نشرت القناة 12 العبرية، اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023، مقطع فيديو يوثّق قيام سائق إسرائيلي من اليمين، بدهس مجموعة من المتظاهرين اليسار في شارع أبالون بتل أبيب الليلة.

القناة 12 العبرية:#شاهد ناشط من اليمين الصهيوني دهس مجموعة من المتظاهرين اليسار في شارع أبالون بتل أبيب الليلة pic.twitter.com/q7DEMvw19l

— وكالة سوا الإخبارية (@palsawa) September 10, 2023

 

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فقد أسفرت عملية الدهس عن إصابة خمسة من المحتجين بجروح طفيفة، بعد ان قذفت السيارة الى أطراف الطريق.

اقرأ أيضا/ اشتباكات في أريحا.. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة

وتأتي هذه المظاهرات في تل أبيب احتجاجًا على خطة التغييرات في المنظومة القضائية بإسرائيل، والتي جرت للأسبوع السادس والثلاثين على التوالي.

وفي اعقاب ذلك تم اعتقال ركاب السيارة التي دهست المتظاهرين الإسرائيليين، وخلال التحقيق معهم قالوا إن الحادث وقع عن طريق الخطأ وأن السائق استصدر رخصة القيادة حديثا.

وتأتي هذه التظاهرات قبل يومين من التئام محكمة العدل العليا بتركيبة غير مسبوقة من 15 قاضيًا، للنظر في الالتماسات المقدمة اليها ضد قانون "حجة المعقولية".

المصدر : وكالة سوا - مكان

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات تعرض سائق سيارة ربع نقل لواقعة إلقاء حجارة بطريق العلمين

تمكنت أجهزة الأمن من كشف ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن تعرض سائق سيارة ربع نقل لواقعة إلقاء حجارة حال سيره بطريق العلمين إتجاه الإسكندرية مما أدى لحدوث كسر بزجاج السيارة.

 

تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن تعرض "سائق سيارة ربع نقل" لكسر بالزجاج الأمامى للسيارة حال سيره بطريق العلمين إتجاه الإسكندرية وإدعائه بقيام بعض الأشخاص بإلقاء حجارة تجاه السيارة قيادته مما تسبب فى كسر الزجاج وتحذير قائدى السيارات من ذلك بدعوى أن الهدف من ذلك السرقة.
 

وبالفحص أمكن تحديد قائد السيارة المشار إليها وبسؤاله أقر بأنه بتاريخ 29/5/2024 وحال عودته من محافظة مطروح بالسيارة قيادته وأثناء سيره بطريق (مطروح/الإسكندرية الساحلى) بدائرة قسم شرطة برج العرب فوجئ بإرتطام جسم صلب بالسيارة، مما أدى لحدوث الكسر المُشار إليه دون حدوث ثمة إصابات له، فقام بالتوقف بجانب الطريق وتصوير مقطع الفيديو المشار إليه لتحقيق نسب مشاهدات عالية، ونفى مشاهدته لثمة أشخاص بمكان الواقعة أو تعرض أحد له وعلل إرتطام قطعة الحجارة بسيارته نتيجة سقوطها من إحدى السيارات المارة بالطريق ولم يتهم أحد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • كشف ملابسات تعرض سائق سيارة ربع نقل لواقعة إلقاء حجارة بطريق العلمين
  • غانتس لبلينكن: أدعم أي خطة مسؤولة لإعادة المحتجزين
  • مصر.. بيان من الداخلية بشأن شكوى سيدة من تحرش سائق سيارة أجرة بها
  • الأب يدهس طفلته تحت عجلات السيارة أمام منزله بالفيوم
  • "يا وجع القلب".. أب يدهس طفلته تحت عجلات السيارة أمام منزله بالفيوم
  • وجع القلب.. أب يدهس طفلته أسفل عجلات سيارته أمام منزله بالفيوم
  • يا وجع القلب.. أب يدهس طفلته تحت عجلات سيارته أمام منزله بالفيوم
  • السكر الطافح يتسبب في دهس سائق سيارة لاشخاص بتسلطانت
  • الرئيس الإسرائيلي يعلق على حادثة أثارت ضجة كبيرة خلال احتجاجات تطالب بصفقة تبادل أسرى
  • اليوم الـ247 للعدوان : العدو الصهيوني يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة مخلفّا إصابات