مصراوي:
2024-05-29@01:04:40 GMT

غدا.. عمر خيرت يختتم مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

غدا.. عمر خيرت يختتم مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

كتب- محمد شاكر:

يختتم مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، فعاليات دورته 31 مساء غد الخميس 7 سبتمبر.

ويعزف الموسيقار عمر خيرت فى العاشرة مساء على مسرح المحكى مختارات من أهم مؤلفاته التى وضعها على مدار مشواره الفنى الطويل منها العرافة والعطور الساحرة، قضية عم احمد، وجه القمر، زى الهوا، ضمير ابلة حكمت، البخيل وانا وغيرها.

يسبقة عرضاً لطلاب فصول الكورال بمركز تنمية المواهب يضم عدد من أعمال الموسيقى العربية الشهيرة.

يشارك في المهرجان هذا العام، كل من فايا يونان، مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، أوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو محمد سعد باشا، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، سيمون، هشام عباس، عز الأسطول، مني بوركهارد، مصطفى حجاج ، مصطفي شوقى ، أحمد جمال ، نجوم الاوبرا للموسيقى العربية مع الفنان على الحجار بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة محمد الموجي ، نسمة عبدالعزيز ، عزيز مرقة ، سعيد الارتيست ، كورال كلية التربية الموسيقية ، وليد توفيق، هشام خرما ، غالية بن على ، المنشد احمد العمري، الشيخ ياسين التهامي ، عبير نعمة ، محمد محسن بمصاحبة سيني سيمفونى أوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة، مجموعة التشيللو state of hermony ، نسمة محجوب، لينا شاماميان، كورال مركز تنمية المواهب، الموسيقار عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي، إضافة إلى عروض لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة عمر خيرت مهرجان القلعة للموسيقى والغناء دار الأوبرا المصرية مسرح المحكى بقیادة المایسترو

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الموسيقيين المصريين واللبنانين تسهيلا لعمل الفنانين

وقع مصطفى كامل ، نقيب المهن الموسيقية في مصر بروتوكول تعاون مشترك مع نقابة المهن الموسيقية في لبنان، يهدف إلى تسهيل عمل الفنانين في كلا البلدين الفترة المقبلة.

وأشار كل من مصطفى كامل، وفريد بوسعيد، إلى أن مصر ولبنان قدما فنانين عظماء ساهموا في صنع تاريخ الأعمال الفنية، فكانا منبع الفن العربي.

مصطفى كامل فريد بوسعيد نقيب الموسيقيين في لبنانمصطفى كامل يكرم نقيب الموسيقيين اللبنانيين في مصر

يذكر أن مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، كرم الفنان فريد بوسعيد، نقيب الموسيقيين في لبنان، على هامش توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الموسيقيين في مصر ولبنان، وذلك بمقر النقابة العامة بوسط القاهرة.

جاء ذلك بحضور الفنان حلمي عبد الباقي، وكيل أول النقابة، إذ قام كل من مصطفى كامل وحلمي عبد الباقي وفريد بوسعيد بعمل جولة في مقر النقابة العامة والذي ابدى سعادته بما تشهده نقابة المهن الموسيقية من تطورات ملحوظة، لإلقاء نظرة على على التجديدات والتحديثات في النقابة.

اقرأ أيضاًإيهاب توفيق يهدي أغنية «أحلى منهم» لابنة مصطفى كامل | فيديو

محمد رمضان ولع الفرح.. لقطات من حفل زفاف ابنة مصطفى كامل (صور)

مصطفى كامل يكشف عن أزمة جديدة في نقابة المهن الموسيقية: لن أسمح بهذا الأمر (صورة)

مقالات مشابهة

  • الفنون الشعبية تشارك في مهرجان الطبول الدولي
  • بقيادة أيمن الرمادي.. سيراميكا يختتم تدريباته استعداداً لمواجهة مكادي
  • حسام حسن يضم إبراهيم عادل لقائمة منتخب مصر
  • نجوم الفن يتألقون فى حفل عمر خيرت بقصر عابدين
  • مصطفى كامل يكرم فريد بو سعيد نقيب الموسيقيين اللبنانيين
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الموسيقيين المصريين واللبنانين تسهيلا لعمل الفنانين
  • عمر خيرت يشارك في الدورة الثانية من مهرجان الجينيريك الذهبي الدولي بالجزائر
  • فريد بو سعيد يزور نقابة الموسيقيين في مصر
  • معرض زايد لكتاب الطفل يختتم فعالياته ويكرم الداعمين والمبدعين
  • معرض زايد لكتاب الطفل يختتم فعالياته ويكرم الداعمين والمبدعين.. صور