أكد الرئيس البيلا روسي ألسكندر لوكاشينكو، اليوم الخميس، أنه على علم بمخطط حلف شمال الأطلسي "الناتو" لقيادة انقلاب عسكري في بيلا روسيا.

وأوضح لوكاشينكو في تصريحات أمام مجلس الأمن في بيلا روسيا، أن تدريب لاجئي بلاده في الدول المجاورة والمنخرطة في عضوية الناتو يهدف إلى قيادة انقلاب عسكري ضده.

وانتقد لوكاشينكو، المناروات التي يجريها حلف شمال الأطلسي "الناتو" قرب حدود بيلا روسيا.

وقال لوكاشينكو، في اجتماع لمجلس الأمن إن دول الناتو تبرر تصرفاتها ببعض التهديدات المزعومة الصادرة من أراضي بيلاروسيا، وتروج باستمرار لسياسة توسيع الحلف وتواصل التدريبات الاستفزازية بالقرب من حدود بيلاروسيا، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية.

وأضاف الرئيس البيلاروسي، أن "دول الناتو تروج باستمرار لسياسة توسعها، وتعزز وجودها العسكري حول بيلاروسيا، وتجري باستمرار تدريبات استفزازية على حدودنا".

وأشار لوكاشينكو إلى أن: "زعماء بولندا ودول البلطيق يتهمون بيلاروسيا ببعض النوايا العدوانية الأسطورية". 

ونوه الرئيس لوكاشينكو إلى أن دول الناتو تدرب المسلحين البيلاروسيين على أراضيهم في الدول المجاورة لتنفيذ انقلاب عسكري، قائلا "أنا لا أتحدث عن تدريب لاجئينا على أراضيهم لتنفيذ انقلاب عسكري في بيلاروسيا" مشيرا "أود أن أحذر مرة أخرى من أننا لن نستثني أحدًا في هذا الصدد ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن لاجئينا الموجودين في بولندا وليتوانيا وخاصة في أوكرانيا يفهمون ما يتم استخدامهم من أجله هناك". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انقلاب عسكري بيلا روسيا حلف شمال الأطلسي انقلاب عسکری

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

وزير الدفاع الفرنسي: التواصل مع روسيا حول "كروكوس" يعتبر مثالا للشراكة رغم الخلافاتالولايات المتحدة تلوح بعقوبات على شركات صينية بحجة دعم مجمع الصناعات الدفاعية الروسيأوستن يزعم أن توسع الناتو لم يكن سبب الصراع الأوكرانيصحيفة تكشف كيف وافق بايدن على رفع الحظر عن استهداف روسياخارجية ليتوانيا: يمكن لهنغاريا التأثير على روسيا لحل الصراع في أوكرانيابلجيكا تؤكد حظر استخدام أسلحتها خارج أراضي أوكرانياخبير بريطاني: استراتيجية زيلينسكي وسيرسكي تصب في صالح روسياالقوات الروسية تدمر سفينة استطلاع وزورقا للبحرية الأوكرانية في ميناء أوديساتركيا تحذر من انخراط الناتو في النزاع في أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • ترامب بعد إدانته.. دولتنا فاشية وبايدن أسوأ رئيس حكم بلادنا
  • الناتو يصعّد في أوكرانيا: ماذا عن اليوم التالي؟
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: بايدن هو "أسوأ" رئيس في تاريخ بلادنا
  • خبير عسكري: الغرب لن يسمح لروسيا بالانتصار في أوكرانيا
  • بوتين يناقش هاتفيا مع لوكاشينكو القمة المقبلة لمنظمة شنغهاي للتعاون
  • السديس: ملوك بلادنا منذ الدولة السعودية الأولى اهتموا بحماية التوحيد والذود عن الإسلام
  • رئيس فنلندا يعتبر قصف أوكرانيا للعمق الروسي بأسلحة غربية مقبولا وممكنا
  • البنتاغون: بايدن سمح لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أراضي روسيا خلال السجال المدفعي المتبادل
  • "نيويورك تايمز": البنتاغون سيحدد أهدافا في روسيا يمكن لكييف قصفها بأسلحة أمريكية