أعلنت هيئة رأس الخيمة للمواصلات، عن تدشين أول رحلة دولية للنقل الجماعي للركاب بالحافلات، تربط إمارة رأس الخيمة بمحافظة مسندم في سلطنة عمان.
جاء التدشين خلال حفل توقيع الاتفاقية ، الذي أقيم في مقر محافظة مسندم، وذلك لتعزيز حركة تنقل الأفراد والسياح بين دولة الإمارات وسلطنة عمان.
وتم توقيع الاتفاقية بحضور معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم ، وقع الاتفاقية عن هيئة رأس الخيمة للمواصلات ، سعادة المهندس إسماعيل حسن البلوشي مدير عام الهيئة، وعن محافظة مسندم سعادة المهندس ناصر الحوسني مدير عام بلدية محافظة مسندم.


وأكد المهندس البلوشي أن توقيع هذه الاتفاقية تعد نقطة الانطلاقة للتعاون المستقبلي بين الطرفين ، وتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال النقل العام والسياحي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين والسياح في الدولتين، ويأتي إطلاق الخدمة ضمن أهداف الهيئة الاستراتيجية لتشجيع النقل الجماعي وتعزيز التنقل المشترك كأحد حلول النقل البري المستدامة من خلال توفير وسائط نقل اَمنة وموثوقة وذكية.
وأضاف البلوشي أن إطلاق خدمة النقل بالحافلات بين رأس الخيمة ومسندم ، يأتي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية وتوفير خدمة النقل البري للركاب وتمهيدا للتوسع المستقبلي لتغطية مناطق جديدة وإطلاق مشاريع جديدة تهم الطرفين.
وبموجب الاتفاقية، تقوم هيئة رأس الخيمة للمواصلات بتسيير حافلاتها انطلاقا من محطة الحافلات الرئيسية الكائنة في منطقة الظيت الجنوبي وينتهي مسار الحافلة في ولاية خصب التابعة لمحافظة مسندم.
ويتضمن مسار الحافلة، المرور بعدد من مواقع التوقف ضمن إمارة رأس الخيمة “منطقة الرمس ومنطقة شعم ومنطقة حرف ومنطقة قدا ولاية بخا ومنطقة تيبات”، ضمن محافظة مسندم.
من جهته أفاد المهندس الحوسني أن الاتفاقية تهدف إلى توفير خدمة لنقل الركاب بين إمارة رأس الخيمة ومحافظة مسندم بما يخدم الصالح العام، كما أنه سيتم العمل على تقييم الخدمة مستقبلا من خلال التنسيق المستمر بين الجانبين لتعزيز وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين والسياح.
وأشاد الحوسني بجهود فريق عمل هيئة رأس الخيمة للمواصلات على مبادرتهم ودعمهم لمثل هذه الاتفاقيات التي تسهل التنقل بين الجانبين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أعلى معايير الأمان.. “سايت” تحصل على امتثال “SOC2”

المناطق_واس

حصلت الشركة السعودية لتقنية المعلومات”سايت”، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، على امتثال (SOC2)، امتدادًا للالتزامها في حماية بيانات العملاء والحفاظ على أعلى معايير الأمان.

ويعد هذا الامتثال معياراً عالمياً للتدقيق، تم تطويره من قبل المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين (AICPA)، لتقييم ضوابط الأمان والنزاهة والسرية والخصوصية في التعامل مع البيانات.

أخبار قد تهمك خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 31 مايو 2024 - 2:22 مساءً صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد شهادة إدارة الإنشاءات الاحترافية لإكساب الكوادر الوطنية المهارات المعرفية 31 مايو 2024 - 2:22 مساءً

يذكر أنه يتم تحقيق الامتثال لمعيار (SOC2) بعد إجراء مراجعة مستقلة بواسطة مدقق مؤهل، للتحقق من فعالية الضوابط الأمنية للتعامل مع بيانات العملاء لدى مزود الخدمة.

31 مايو 2024 - 2:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 مايو 2024 - 2:17 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء الاقتصاد31 مايو 2024 - 2:16 مساءًمُنتدى مستقبل أشباه الموصلات 2024 ينطلق لرسم خارطة طريق توطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية في المملكة أبرز المواد31 مايو 2024 - 2:14 مساءً“هيئة المياه” تنظم فعالية هاكاثون “مبتكرون” لإيجاد حلول إبداعية في قطاع المياه أبرز المواد31 مايو 2024 - 1:42 مساءً“هيئة العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية مشتركة خلال شهر مايو لضمان الامتثال في السوق العقاري أبرز المواد31 مايو 2024 - 1:04 مساءًالأونروا: التضييق على الوكالة ومنع تنفيذ برامجها الإغاثية يعني الحكم بالإعدام على الفلسطينيين31 مايو 2024 - 2:17 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء31 مايو 2024 - 2:16 مساءًمُنتدى مستقبل أشباه الموصلات 2024 ينطلق لرسم خارطة طريق توطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية في المملكة31 مايو 2024 - 2:14 مساءً“هيئة المياه” تنظم فعالية هاكاثون “مبتكرون” لإيجاد حلول إبداعية في قطاع المياه31 مايو 2024 - 1:42 مساءً“هيئة العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية مشتركة خلال شهر مايو لضمان الامتثال في السوق العقاري31 مايو 2024 - 1:04 مساءًالأونروا: التضييق على الوكالة ومنع تنفيذ برامجها الإغاثية يعني الحكم بالإعدام على الفلسطينيين خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • 16.8 مليار درهم هدف “استراتيجية النقل البري 2030” للمساهمة في اقتصاد دبي
  • بلدية دبي تُعلن عن الفائزين بمسابقة أفضل حديقة منزلية منتجة ضمن حزم برنامج “مزارع دبي”
  • صدور مرسوم بنقل الإشراف على “هيئة الإعاقة” إلى وزير الشؤون
  • صدور مرسوم بنقل الإشراف على “هيئة الزراعة” إلى وزير الكهرباء
  • اتفاقية تعاون لتوريد وتوصيل المحروقات مع جامعة عجلون الوطنية
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • أعلى معايير الأمان.. “سايت” تحصل على امتثال “SOC2”
  • “الناظوري” يبحث مع وزير الموارد المائية توسيع شبكة مياه النهر لتشمل المرج وضواحيها