امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة 2023.. أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية «علوم» امتحان الدور الثانى للعام الدراسي الحالي 2022/2023 في مادة «الجيولوجيا والعلوم البيئية» بإجمالي 19946 طالب وطالبة.

كما أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية «رياضيات» امتحان الدور الثانى في مادة «الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» بإجمالي عدد (6675) طالب/ وطالبة، كما أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثانى في مادة «علم النفس والاجتماع» بإجمالي 2884 طالب/وطالبة.

بينما أدى طلاب مدارس المتفوقين شعبة العلوم امتحان مادة «مقاييس المفاهيم (الأحياء)» بإجمالي عدد (5) طالب/ وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المتفوقين شعبة الرياضيات امتحان مادة «مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة)» بإجمالي عدد (2) طالب/ وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة «التاريخ ورقة أولى» بإجمالي 1 طالب/وطالبة.

ضبط حالتي غش في امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة 2023

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد حالتي غش الكتروني، حيث تم ضبط طالب بمحافظة القليوبية قام بالغش الإلكترونى خلال امتحان مادة «الجيولوجيا»، كما تم ضبط طالب بمحافظة كفر الشيخ قام بالغش الإلكترونى خلال امتحان مادة «علم النفس والاجتماع».

وقام فريق مكافحة الغش بالتحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

و حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية، لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة 2023

وأكد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان، ثم إلى لجان النظام والمراقبة.

وشدد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وعدم استخدامهم أي من وسائل الغش المختلفة، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والتصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم التاسع بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة 2023 غدًا

الجدير بالذكر، أن غدًا الثلاثاء 29 أغسطس 2023، يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) امتحان الدور الثانى للعام الدراسي الحالي 2022/2023 في مادة «الأحياء»، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (رياضيات) امتحان الدور الثانى في مادة «الرياضيات التطبيقية (الإستاتيكا)».

بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثانى في مادة «الفلسفة والمنطق»، يؤدي طلاب مدارس المتفوقين امتحان مادة «اختبار الاستعداد للدخول بالجامعات (الكيمياء- الفيزياء)»، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة «التاريخ ورقة ثانية».

اقرأ أيضاًموعد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

ضبط حالة غش.. تفاصيل ثامن أيام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.. عقوبة نارية في انتظار 4 غشاشين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني موعد امتحانات الدور الثاني امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2023 جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 موعد امتحانات الدور الثاني 2023 تظلمات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني للثانوية العامة 2023 امتحان مادة طلاب مدارس یؤدى طلاب أدى طلاب

إقرأ أيضاً:

آراء الطلاب حول امتحان الفقه الثانوية الأزهرية 2024: في المستوى المتوسط

انتهى طلاب الشعبة الأدبية من أداء امتحان الفقه في الثانوية الأزهرية 2024 اليوم وسط حالة من الرضا على مستوى الامتحان، الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط وبشكل واضح، وعبر الطلاب خلال لقائهم على شاشة تلفزيون الوطن، عن سعادتهم بمستوى الامتحان.

وكيل الأزهر يدعو للطلاب في امتحان الفقه الثانوية الأزهرية 2024

وأوضح وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني ، أن طلاب الأزهر يؤدون اليوم امتحان الفقه الثانوية الأزهرية 2024 في إطار استكمالهم مسيرة العلم والعلماء الذين دافعوا عن دينهم الشريف، موجها رسالته للطلاب: «ندعو الله تعالى لأبنائنا طلاب الأزهر وقرنائهم بأن يوفِّقهم الله لكلِّ خيرٍ، من نجاحٍ سعيدٍ، وفهمٍ سديدٍ، ووعيٍ رشيدٍ، وإدراكٍ عميقٍ بعيدٍ؛ واثقين أنَ أبناءنا الطُّلَّاب قادرون على استكمال مسيرة العلماء والعظماء الَّذين دافعوا عن دينهم وهويَّتهم».

امتحان الفقه لطلاب الثانوية الأزهرية  

فيما أجرى الشيخ عوض الله عبدالعال، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المناطق والخدمات في قطاع المعاهد الأزهرية، يرافقه الدكتور محمد النشرتي الوكيل الثقافي بمنطقة الغربية الأزهرية، جولة تفقدية خلال امتحان الفقه الثانوية الأزهرية 2024 على لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بلجنة بنين الأحمدي بطنطا، للاطمئنان على سير أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية، بتكليف من الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

مقالات مشابهة

  • آراء الطلاب حول امتحان الفقه الثانوية الأزهرية 2024: في المستوى المتوسط
  • قبل بدء الماراثون.. تفاصيل ورقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • خاص.. غرفة عمليات امتحانات الثانوية الأزهرية تنفي تسريب امتحان مادة الفقه
  • إصابة طالبتين بالشرقية بحالة إغماء أثناء تأدية امتحانات الثانوية الأزهرية
  • وزير التعليم: إجراء حركة تغييرات عقب نتيجة الثانوية العامة 2024
  • تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد غير المضافة للمجموع
  • رئيس جامعة الأزهر يوجه رسالة لطلاب الشهادة الثانوية في أول يوم امتحانات
  • موعد أجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة 2024
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان
  • غداً.. 23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية