يأتي طلب إغلاق معقل الهيبيين السابق في كريستيانا، بعد وقوع رابع عملية قتل بالرصاص، على ارتباط بتهريب المخدرات منذ عام 2020 في محيط "بوشر ستريت".

طلب حي كريستيانيا في كوبنهاغن الأحد المساعدة من السلطات الدنماركية، في إقفال شارع "بوشر ستريت"، وهو الشريان الرئيسي ومركز للاتجار بالحشيشة في هذه المنطقة التي كانت سابقاً معقل الهيبيين، بعد سقوط قتيل جديد بإطلاق نار.

اعلان

وأصدر سكان كريستيانيا ليل الأحد بياناً، أعلنوا فيه إنهم قرروا "الليلة في 27 آب/أغسطس (...) ضرورة إقفال بوشر ستريت". وأوضح البيان أن "الكريستيانيين لا يملكون الإمكانات ولا السلطة لإغلاق بوشر ستريت وإبقائه كذلك".

وكان الهيبيون أسسوا عام 1971 "مدينة كريستيانيا الحرة" في ثكنة قديمة مهجورة، وأنشأوا فيها بلدة وصفوها بأنها "مُلك للجميع وليست مُلكاً لأحد"، يُتخذ فيها كل قرار جماعياً.

ورغم كون بيع الحشيشة واستهلاكها مخالفاً للقانون، يُسمح به في هذا الجيب الصغير، مما يؤدي إلى تجاوزات مع عمليات إتجار بالمخدرات ونشوء عصابات. وقُتل رجل يبلغ 30 عاماً ذو صلة بالجريمة المنظمة السبت بإطلاق النار عليه في الشارع.

ويطالب سكان هذا الجيب الذي يقع في قلب كوبنهاغن وتبلغ مساحته 34 هكتاراً وعدد سكانه نحو 900 نسمة، بوضع حد لهذه التجارة وبأن تنظّم الدولة سوق الحشيشة.

سنغافورة تعدم مداناً بتهريب كيلوغرام واحد من القنب شنقا متجاهلة المناشدات الدوليةسويسرا تسمح للمواطنين بشراء منتجات القنب من الصيدليات لأغراض ترفيهية

وفي مطلع آب/أغسطس، منع السكان لمدة يوم واحد غير المقيمين من دخول "المدينة الحرة"، التي يزورها أكثر من نصف مليون سائح كل عام، "على أمل تحرير كريستيانيا من استبداد العصابات".

وفي تصريح لمحطة "تي في 2" التلفزيونية، أبدى وزير العدل بيتر هوملغارد عزمه على "تحقيق تغيير دائم"، وقال إن مجموعة عمل تضم ممثلين عن السكان والشرطة وبلدية كوبنهاغن والدولة تدرس الحلول الممكنة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة البلجيكية: ازدياد نسبة السرقة والجرائم المتعلقة بالمخدرات في محطة ميدي بروكسل إدمان شبيه بالمخدرات.. هذا ما يفعله السكّر بالدماغ دراسة: أكثر من %80 من متعاطي المخدرات في نيويورك يتناولون "الفنتانيل" الفتاك دون علمهم حكومة استهلاك مخدرات كوبنهاغن مخدرات وعقاقير مجتمع الدنمارك اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا النيجر رومانيا إسرائيل إيمانويل ماكرون أمطار انقلاب الشرق الأوسط دونالد ترامب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا النيجر رومانيا إسرائيل إيمانويل ماكرون أمطار My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حكومة كوبنهاغن مجتمع الدنمارك فرنسا النيجر رومانيا إسرائيل إيمانويل ماكرون أمطار انقلاب الشرق الأوسط دونالد ترامب فرنسا النيجر رومانيا إسرائيل إيمانويل ماكرون أمطار

إقرأ أيضاً:

تباين في "وول ستريت" مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية خلال الساعات الأولى من التداولات، الاثنين، مع توخي المستثمرين الحذر قبل صدور بيانات مهمة عن التضخم واجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع.

ويبحث المستثمرون عن دلائل تشير إلى موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إزاء تيسير السياسة النقدية هذا العام.

تحركات الأسهم

انخفض المؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.26 بالمئة، إلى مستوى 38698 نقطة، وذلك بحلول الساعة 15:23 بتوقيت غرينتش.

وهبط المؤشر "ستاندرد اند بورز 500" بشكل طفيف، قبل أن يعوض خسائره ويتجه إلى الاستقرار عند مستوى 5347.13 نقطة.

وارتفع المؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.23 بالمئة، إلى مستوى 17170 نقطة.

وتعرضت أسواق الأسهم لضغوط يوم الجمعة بعد أن أثار تقرير الوظائف الأميركي الذي جاء أقوى من المتوقع المخاوف من أن خطوة تخفيض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة لا تزال بعيدة.

مقالات مشابهة

  • إشهار مشروع مبنى نداء الخير الوقفي
  • السفارة الروسية لدى الدنمارك: اعتقال مواطنة روسية استفزاز وقح ونطالب بالإفراج عنها
  • الكشف عن فحوى رسائل السنوار للوسطاء وأعضاء الحركة
  • تباين في "وول ستريت" مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • المشدد 15 سنة لـ4 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا للاتجار بالمخدرات ببنها
  • عمدة كوبنهاغن تعلن عزمها سحب الاستثمارات من الشركات الإسرائيلية
  • وول ستريت جورنال: السعودية وأميركا تقتربان من ابرام معاهدة أمنية
  • "وول ستريت جورنال": السعودية والولايات المتحدة تقتربان من إبرام اتفاقية دفاعية
  •  أطعمة تساعد يساعد في تحسين الذاكرة
  • بتكلفة تصل إلى 4 ملايين ريال.. توقيع اتفاقية "الغبرة الجنوبية بولاية بوشر"