قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إن ما يحدث في المتحف المصري الكبير أمر يجب على كل مصري الفخر به.

موضحا أنه قام بالتخطيط برفقة الوزير فاروق حسني لمنطقة الأهرام للتحول من حديقة حيوان إلى متحف مفتوح في عام 2002، وتم الانتهاء من 60% من المشروع.

 موضحا أن الرئيس السيسي يتابع هذا العمل بنفسه في الفترة الحالية، ومع افتتاح المتحف المصري الكبير سيتم التطوير الكامل لهذه المنطقة.

زاهي حواس يتحدث عن المتحف المصري الكبير 

وأضاف "حواس"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنما يحدث في المتحف المصري الكبير أمر يجب على كل مصري الفخر به، موضحا أنه قام بالتخطيط برفقة الوزير فاروق حسني لمنطقة الأهرام للتحول من حديقة حيوان إلى متحف مفتوح وذلك في عام 2002، وتم الانتهاء من 60% من المشروع، موضحا أن الرئيس السيسي يتابع هذا العمل بنفسه في الفترة الحالية، ومع افتتاح المتحف المصري الكبير سيتم التطوير الكامل لهذه المنطقة.

وتابع زاهي حواس، أن يتم العمل على تنظيف المنطقة بداية من فندق مينا هاوس إلى المتحف المصري الكبير على أعلى مستوى، ورفع أي إشغالات موجودة فيها، لافتا إلى أن آثار توت عنخ آمون بالكامل تم الانتهاء من وضعها في المتحف المصري الكبير، لافتا إلى أن مطار سفنكس سيكون مميز إذ أنه سيضع السائح بجانب المتحف المصري الكبير. 

وأردف، أن المتحف المصري الكبير يحتاج على الأقل من أسبوع لـ 10 أيام لرؤيته بالكامل، إذ أن هناك متحف للآثار، ومتحف للملك خوفو، ومكان للمطاعم، "أعظم متحف في العالم هيكون حاجة صغيرة أمام المتحف المصري الكبير، إذ أنه مشروع ثقافي عظيم". 

واستكمل، أن مصر ستصدر قرار في افتتاح المتحف المصري الكبير حينما تكون مصر جاهزة لافتتاحه، "الناس محوشة فلوس عشان تيجي مصر تزور افتتاح المتحف المصري الكبير، والعالم كله هيتم دعوته في افتتاح المتحف المصري". 

وأشار إلى أن المتحف المصري الكبير واحد من أهم المشاريع الثقافية التي تعمل عليها الحكومة في الوقت الحالي، لافتًا إلى أنه قد تم الانتهاء من حوالي 99% من المتحف المصري الكبير. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف المصري الكبير زاهي حواس وزير الاثار فاروق حسني أحمد موسى الانتهاء من زاهی حواس إلى أن

إقرأ أيضاً:

استخدام حيوان لترهيب المواطنين جريمة يعاقب عليها القانون.. اعرف العقوبة

تعتبر جريمة البلطجة والتخويف والمساس بطمأنينة المواطنين، جريمة تصل العقوبة فيها إلى 5 سنوات سجن، واستخدام حيوان في أعمال البلطجة، حسب ما حدده قانون العقوبات.

ونصت المادة 375 مكرر، أنه مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد واردة في نص آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما أو استخدامه ضد المجني عليه أو مع زوجه أو أحد أصوله أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أي أذى مادي أو معنوي به أو الإضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعة منه أو التأثير في إرادته لفرض السطوة عليه أو إرغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه أو لتعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات أو مقاومة السلطات أو منع تنفيذ الأحكام، أو الأوامر أو الإجراءات القضائية واجبة التنفيذ أو تكدير الأمن أو السكينة العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إلقاء الرعب في نفس المجني عليه أو تكدير أمنه أو سكينته أو طمأنينته أو تعريض حياته أو سلامته للخطر أو إلحاق الضرر بشيء من ممتلكاته أو مصالحه أو المساس بحريته الشخصية أو شرفه أو اعتباره.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو باصطحاب حيوان يثير الذعر، أو بحمل أية أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات أو مواد حارقة أو كاوية أو غازية أو مخدرات أو منومة أو أية مواد أخرى ضارة، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة.

ويقضي في جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها.







مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية
  • استخدام حيوان لترهيب المواطنين جريمة يعاقب عليها القانون.. اعرف العقوبة
  • استخراج حفريات حيوان عاش قبل نحو 100 مليون سنة
  • منتخب إيطاليا يتلقى خبرا سارا قبل مباراته الافتتاحية في كأس أوروبا
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • «الشارقة للحضارة الإسلامية»... مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • أستاذ دراسات بيئية: زراعة الأشجار تحسن من جودة الحياة للمواطن المصري
  • مقتنيات فريدة تجسد عظمة شعائر الحج يعرضها متحف الشارقة الحضارة الإسلامية
  • الشارقة للحضارة الإسلامية”… مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج