قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إنّ الحزب قدم مقترحات في لجان قانون الأحزاب السياسية للأمانة الفنية للحوار الوطني، موضحًا: "لنا وجهات نظر واضحة في دمج الأحزاب".

وأضاف عناني في مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا لايف، أنّ دمج الأحزاب أحد القضايا التي أثيرت في جلسة الأسبوع الحوار الماضي، ولم يجد قبولا كبيرا، حيث إن أحزابا كثيرة ارتأت أن التحالفات السياسية هي البديل الأمثل، لا سيما أن الدستور ينص عليها ويحميها ويكفلها القانون.

الأحزاب 

وتابع رئيس حزب المستقلين الجدد: "كان هناك دعوى عامة مفادها أن الأحزاب عليها أن تندمج حال موافقة جمعيتها العمومية أو مؤتمرها العام".

وأوضح: "من رفض اندماج الأحزاب تحدث عن عدم وجود ضرورة ملحة إلا في حالة رغبة الأحزاب، وبالتالي يكون الاندماج بالاختيار لا الإجبار، وأن القانون المنظم لهذه الأمور يجب أن ينص على ضوابط الدمج لا حتميته". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأحزاب السياسية الاحزاب التحالفات السياسية السياسية حزب المستقلين الجدد

إقرأ أيضاً:

الأحزاب المناهضة للعدوان: ثورة 21 سبتمبر أول ثورة عربية حقيقية انتهجت السلم والتسامح

الثورة نت/..
أكد تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، أن ثورة 21 سبتمبر المجيدة، أول ثورة عربية حقيقية انتهجت السلم والتسامح حتى مع من وقفوا ضدها.

وأفاد التحالف في بيان بأن ثورة 21 سبتمبر انطلقت بإرادة وطنية من أجل تصحيح مسار ثورتي سبتمبر وأكتوبر وما تلاها من أحداث يحاول الأعداء تحويلها إلى ورقة لإعادة تشكيل البلد بأذرعه الفاسدة نفسها وفق رؤيته وأجنداته دائمة العداء للشعب اليمني .

وقال البيان: “إن تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان يقف بإجلال وفخر كبير أمام المنجزات التاريخية التي حصدتها ثورة الـ 21 من سبتمبر خلال العشرة الأعوام الماضية من استقلال للقرار السياسي، وتحرير اليمن من الوصاية والتبعية للخارج، وتخليصه من قوى الفساد التي ظلت تعبث وتتقاسم ثرواته لعقود من الزمن”.

وعبر التحالف عن خالص التهاني وأسمى التبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بحلول العيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى على الشعب اليمني وقواه الفاعلة والجميع أكثر تلاحماً وتعاضداً وقوة والوطن ينعم بمزيد من الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • قيادي بارز في حزب الإصلاح يتحدث عن موعد إشهار تكتل وطني عريض يجمع كل الأحزاب والقوى السياسية
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • بعد تكليفات القيادة السياسية للحكومة.. رئيس شباب النواب: قانون الرياضة على رأس الأولويات
  • الأحزاب المناهضة للعدوان: ثورة 21 سبتمبر أول ثورة عربية حقيقية انتهجت السلم والتسامح
  • رئيس رابطة روشن: نطمح ان يكون الدوري واحدًا من أفضل الدوريات في العالم
  • الأحزاب السياسية في سوريا.. تحالفات ونزاعات ترسم مئة عام في تاريخ البلاد
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يجتمع بالشيوخ الجدد بالأقصر لمتابعة استعدادات العام الدراسي
  • أمين حركة الناصريين المستقلين يكشف تأثير عملية تفجير أجهزة البيجر على الداخل اللبناني
  • رئيس المعاهد الأزهرية يجتمع بشيوخ المعاهد الجدد بمنطقة الأقصر
  • رئيس المعاهد الأزهرية يجتمع بشيوخ المعاهد الجدد بمنطقة الأقصر للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد