تحدث الكاتب الصحفي عادل السنهوري، عن توجيه الرئيس السيسي بتعزيز الخدمات المقدمة من صندوق تكريم الشهداء والمصابين، قائلا: إن هذا الأمر يعزز قيم الانتماء لدي أسر وأهالي الشهداء وداخل أبناء الشعب المصري.

وأضاف الكاتب الصحفي عادل السنهوري، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلامية هند النعساني، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي: “هذا التوجيه سيدخل البهجة على أسر بالألاف من أسر الشهداء، فى مواكب الشهداء التي قدمتها مصر طوال تاريخها للحصول على تاريخيتها ونضالها وحرية أراضيها”.

وأبدي الكاتب الصحفي عادل السنهوري، سعاته بقرار الرئيس السيسي بضم الشهداء والمصابين فى معركة الإسماعيلية عام 1952، ومعركة الاستنزاف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عادل السنهوري صندوق تكريم الشهداء الشهداء والمصابين الشعب المصري الرئيس السيسي الکاتب الصحفی

إقرأ أيضاً:

العاهل السعودي يأمر باستضافة 1000 حاج من "ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة"

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الأحد، أمره باستضافة "1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة استثنائيا".

العاهل السعودي يأمر باستضافة 1300 حاج من أكثر من 88 دولة

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن الملك سلمان بن عبد العزيز "أصدر أمره الكريم باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة تحت عنوان: "مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة"، لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي، ليصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فسلطين إلى 2000 حاج، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد".

وبهذه المناسبة، أعرب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، "الشكر والتقدير للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن، على هذه اللفتة الملكية الكريمة التي تجسد حرصهما الدائم وعنايتهما المستمرة بالشعب الفلسطيني الشقيق وتترجم الدعم اللامحدود الذي تقدمه قيادة المملكة للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة".

وأكد أن "هذه الاستضافة الاستثنائية تعد بلسما وتخفيفا لما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وليست هذه اللفتة الإنسانية بغريبة على المملكة للوقوف جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، وصولا إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، فيما يولانه من اهتمام بقضايا الأمة الإسلامية عامة والقضية الفلسطينية بشكل خاص"، مؤكدا في الوقت نفسه أن "هذه اللفتة الإنسانية من قيادة المملكة والمتمثلة في تمكين ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة من أداء شعيرة الحج هي امتداد لمساعي المملكة وحرصها الدائم على نصرة الأشقاء في فلسطين".

وبين آل الشيخ أن "الوزارة منذ صدور الأمر الملكي الكريم، قامت بالاستعداد لاستقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين في فلسطين وإعداد خطة لذلك من خلال عدد من اللجان التي مهمتها العناية بضيوف خادم الحرمين الشريفين، وتمكينهم من أداء الحج بكل يسر وسهولة".

المصدر: "واس"

مقالات مشابهة

  • برلماني عن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة: عبرت عن الثوابت المصرية
  • السيسي لرئيس وزراء إسبانيا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعزز جهود إنهاء الأزمة
  • عددهم 500.. "صندوق الشهداء" يستعد لاستقبال الحجاج من مستفيديه
  • صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال حجاج حملته
  • صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج من مستفيدي الصندوق لعام 1445هـ
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والمصابين من غزة
  • مكرمة ملكية سعودية لذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة
  • العاهل السعودي يأمر باستضافة 1000 حاج من "ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة"
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة
  • لإنجازاته في العمل السياسي والإعلامي.. «تطوير مصر» تهدي مصطفى بكري أوسكار الإبداع