جهود كبيرة تبذلها فرق الإغاثة في اليونان لإنقاذ عروسين نمساويين جرفتهما مياه الفيضانات، وألقت بهما في البحر أثناء قضائهم عطلة شهر العسل في بلدة بوتيستيكا الساحلية بمنطقة بيليون اليونانية، قبل أن يقطع إعصار دانيال شهر العسل ويحوله إلى مأسأة حقيقية إذ جرفت مياه الأمطار الكوخ الذي يحتمي فيه العروسان.

مهمة فرق الانقاذ صعبة بسبب فيضانات اليونان

وأعلنت الخارجية النمساوية أنّها تتابع بقلق حادث فقدان العروسين، مؤكدة صعوبة مهمة فرق الإنقاذ بسبب فيضانات اليونان العارمة، وأنّها تتابع الوضع وبالتنسيق مع سفارتها في العاصمة اليونانية أثينا.

وكشف صاحب البيت الذي كانوا يقضوا فيه العروسان شهر العسل «اناسيس ساماراس»، تفاصيل الواقعة لافتًا إلى أنّ الزوجين المفقودين بسبب فيضانات اليونان اعتادا الإقامة لديه في إجازتهما بعد قضاء شهر العسل.

وأشار إلى أنّه طلب منهما الذهاب لتلة هربًا من فيضانات اليونان الغزيرة لكنهم لم يستجيبا له، وقررا انتظار انتهاء العاصفة إلا أنّ مياه الأمطار جرفت المنزل بالكامل إلى البحر.

العروسان مازلا مفقودين

وذكرت وسائل إعلام نمساوية أن العروسين فقدا منذ يوم الثلاثاء الماضي، لكن أعلن عنهما مساء الخميس بواسطة أحد المواقع اليونانية المحلية، وأن العروسين ما زالا مفقودين حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليونان فيضانات اليونان عروسان إعصار دانيال فیضانات الیونان شهر العسل

إقرأ أيضاً:

الانواء الجوية تنصح بالبقاء في المنازل بسبب موجة حارة تجتاح العراق

16 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: نصحت هيئة الأنواء الجوية، المواطنين بالبقاء في المنازل ابتداءً من يوم غد الإثنين بسبب موجة حارة تتجاوز فيها الحرارة نصف درجة الغليان ببعض المحافظات بينها بغداد.

وأشار تقرير للهيئة ورد لـ المسلة، الى ارتفاع في درجات الحرارة ستشهدها البلاد ابتداء من يوم غد الاثنين، ومن المتوقع ان تصل الى 50 درجة مئوية ومافوقها خصوصا في المناطق الجنوبية.

وحذرت الأنواء الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس في مثل هكذا ارتفاع في درجات الحرارة والعمل تحتها لما يسببه من اغماء واعياء.

ونصحت أيضاً بالمكوث في البيوت في أوقات الذروة والظهيرة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • فيضانات شديدة تضرب جنوب الصين.. ودرجات الحرارة مرتفعة
  • غرق طفلين شقيقين فى مياه ترعة الإسماعيلية بالتل الكبير
  • الانواء الجوية تنصح بالبقاء في المنازل بسبب موجة حارة تجتاح العراق
  • بسبب قائمة العار.. إسرائيل تبحث إجراءات عقابية ضد وكالات الأمم المتحدة
  • انتشال جثة طالب غرق في النيل وقوات الإنقاذ تبحث عن آخر
  • علقوا لساعات وسط موجة الحر اليونانية.. ماذا حدث على متن طائرة قطرية؟
  • الإنقاذ النهرى يتمكن من انتشال طفل غرق فى مياه إحدى الترع بالدقهلية
  • فيضانات تغمر الطرق في جنوب فلوريدا - فيديو
  • اليونان .. اكتشاف هيكل غامض يشبه المتاهة
  • بيارة صرف صحي تلتهم 3 أشقاء بالأقصر.. وفرق الإنقاذ تبحث عن الجثامين