أعلنت محافظة الجيزة، غلق كلي لـ طريق الفيوم بالاتجاه القادم من المنصورية وإسكندرية الصحراوي، وذلك في إطار الأعمال الإنشائية الخاصة بالممشى السياحي للمتحف المصري الكبير أعلى ميدان الرماية - طريق الفيوم، المقرر إنشاؤه، والذي يربط بين المنطقة الأثرية الأهرامات والمتحف المصري الكبير، لاستكمال أعمال رفع الكمر الخرساني الخاص بالممشى السياحي.

وأشارت محافظة الجيزة، إلى أن الغلق يستمر لمدة 5 أيام ابتداءً من السـاعة 12 صباحا يوم الثلاثاء الموافق 5/ 9/ 2023 وحتى يوم السبت الموافق 9/ 9/ 2023، على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الجهات المنفذة لإزالة وتسهيل اي معوقات .

لافتا انه تم تجهيز التحويلة المرورية اللازمة من خلال الإدارة العامة المرور الجيزة وهي كالاتي :-

۱ - حركة سير المركبات بطريق الفيوم بالإتجاه القادم من طريق المنصورية وترغب بالسير اتجاه طريق الفيوم يتم الدخول يميناً الى الطريق الذي تم استحداثه "الطريق البديل" ثم العودة مرة اخرى للطريق الأصلي عقب تجاوز منطقة الأعمال والغلق الكُلى .

وتنوه محافظة الجيزة ان الإدارة العامة لمرور الجيزة وبالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية الخاصه بمنطقة الاعمال وكذا وسائل الامن الصناعى من كشافات إضاءة و الطواحين الضوئية و الحواجز الفسفورية) بمحيط منطقة الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية .

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الجيزة طريق الفيوم الكباري الجيزة طریق الفیوم

إقرأ أيضاً:

«المرور»: تجاوز حد السرعة الأقصى يمنع الاستفادة من مهلة سداد الغرامات

أوضحت الإدارة العامة للمرور، اليوم الأربعاء، أن تجاوز حد السرعة الأقصى يمنع الاستفادة من مهلة سداد الغرامات.

وتابعت الإدارة، أن القيادة بسرعة تتجاوز الحد الأقصى بـ (50) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم/ ساعة فأقل"، يؤدي إلى عدم الاستفادة من مهلة سداد غرامات تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50 %.

كانت الإدارة أكدت في وقت سابق، وأضاف «المرور»، أنه فى حالة فعل المواطن ذلك، يعرض نفسه للغرامة، وعدم الاستفادة من مهلة سداد غرامات تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50 %.

"القيادة بسرعة تتجاوز الحد الأقصى بـ (50) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم/ ساعة فأقل"، يؤدي إلى عدم الاستفادة من مهلة سداد غرامات #تخفيض_المخالفات_المرورية بنسبة (50%).#المرور_السعودي pic.twitter.com/rUZ5fw16p8

المرور السعودي (@eMoroor) May 29, 2024

مقالات مشابهة

  • محور أحمد عرابي الجديد.. من كوبري 15 مايو وشارع أحمد عرابي لـاكتوبر وزايد في دقائق
  • الإدارة العامة للمرور تحرر 16 ألف مخالفة خلال يوم
  • سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة.. اعرف طريقك
  • شرطة مرور الولاية الشمالية تنظم برامج توعوية لطلاب المدارس
  • يقضي على الكثافات المرورية.. تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل بـالجيزة - فيديو
  • وزير النقل يفتتح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بـ جدة
  • وزير النقل يفتتح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بجدة
  • «المرور»: تجاوز حد السرعة الأقصى يمنع الاستفادة من مهلة سداد الغرامات
  • «شرطة رأس الخيمة» تحذر من مخاطر الانحراف المفاجئ
  • حادث انقلاب ميكروباص ينتهي بوفاة شخص وإصابة 13 على الطريق الحر ببنها