أطلق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع شركة هواوي، الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مبادرة «المرأة في مجال التكنولوجيا»، وذلك بهدف دعم وتمكين السيدات والفتيات المصريات، وتعزيز حضورهن في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تمكين المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

ومن جانبها، أعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالشراكة، مؤكدة أهمية تمكين المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر بما يسهم في رفع الوعي بفرص التمكين التكنولوجي المتاحة أمام المرأة، من خلال تقديم التوعية والتدريب وبناء القدرات الرقمية، وبما يتماشي مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، معربة عن أملها في وصول التدريب لأكبر عدد من السيدات بمختلف المحافظات.

وأكد السيد مابن، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للعلاقات الحكومية والاتصال الاستراتيجي بشركة هواوي مصر: «تولي شركة هواوي أهمية كبيرة لتمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال تأهيل الكوادر منهن على أحدث المهارات الرقمية ومهارات المستقبل اللازمة للنجاح، لذلك فنحن سعداء بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لإطلاق هذه المبادرة التي تدعم التحول الرقمي وزيادة فرص العمل للمرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحفيز مشاركتهن في الاقتصاد الرقمي».

أوضحت إنجي اليماني، المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس القومي للمرأة، أنه بمجرد إطلاق المبادرة تقدمت الدفعة الأولى من النساء اللاتي يجرى تدريبهن من قبل مدربات معتمدات من أكاديميات هواوي خلال المبادرة وصل عددهن إلى 1700 سيدة، مؤكدة أن التدريبات مستمرة لتمكين أكبر عدد من الفتيات الواعدات في مجال التكنولوجيا. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة تمكين المرأة تکنولوجیا المعلومات المرأة فی قطاع القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا اليوم الثلاثاء دورة تدريبية  عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات "للتمكين الاقتصادي للمرأة " فى قرى مركز ملوى تحت إشراف د نجاح التلاوي مقررة فرع المجلس القومي للمرأه بالمنيا..و مبادرة تطوير الريف المصري تم تنظيم دورة تدريبية بعنوان « الشمول المالي ضمن مشروع الاقراض والادخار الرقمي للسيدات » بقرية الادارة التابعة لمجلس قروى نواى بمركز ملوى.

و تم عرض نبذة عن دور المجلس القومي للمرأة وجهاز تنمية المشروعات وأهم الأنشطة التي يقوم بها وخطته في المرحله القادمه وتم عرض توضيحي عن حجم الإقراض؛ وإتاحة المجال للسيدات؛ وكيفية تدريبهن علي برامج ريادة الأعمال؛ وفكرة عمل إإدارة المشاريع؛ وأهم الشروط الواجب توافرها في إدارة المشروع،كما تم عمل حوار موسع حول أهم القضايا المتعلقة بالتمكين الاقتصادي للمرأة. 

جدير بالذكر أن مبادرة التمكين الاقتصادى للمرأة تأتى بالتوازي مع المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصرى، لتكون التنمية متكاملة ومستدامة، حيث يتم تحسين مستوى وجودة حياة المواطنين بجانب أيضا رفع درجة الوعي والثقافة، ومواجهة السلوكيات السلبية، التي تعرقل جهود الدولة التنموية.

448015859_854564963381530_949417513964362783_n 448017144_854564363381590_7269469693667540164_n 448020428_854564406714919_7871593723995307828_n

مقالات مشابهة

  • تصدير العقول.. والعجول
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • وزارة العمل تنظم لقاء توعوي لتمكين المرأة بالوزارة والمديريات
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع التعليم لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع «التعليم» لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة