Estimated reading time: 2 minute(s)

الأحساء – واس

أكّدت النيابة العامة أن البيانات التجارية تتمتّع بالحماية الجزائية الفائقة، ومن تعزيز المنظم السعودي لهذه الحماية نصّ على وجوب أن يكون البيان التجاري مكتوبًا باللغة العربية على الأقلّ، ومطابقًا للحقيقة من جميع الوجوه، ومن يخالف ذلك يقع تحت طائلة المُساءلة الجزائية.

وقالت النيابة العامة: مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد يعاقب من يخالف أحكام هذا النظام بغرامة مالية لا تزيد على مائة ألف ريال، وفي حالة العودة تُضاعف العقوبة مع غلق المحل لمدة لا تزيد على سنة.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. حركة تغييرات مفاجئة بين قيادات «جنوب القاهرة» للكهرباء

شهدت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء حركة تغييرات وتنقلات مفاجئة بعدد من قيادات الشئون التجارية بها، وذلك بعد تحقيقات أجرتها جهات رقابية فيما يتعلق بقضية الفقد وسوء الأداء، كما أن هناك اتجاها لحركة تغييرات أكبر في كافة القطاعات.

وحصلت " الأسبوع"، على صور من صدور قرارات التغيير والتنقل التي أصدرها المهندس مدحت فودة، رئيس الشركة، والعضو المنتدب، بتكليف عدد من القيادات الجديدة.

وشملت القرارات التي تحمل رقم 481 و 483 الصادرين بتاريخ 3/6/2024 بنقل عدد من المديرين، ومنها على النحو التالي: نقل كل من، المحاسب محمود على محمود سيد الشوربجي، المشرف العام على الإدارة العامة لإيرادات وسط ريف الجيزة، إلى الإدارة العامة لإيرادات جنوب ريف الجيزة، والمحاسب أحمد على أحمد حسانين، الإدارة العامة لإيرادات بولاق الدكرور، إلى الإدارة العامة لإيرادات المقطم.

والمحاسب أحمد صدقي عبد الحليم يوسف، الإدارة العامة لإيرادات القلعة، إلى الإدارة العامة لإيرادات حلوان، والمحاسب وليد عبد الله سنوسي مهدي، الإدارة العامة لإيرادات الهرم ٢، إلى الإدارة العامة لإيرادات شمال ريف الجيزة ٢، والمحاسب محمد عزب محمد عزب، القطاع المركزي للشئون التجارية إلى الإدارة العامة لإيرادات الوراق.

هذا وقد شمل قرار رقم 482 الصادر بتاريخ 3/6/2024، بتكليف المحاسب سامح سالم محمود حسين، الإشراف على الإدارة العامة لإيرادات بشتيل والمنيرة الغربية، قطاع الشئون التجارية بالجيزة، قطاعات الشئون التجارية، والمحاسب محمود عثمان محمد، بالإشراف على الإدارة العامة للمتابعة، قطاعات الشئون التجارية، والمحاسب محمود يحيى حسين، بالإشراف على الإدارة العامة للإصدار والعدادات الذكية، ومسبقة الدفع، قطاعات الشئون التجارية.

يُذكر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد شكلت لجنة عليا للتفتيش المالي والتجاري بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بشكل مفاجئ يوم الأربعاء الماضي، نتيجة تخطى نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية بنطاق الشركة ال40% ووصلت ببعض المناطق التابعة لها إلى 60% بسبب سرقات التيار الكهربائي، كما قامت اللجنة بالتفتيش على شتى الإدارات المالية والتجارية.

مقالات مشابهة

  • النائب العام خلال افتتاح نيابة نيوم: عازمون على ضمان الحماية الجزائية لهذه المدينة وساكنيها وتطبيق الأنظمة
  • شرف الدين: الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء" حجر الأساس لبناء مستقبل مصر
  • النائب العام: افتتاح نيابة نيوم يضمن الحماية الجزائية للمدينة وساكنيها
  • موسكو تحذر باريس من المساس بالدبلوماسيين الروس
  • حضرموت.. تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 مدانين بقتل طفلة بينهم امرأة
  • أحمد الخير تفقد مدرسة كفر بيتا: المساس بمؤسسات المنية التربوية غير مسموح
  • قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.. احذر فعلًا يعرضك للحبس 7 سنوات
  • خبيرة تربوية: المراجعة بالكتابة لطلاب الثانوية العامة تزيد التركيز (فيديو)
  • بالأسماء.. حركة تغييرات مفاجئة بين قيادات «جنوب القاهرة» للكهرباء
  •  عقوبات مالية لمن يخالف السقوف السعرية للدواجن