عبر الإنترنت لهما ما يبررهما.
ويقول: "في ما يتعلق بالمراقبة من خلال كاميرا الهاتف الذكي، يجب أن نعلم أن هذه الظاهرة ليست شائعة كثيرا، خاصة فيما يتعلق بالمواطنين العاديين".

المصدر: وكالة Prime

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا هاتف

إقرأ أيضاً:

مواصفات ومميزات هاتف Galaxy M35 والسعر مفاجأة

في عالم التكنولوجيا المتقدمة والهواتف الذكية المتجددة باستمرار، تطلق شركة سامسونج آخر إصداراتها في سلسلة Galaxy M، وهو الهاتف الذكي Galaxy M35 يتميز هذا الهاتف بتقنيات متطورة وتصميم عصري، مما يجعله خيارا جذابا للمستخدمين الذين يبحثون عن أداء متميز بسعر معقول في هذه المراجعة، سوف نستعرض بالتفصيل ميزات ومواصفات الهاتف Galaxy M35 ونقدم تقييم شامل لأدائه وجودته.

أبرز مواصفات هاتف Galaxy M35 5G


الهاتف الذكي سامسونج Galaxy M35 5G مجهز ببطارية ذات سعة كبيرة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة، وتدعم تقنية الشحن السريع بقوة 25 وات لتمكينك من استخدام الجهاز لفترات طويلة دون الحاجة للشحن المتكرر.
وبفضل معالج Exynos 1380 المتميز من إنتاج شركة سامسونج، يتمتع الهاتف بأداء استثنائي، حيث تم تحسين أداؤه بشكل كبير من خلال تطوير نظام التبريد المتطور المدمج به.
تم تزويد الهاتف سامسونج Galaxy M35 5G بواجهة OneUI 6.1 المستندة إلى نظام التشغيل Android 14 بالإضافة إلى ذلك، تعهدت الشركة بتوفير ترقيات نظام التشغيل Android لمدة 4 سنوات، مع توفير تحديثات أمنية لمدة 5 سنوات.


أبرز مميزات هاتف Galaxy M35 5G


يأتي هاتف Samsung Galaxy M35 5G بشاشة S-AMOLED مذهلة بقياس 6.6 بوصة، مما يوفر تجربة مشاهدة رائعة تمتاز بدقة فائقة الوضوح +FHD وسطوع يمكن أن يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع، مما يجعلها مثالية للاستخدام في الهواء الطلق، وتأتي مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، مما يضمن سلاسة فائقة لتجربة المستخدم.
يضم هاتف Samsung Galaxy M35 5G نظام كاميرا متطورا بثلاث كاميرات خلفية رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، مع تقنية OIS لتحسين استقرار الصور، بالإضافة إلى كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، مما يمنحك إمكانية التقاط صور بجودة استثنائية في أي زاوية وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجابكسل في ثقب الشاشة، لتوفير صور سيلفي مذهلة ومكالمات فيديو بجودة عالية.

مقالات مشابهة

  • مواصفات ومميزات هاتف Galaxy M35 والسعر مفاجأة
  • نصائح من ذهب للتغلب على ارتفاع درجة حرارة هاتفك
  • بالفيديو.. خبير معلومات يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي
  • خبير: شات "جي بي تي" أصبح المساعد الذكي أكثر من أي تطبيق آخر
  • خبير معلومات يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • خبير يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي: أحدث نقلة نوعية
  • بطء الهاتف ونفاد البطارية.. علامات تؤكد أن هاتفك مخترق
  • 6 أخطاء تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف.. احذر تلف البطارية
  • أرخص هواتف 2024 في مصر.. السعر والمواصفات والمميزات
  • خبير تسوق رقمي يوضح كيفية إنشاء مشروع أونلاين والربح منه