يعد ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم عامل خطر رئيسي للعديد من الحالات الصحية المزمنة، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وبحسب صحيفة “إكسبريس” البريطانية، كشف الخبراء عن ثلاثة أطعمة يمكن إضافتها إلى وجبة الإفطار في الصباح للمساعدة في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

الشوفان: يحتوي الشوفان على ألياف قابلة للذوبان، والتي تعتبر مفيدة في تقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول الضار كما أنها تساعد في تقليل امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم.

الأفوكادو: يعتبر تناول ثمرة أفوكادو واحدة يوميًا جزءًا من نظام غذائي يساعد في خفض مستويات الكوليسترول فالأفوكادو له آثار مفيدة على صحة القلب والتمثيل الغذائي.الفاصوليا: إضافة الفاصوليا المطبوخة إلى الوجبات اليومية قد تكون مفيدة أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم فالفاصوليا غنية بالألياف القابلة للذوبان التي تساهم في تحسين مستويات الكوليسترول.

لذا، فإن اختيار هذه الأطعمة كجزء من وجبة الإفطار يمكن أن يساهم في تحقيق نتائج إيجابية وخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الکولیسترول فی فی الدم

إقرأ أيضاً:

مارس الرياضة في هذه الساعات حتى تخفض سكر الدم

كشفت دراسة حديثة أن ممارسة التدريبات الرياضية خلال الفترة من السادسة مساء حتى منتصف الليل تساعد في خفض معدلات الغلوكوز في الدم بشكل أفضل على مدار ساعات الليل والنهار.

وشملت الدراسة التي نشرها الموقع الإلكتروني "هيلث داي" المتخصص في الأبحاث الصحية 186 شخصا بالغا في أواسط العمر ممن يعيشون حياة خاملة ويعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

وفي إطار الدراسة، استخدم المتطوعون أجهزة لقياس معدل النشاط البدني ومستويات الجلوكوز في الدم لمدة 14 يوما، وتوصل الفريق البحثي إلى أن الفئة التي حققت أقصى استفادة من التدريبات هم الاشخاص الذين كانوا يمارسون الرياضة ما بين السادسة مساء حتى منتصف الليل، حيث تبين أن معدلات السكر لديهم حققت أقصى انخفاض سواء في ساعات الليل أو في نهار اليوم التالي، وكذلك بشكل عام.

وتم رصد أقصى استفادة في فئة الأشخاص الذين وصلوا إلى مرحلة ما قبل الإصابة بالسكري.

وأكد فريق الدراسة أن هذه النتائج تؤكد الأهمية المتزايدة لممارسة الرياضة بالنسبة لمن يعانون من أمراض مزمنة.

وأضافوا: "لابد أن يأخذ المشرفون الرياضيون والمتخصصون في مجال الرعاية الصحية في اعتبارهم التوقيت المناسب خلال اليوم لممارسة الرياضة من أجل تحقيق أقصى استفادة من أنشطة برامج التدريبات الرياضية التي يشرفون على تنفيذها".

مقالات مشابهة

  • نصائح عامة لمعدل تناول الفاكهة مع مرض السكري
  • دراسة.. ممارسة الرياضة في المساء تخفض نسبة السكر في الدم
  • احذر.. 3 أماكن متفرقة في الجسم تكشف ارتفاع الكوليسترول في الدم
  • مخاطر تناول الإفطار في وقت متأخر وتأثيره على الصحة
  • مارس الرياضة في هذه الساعات حتى تخفض سكر الدم
  • علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • تحذيرات طبية.. تعرف على إحدى العلامات الدالة على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم
  • علامات على جسمك تدل على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • أفضل 10 أطعمة ومنتجات غذائية مفيدة للأوعية الدموية والقلب
  • أسباب هبوط السكر في الدم.. أبرز الأعراض وطرق العلاج