أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أنه كان هناك عمل جاد في السنوات الماضية لمواجهة الزيادة السكانية.

البقاء في المنزل.. تاج الدين يكشف كيفية الوقاية من متحور كورونا الجديد


وأضاف محمد عوض تاج الدين، أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء أن كلما زاد مستوى الثقافة كلما انعكس إيجابيا على الزيادة السكانية، متابعا أن نسبة الفئات العمرية الصغيرة أكبر من نسبة كبار السن في الهرم السكاني لمصر.


وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أن الزيادة السكانية تحتاج إلى تطعيمات ومدارس والبان وفصول دراسية وجامعات وسكن، مستدركا أن انخفاض عدد السكان يساعد في توفير فرص تعليم أفضل وتوفير حياة مختلفة.


وفي السياق نفسه أشار الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، إلى أن الزيادة المعقولة في عدد السكان تمنع التآكل في معدل التنمية للدولة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تاج الدين محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية الزيادة السكانية الفئات العمرية عدد السكان محمد عوض تاج الدین

إقرأ أيضاً:

تدريب 5000 حاج على الإسعافات الأولية والوقاية من الأمراض بالشرقية

نظّم تجمع الشرقية الصحي، ممثلاً بإدارة التواصل المؤسسي وقسم التواصل الصحي، ورشة توعوية شاملة للعاملين في حملات الحج بالمنطقة الشرقية.
وتأتي هذه الورشة ضمن خطة عمل حملة ”نحج بوعي“ لموسم الحج لعام 1445 هـ، وتهدف إلى تعزيز سلامة وصحة ضيوف الرحمن.
أخبار متعلقة الأحساء.. تدريب مكثف لموظفي مركز التأهيل الشامل على الإسعافات الأوليةعاجل تبدأ 11 صباحًا.. أول موجة صيفية حارة على الشرقيةوشارك في الورشة أكثر من 5000 حاج من 7 حملات حج مختلفة، وتضمنت محاور توعوية وتثقيفية هامة، إذ تناولت الورشة الإرشادات والاحترازات الصحية الواجب اتباعها خلال أداء المناسك، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الحالات الصحية الشائعة التي قد يتعرض لها الحجاج. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدريب 5000 حاج على الإسعافات الأولية والوقاية من الأمراض بالشرقية
مخاطر صحية شائعة
تطرقت الورشة أيضًا إلى طرق الوقاية من ضربات الشمس والجفاف، وهما من المخاطر الصحية الشائعة في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال موسم الحج. وتم تدريب المشاركين على قواعد الإسعافات الأولية الضرورية، لتمكينهم من تقديم المساعدة الفورية في حال وقوع أي طارئ صحي.
وأكد تجمع الشرقية الصحي أن هذه الجهود تأتي في إطار حرصه على سلامة حجاج بيت الله الحرام، وسعيه لتقديم الرعاية الصحية المثلى لهم وضمان أدائهم لمناسك الحج في بيئة صحية وآمنة.

مقالات مشابهة

  • ندوات توعوية بمدينة البصيلية بإدفو عن قانون التصالح
  • شرح قانون التصالح.. «وحدة السكان» تنظم ندوات توعوية لأهالي البصيلة بإدفو
  • مفتي الجمهورية: المذاهب الفقهية المعتبرة حفظت لنا الدين
  • جهود وحدة السكان التابعة لـ«التنمية المحلية» في 3 محافظات.. توعية وقوافل صحية
  • مفتي الجمهورية: الأرملة التي ترفض توثيق زواجها الجديد لتستمر في الحصول على المعاش «تأكل مالا حراما»
  • الرئيس تبون: كان من واجبي أن أولي الاهتمام اللازم للتنمية بخنشلة
  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لمسابقة تمكين الشباب وريادة الأعمال
  • فتح باب التقدم في "المسابقة الشبابية 2024 لتمكين الشباب ودعم الابتكار وريادة الأعمال
  • «الوزراء» يستعرض مفهوم «العمل اللائق» كأحد مؤشرات التنمية المستدامة
  • تدريب 5000 حاج على الإسعافات الأولية والوقاية من الأمراض بالشرقية