اختتم وفد مؤلف من عشر سفيرات شابات من مؤسسة الجيل المبهر - قطر، رحلتهن ومشاركتهن الناجحة مع شابات من جميع أنحاء العالم في فعاليات مهرجان لـ"كرة القدم من أجل الخير"، خلال الأسبوع الذي شهد مباريات ربع نهائي كأس العالم للسيدات فيفا 2023، في سيدني.

وضم الوفد سفراء شباب من مؤسسة الجيل المبهر برعاية مؤسسة قطر، والاتحاد القطري لكرة القدم، ووفد الاتحاد الأوروبي في دولة قطر.

وتعد مؤسسة الجيل المبهر مبادرة الإرث الاجتماعي لكأس العالم FIFA قطر 2022، وهي منظمة تعنى بكرة القدم من أجل التنمية، حيث تقدم برامج تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتستخدم قوة كرة القدم لتعزيز الاستدامة والدمج وتكافؤ الفرص بين الجنسين ونقل المهارات الحياتية الأساسية، بما في ذلك التواصل والريادة والعمل الجماعي والتراحم.

ويعتبر /مهرجان 23/ حدثا رائدا في سياق "كرة القدم من أجل الخير" حيث ركز على كرة القدم كقوة للتغيير الإيجابي، واستضاف المهرجان كلا من منظمة Common Goal ومنظمة Football United ومنظمة Creating Chances.

وجمعت نسخة هذا العام أكثر من 70 سفيرا شابا يمثلون 40 دولة وقدمت ورش عمل لبناء القدرات، وأنشطة تبادل الثقافات والمنتديات ذات المستوى العالمي وبطولة كرة القدم النزيهة وغيرها على مدار ثمانية أيام. كما حظي السفراء الشباب بفرصة استثنائية لحضور بعض مباريات كأس العالم للسيدات والمشاركة في حفل مجتمعي.

وتلتزم مؤسسة الجيل المبهر باعتبارها من "الرموز العالمية" الموقرة لمهرجان 23، بالإضافة إلى شركاء مرموقين آخرين مثل مؤسسة UEFA و Adidas و FIFA و Rexona والحكومة الأسترالية، بتحقيق تأثير مستدام في المجتمعات من خلال الرياضة وتمكين الجيل القادم من القيادات النسائية.

وتماشيا مع قيم مؤسسة الجيل المبهر ورسالتها والروح الشاملة لكرة القدم النسائية، تركزت برامج "مهرجان 23" على النهوض بالأهداف العالمية للأمم المتحدة، وخلق الوعي، وتمكين السفيرات الشابات من المهارات اللازمة لمعالجة المسائل الحرجة التي تواجه العالم مثل تكافؤ الفرص بين الجنسين، والعمل المناخي، وإمكانية توظيف الشباب والتنوع والشمول. شكل مهرجان23 إلهاما للشباب وعزز الدور التحويلي للمرأة في تطوير الرياضة، من خلال الاستفادة من الإثارة والحماس لكأس العالم للسيدات.

وقال ناصر الخوري، المدير التنفيذي لمؤسسة الجيل المبهر، معلقا على هذه الشراكة: نحن فخورون بتوحيد جهودنا مع مهرجان 23، وجميع المنظمات الشريكة في أستراليا هذا العام للمساهمة في تطوير القيادات النسائية الشابة من جميع أنحاء العالم وتسليط الضوء على أهمية تكافؤ الفرص بين الجنسين والإدماج في الرياضة على هامش كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023.

وأضاف: "من خلال هذا الحدث، نواصل التقدم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والبناء وذلك استكمالا لإرث كأس العالم FIFA قطر 2022.. نحن ممتنون لشركائنا في مؤسسة قطر، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد القطري لكرة القدم، الذين دعمونا في تسهيل رحلة الشابات الرائعات من قطر وعبر الشرق الأوسط إلى أستراليا، سفيراتنا اللاتي اغتنمن هذه الفرصة بشكل كامل وجعلننا فخورين بكل خطوة قمن بها حيث مكن أنفسهن وقمن بنقل تجاربهن إلى المجتمع العالمي أيضا الأمر الذي لا يقدر بثمن".

وتضمن مهرجان23 حلقة نقاشية نسوية متخصصة تحت عنوان ، "تمرير الشعلة وتطوير الرياضة النسائية كإرث لكأس العالم فيفا قطر".

ونظمت الندوة بالتعاون مع مؤسسة قطر ووفد الاتحاد الأوروبي لدى دولة قطر وصانعي السياسات المؤثرين والقادة الرياضيين والشخصيات البارزة من المنطقة العربية لتسليط الضوء على الدور التحويلي للمرأة في تطوير الرياضة نتيجة لكأس العالم فيفا قطر 2022.

وأكدت النقاشات على التركيز الذي توليه قطر والمنطقة لتطوير الرياضة النسائية، وإيجاد إرث دائم مؤثر بعد الأحداث الرياضية العالمية الكبرى، بالإضافة إلى تمكين الشابات وتعزيز تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي، وتعزيز نمو الرياضة النسائية على الصعيد العالمي.

وتتعاون مؤسسة الجيل المبهر مع مهرجان23 وجميع الشركاء العالميين لتمكين الشابات وتعزيز الشمولية وتكافؤ الفرص بين الجنسين كشهادة على التزامها ببناء إرث ما بعد قطر 2022 والاستفادة من قوة الرياضة وكرة القدم للنهوض بالأهداف العالمية للأمم المتحدة والأهداف الوطنية لدولة قطر ورؤية قطر الوطنية 2030.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: لکأس العالم کأس العالم لکرة القدم کرة القدم قطر 2022

إقرأ أيضاً:

من 24 دولة حول العالم .. “زايد الإنسانية” تنظم حفل استقبال لحجاج “برنامج زايد”

 

نظمت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، اليوم الخميس، حفل استقبال للحجاج المستفيدين من “برنامج زايد للحج 2024” من خارج دولة الإمارات، والمتوافدين من أكثر من 24 دولة حول العالم إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، وذلك في فندق “هيلتون جبل عمر” في مكة المكرمة.
يأتي الحفل في إطار سعي المؤسسة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتوفير أقصى درجات الاهتمام وضمان وسائل الراحة للحجاج القادمين من الخارج وإعانتهم على تسهيل أدائهم للمناسك في المشاعر المقدسة، فضلاً عن كونه فرصة للقاء جميع الحجاج المستفيدين من برنامج زايد للحج من خارج الدولة.
وفي كلمة ترحيبية نيابة عن سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي المدير العام للمؤسسة، أكد محمد خميس رئيس وفد المؤسسة المشرف على برنامج زايد للحج، أن راحة الحجاج المتوافدين من خارج دولة الإمارات ضمن “برنامج زايد للحج” وإسعادهم لأداء فريضة الحج هي غاية الفريق الإداري المكلف بمرافقتهم، مشيراً إلى أن المؤسسة اعتادت ضمن برنامج زايد للحج ووفق نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، تقديم الدعم لـ 400 حاج من خارج دولة الإمارات من مختلف بلدان العالم لتمكينهم من أداء ركن الإسلام الخامس.
وأوضح خميس أن المؤسسة تسير على خطى “الوالد المؤسس” في تمكين غير القادرين من إتمام فريضة الحج والتيسير عليهم عبر تقديم كافة الخدمات الضرورية لهم حتى يتمكنوا من تأدية مناسكهم على أكمل وجه، مشيراً إلى أن “مؤسسة زايد الإنسانية” تعد أول مؤسسة خيرية تصل بمساعداتها الى أكثر من 188 دولة حول العالم ولا تزال تمد يد العون لكل محتاج في الداخل والخارج .
وتوجه خميس بالشكر والتقدير لجميع الجهات التي تتعاون مع المؤسسة من أجل إنجاح برنامج زايد ومنها وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومكتب شؤون حجاج الإمارات والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة على التعاون والتنسيق المستمرين من أجل إسعاد حجاج برنامج زايد للحج في داخل الدولة وخارجها.
وأعرب مكتب شؤون حجاج الإمارات في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة عن تقديمه الدعم الكامل لحجاج البرنامج بما يضمن سلامتهم وراحتهم أثناء أدائهم لمناسكهم في المشاعر المقدسة.
يشار إلى أن برنامج زايد للحج التابع لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية نجح في مواصلة العطاء منذ انطلاقته في العام 2005 وحتى الآن، من خلال التكفل بنفقات الحج قرابة 19 ألف حاج من داخل دولة الإمارات وخارجها.
وأعرب الحجاج القادمون من أقطار شتى عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة على تيسير حجهم إلى بيت الله الحرام، كما تعرفوا إلى برامج المؤسسة الدائمة على مدار العام ونشاطها وسائر أعمالها الخيرية والإنسانية.


مقالات مشابهة

  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. إيطاليا وإسبانيا يفوزان في يورو 2024 وجوميز يرفض مقترح بشأن نداي
  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • ماذا قال نيمار عن مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية 2025؟
  • انطلاق التسجيل لصيف الرياضة بجنوب الباطنة
  • من 24 دولة حول العالم .. “زايد الإنسانية” تنظم حفل استقبال لحجاج “برنامج زايد”
  • خاص- إنبي يخطر إتحاد كرة القدم بمشاركته في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية
  • وزير الرياضة يشهد المرحلة التمهيدية من مشروع صقل مدربي المنتخبات الوطنية
  • لويس فيغو: المغرب بذلا جهودا كبيرة لتطوير كرة القدم و مرشح للفوز بمونديال 2030
  • الصحفي الرياضي حسين الذكر يصدر كتابه الجديد ميكافيلية كرة القدم
  • تفاصيل مشاركة ستة أفلام في مسابقتين بمهرجان عمان السينمائي الدولي