الوطن:
2024-06-16@13:51:23 GMT

7 نصائح لوزارة الصحة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

7 نصائح لوزارة الصحة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة عاجلة للمواطنين بشأن الوقاية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وقالت في تقرير حصل «الوطن» على نسخة منه، إنه مرض يجب التعامل معه بحذر والعمل على الكشف المبكر والالتزام التام بالتعليمات والتوجيهات التي يقوم الطبيب المعالج بوصفها .

طرق الوقاية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم

وقدمت وزارة الصحة والسكان مجموعة من التعليمات الهامة للوقاية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

- قياس ضغط الدم بشكل دوري.​

- الكشف بشكل مبكر عند الشعور بأي من أعراض ارتفاع ضغط الدم.​

- تجنب التدخين وتناول الكحوليات تماما.​

- ممارسة الرياضة بشكل منتظم.​

- تقليل الوزن واتباع نظام غذائي صحي.

- تجنب الوجبات السريعة.

- تقليل استهلاك ملح الطعام.​

أسباب الإصابة بارتفاع ضغط الدم

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أسباب الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مثل مشاكل الكلى أو الهرمونات، الإصابة بالسكري، وجود مشاكل في الغدة الدرقية، توقف التنفس أثناء النوم، تعاطي المخدرات، يمكن أن يتم الإصابة بارتفاع ضغط الدم خلال الحمل، ويمكن الإصابة بالمرض من خلال وجود عيب خلقي في الأوعية الدموية منذ الولادة.

وطالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين ضرورة المتابعة وعمل فحص دوري شامل على الجسم بشكل منتظم، مشيرة إلى أن المتابعة والفحص المبكر يساهم في الحفاظ على صحة الجسم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع ضغط الدم الأوعية الدموية الإصابة بالسكر التنفس أثناء النوم الصحة والسكان الغدة الدرقية الفحص المبكر الكشف المبكر أسباب أعراض ارتفاع ضغط الدم وزارة الصحة الإصابة بارتفاع ضغط الدم وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية

كتب- أحمد جمعة:

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، و Sunil Kumar، الرئيس التنفيذي لمجموعة داتا فلو، اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان وشركة "داتافلو" الإماراتية الرائدة في مجال الكشف عن الشهادات المهنية والتاريخ الوظيفي وتراخيص الممارسة، وذلك بديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك في إطار تبني وزارة الصحة والسكان لسياسية الحوكمة الرشيدة في كل ما يخص القطاع الصحي، والعاملين به.

وقع البروتوكول كل من الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، والدكتور هشام ذكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، ومن جانب شركة داتافلو المهندس رافي حنا صالح، الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بشركة داتافلو.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يهدف إلى التحقق من صحة الشهادات المهنية للفئات الطبية الراغبة في العمل بالخارج، والتراخيص الصادرة من وزارة الصحة والسكان، سواء الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، والإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غيرالحكومية والتراخيص الطبية، حيث يتم الإتفاق علي إرسال طلبات التحقق من شـركة "داتافلو "مع إرفاق البيانات والمستندات المطلوبة من قبل وزارة الصحة والسكان لإجراء التحقق.

وأضاف "عبدالغفار" أن شركة "داتافلو "هي إحدى الشركات المتخصصة في الكشف عن الشهادات، وتاريخ الوظائف، وتراخيص مزاولة المهنة، وتصاريح العمل، وجوازات السفر، وغيرها من الوثائق الشخصية أو المهنية، وتعد الشركة شريكاً موثوقاً للهيئات التنظيمية، والحكومية حول العالم، كما ساهمت في تعزيز عمليات التوظيف للعديد من الهيئات التنظيمية، والجهات الحكومية والمرافق الطبية.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • بعد تحذير "الصحة" للحجاج.. هذه طرق الوقاية من الإجهاد الحراري
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • الصحة السعودية توصي الحجاج باستخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس
  • وزارة الصحة تشدد على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس
  • “الصحة” تؤكد على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • عاجل- تنبيهات صحية للحجاج لمواجهة الحرارة المرتفعة في المشاعر المقدسة
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية